ابنة مصمم الازياء الراحل حنا توما تروي اللحظات الأخيرة لوالدها وموقعنا يستعيد أجمل مقابلاته ونصائحه

توفي المصمم اللبناني، حنا توما، عن عمر ناهز 72 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وبكلمات مؤثرة جدًا، نعاه الحساب الخاص بالمصمم الراحل عبر موقع انستغرام وقال: “حنا توما. مصمم عظيم تركنا أمس، خاض معركته الأخيرة. تاركًا وراءه إرثا، قصة ليحكيها، الآلاف من التصاميم الرائعة، عروض الأزياء الجميلة والأهم من ذلك كله الحب والتقدير من جميع الذين تعاونوا معه. عملك كان شغفك وهذا ما جعلك قويًا ولا تهزم. وبكل فخر واعجاب سننظر إليك دائما. تصفيق كبير لإنجازاتك مدى الحياة. الأساطير تعيش إلى الأبد”.

ويعد توما أحد المبدعين المشهورين في عالم تصميم الأزياء. وكان قد سلّم ابنته شيرين مهمة إكمال مشواره منذ عام 2008، إثر إعجابه بأفكارها المتجددة. وتروي شيرين لـ “الشرق الأوسط” آخر اللحظات التي عاشها حنا توما، حيث أكدت أنّ والدها بقي حتى اللحظات الأخيرة متمسكًا بالحياة، وبأنه كان مقاومًا شرسًا للمرض. وهو بطبيعته إنسان مرح، كان رغم أوجاعه وآلامه يقاوم بابتسامة تعلو ثغره، وبأغان يحب دندنتها من وقت لآخر. خسارته كبيرة على العائلة، إذ كان والدًا حنونًا ومعطاء. وفي غيابه ستفتقد مصممًا بارزًا أسهم في صناعة إشراقة وجه لبنان، في عالم الموضة.

وبهذه المناسبة الأليمة وخسارة لبنان لمبدع جديد، يستعيد موقع بصراحة مقابلة خاصة كان قد أجراها مع المصمم حنا توما خلال عرض مجموعته في بيروت في العام 2019، حيث وجّه حينها عبر موقعنا مجموعة من النصائح الى المرأة اللبنانية وكيفية اختيارها للأزياء. وأشار ان ابنته “شيرين” هي من تصمم وهو ينفذ.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com