أول تعليق من روجينا بعد هجوم نائب برلماني على “انحراف”

استطاعت الفنانة روجينا أن تجذب المشاهدين، من خلال أحداث أولى حلقات مسلسلها الجديد “انحراف”، والذي تخوض به السباق الرمضاني الحالي.

وأصبحت روجينا حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتصدرت تراند مؤشر البحث جوجل، خاصة وأن الحلقة الأولى شهدت العديد من الأحداث المثيرة والمشوقة، والتي جعلت النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، بتقديم بمذكرة عاجلة لرئيس المجلس المستشار حنفي جبالي يطالب فيها بإتخاذ إجراءات ضد مسلسل “انحراف” بسبب قيام “حور”، وهي الشخصية التي تقدمها روجينا بقتل رجل الأعمال “طلعت الدقاق” الشخصية التي يقدمها الفنان محمد لطفي.

وعلّقت روجينا على هذا الامر في مقطع فيديو مباشر عبر حسابها الرسمي على فايسبوك وقالت: “إن الفن مرآة المجتمع، وهو القوى الناعمة والمؤثرة، فممكن كلمة في مسلسل تؤثر وتبني وتغيّر أشياء كثيرة وانا منزعجة جدًا، وأشعر ان هذا ظلم كبير جدًا للمسلسل، وظلم كبير لعمل فني مهم”، مؤكدة أن هدفها تغيير الواقع، خاصة أن مسلسل “انحراف” يعبّر عن الواقع.

وتابعت:”أريد أن أقف الى جانب المرأة المصرية واقدم قضايا تخدمها، عاملين مجهود كبير لإسعاد الجمهور ونلمس قضايا المجتمع، خاصة أنه من المواقع ومن قضايا حقيقة داخل مجتمعنا”.

واضافت: “المسلسل حقق نجاحاً كبيراً وردود فعل جيدة فور عرضه”، مشيرة “إلى أن مشهد القتل محل الخلاف مبني على أحداث أخرى سوف يتم سردها في أحداث الحلقات المقبلة”.

واوضحت روجينا، إن وقف المسلسل هو إطاحة بمجهود أكثر من 200 شخصًا يعمل داخل العمل ويكتسب رزقه يوميًا من هذا المسلسل، مؤكدة أنه لا يجوز الحكم على المسلسل من خلال مشهد واحد دون أن تشاهد باقي الحلقات وفهم الدوافع التي دفعت الشخصية للقتل.

وتابعت قائلة :”انا مستغربة ردود الفعل السريعة من مشهد واحد في أول حلقة وكيف بالإمكان ان نحكم على عمل فني من مشهد أو حلقة واحدة هذا ظلم لعمل فني مهم وانا عندما قدمته لأنه يطرح قضايا مهمة”. وختمت بالقول: “واحنا لسة بنبدأ”.

وكان  النائب “محمد عبدالله زين الدين” عضو مجلس النواب، تقدم بمذكرة عاجلة لرئيس المجلس المستشار حنفي جبالي يطالب فيها بإتخاذ إجراءات ضد المسلسل بسبب مشهد قتل رجل الأعمال معللاً ذلك بأنه مخالف لتقاليد الأسرة المصرية.

وأوضح في بيان له قائلاً: “هناك مشاهد فاضحة وألفاظًا سيئة وقيام السيدات في بعض المشاهد بأعمال اجرامية وصلت إلى القتل مثل ما تم من مشاهد في مسلسل “انحراف”، وهذا دليل قاطع على أن الضوابط التي وضعها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والتي تتعلق بالالتزام بالكود الإعلامي الصادر عن المجلس منذ سنتين والمنشورة في الجريدة الرسمية من منطلق مسؤولية المجلس القانونية والدستورية المتعلقة بحماية حقوق المشاهدين والحفاظ على حرية الإبداع وعدم التعرض للنواحي الفنية للأعمال الدرامية والإعلانات لا يتم الالتزام بها من صناع الدراما الرمضانية”.

ولم يكن هذا الأمر هو الأول الذي يحدث مع المخرج رؤوف عبد العزيز، فسبق وقام المجلس الأعلى للإعلام العام الماضي بإصدار قرار بإيقاف عرض مسلسله “الطاووس”، من بطولة جمال سليمان وسهر الصايغ، بعدما أحدث العمل نجاحًا كبيرًا، حيث كان يسلط من خلاله الضوء على أحد القضايا والموضوعات الهامة التي لها اهتمام كبير لدى الشارع المصري والرأي العام.

مسلسل”انحراف”، مأخوذ عن أحداث حقيقية، تدور أحداثه في دراما تشويقية مليئة بالغموض حول عن “إنحراف” عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية يصطدمون بطبيبة نفسية التي تقدمها النجمة روجينا وتقرر تعديل المسار بطريقتها الخاصة.

ويشارك في بطولة مسلسل الى جانب روجينا كل من سميحة أيوب، عبد العزيز مخيون، أحمد فؤاد سليم،  محمد لطفي، رانيا محمود ياسين، محمد كيلاني، أحمد صفوت، سما إبراهيم، محمد مهران وتأليف مصطفى شهيب، وإخراج روؤف عبدالعزيز.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com