خاص- افتتاحية مشوقة ومرعبة للجزء الثاني من مسلسل “المدّاح”

بعد النجاح الكبير الذي حققه مُسلسل “المدّاح” بجزئه الاول، حيث كان دافعاً أمام صُناع العمل لإنتاج الجزء الثاني منه، يستكمل “صابر المدّاح” (حمادة هلال) القصة بعد أن يتخلّص من كل كتب السحر آملاً في إكتشاف الحقيقة، لكنه يتعرض للكثير من الأحداث والمُفاجآت، ويضطر خلال الأحداث للسفر إلى الوادي في مرسى علم في محاولة منه للوصول إلى ما يتم تدبيره له في الخفاء،.

قصة المُسلسل بجزئه الثاني شائكة جداً وتقترب من مناطق غير تقليدية وغير مسبوقة، وهو ما تطلب من كل فريق العمل أن يتعامل بحذر ودقة مع كل كلمة وكل مشهد وهو ما سيلمسه المُشاهد في التفاصيل المُختلفة خلال الأحداث.

ومع انطلاق عرض الحلقة الاولى من “المداح – أسطورة الوادي”، يبدأ حمادة هلال رحلة البحث عن الأسرار الخفية والألغاز ضمن أحداث تشويقية تضمنت جرعة من الرعب، إذ افتتحت الحلقة بمراودة صابر المداح ووالدته وشقيقه نفس الحلم، حيث يظهر “صابر” في الحلم وهو يحضر حفل زفاف شقيقه ثم يظهر وهو يدفع شقيقه الثاني أمام عجلات القطار.

خلال الحلقة يظهر على “صابر” شخصيات غريبة تتضمن جميعها إشارة “الشمعدان” مع اصوات تهددّه بدفع ثمن أشياء سبق وقام بها.

أيضًا ظهرت “سهر الصائغ” في مشهد واحد مع حمادة هلال، حيث تجسد دور “جنية” وسألها “صابر المداح” عن هويتها، فردت قائلة: “مش مهم.. أنا بس بفكرك.. أنت اللي خنت العهد”، قبل أن تختفي.

اللافت ظهور “الصايغ” وهي مرتدية “المينوراة” أيضًا، أو قلادة الشمعدان السباعي، هو الشمعدان العبري القديم المصنوع من الذهب النقي.

يرمز الشمعدان السباعي إلى اليهودية منذ الزمن القديم، واتخذته دولة إسرائيل رمزًا لها في شعارها وكذلك العديد من المنظمات اليهودية.

الشمعدان أو المينوارة شكلها عبارة عن 7 أفرع. وتكون هناك ساق في المنتصف على يمينها 3 أفرع وعلى يسارها 3 أفرع، وتنار بالزيت أو الشموع. يعتبر اليهود أن المنوراة ظهرت بأمر من الرب ووضعت في خيمة الرب في عهد النبي موسى، ثم نقلت لمعبد شيلا ثم إلى هيكل سليمان.

ويؤمن اليهود بضرورة أن تكون المنوراة مضاءة خصوصاً الساق الوسطى فيها، وطالما أنها مضاءة فالتوراة مستمرة، وبالتالي تستمر إسرائيل في توسيع حدودها.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل مع احداث الحلقة الاولى من المسلسل وتصدرها التراند، ما دفع بحمادة هلال الى التعليق بالقول: “الحمد لله والشكر لله.. الحلقة الأولى من مسلسل المداح أسطورة الوادي تريند تويتر وفيسبوك.. مدد يا رب”.

نذكر أن مسلسل “المداح – أسطورة الوادي” يضم نخبة من النجوم أبرزهم: حمادة هلال، هبة مجدي، أحمد بدير، سهر الصايغ، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري وإخراج أحمد سمير فرج. ومن إنتاج صبّاح أخوان ويعرض خلال شهر رمضان على “شاهد” وقناة mbc مصر.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com