خاص- ماجد المهندس “الحب كله في جلسة عمر”

افتتح النجم ماجد المهندس أولى حلقات برنامج “جلسة عمر” مع الاعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان عبر شاشة MBC1.

وقبل الدخول في أبرز ما جاء من تصريحات، لا بد من ان نثني على هذه الإطلالة المميزة خاصة أن المهندس مُقل بظهوره الاعلامي وجمهوره متعطش لأخباره وأسراره وحضوره الجذاب والهادئ وكلامه الراقي، اضافة الى غنائه باقة منوعة من أشهر أغنياته.

كما أن نيشان الغني عن التعريف استطاع أن يجذب الضيف الى ملعبه واستدراجه برُقي وهدوء وطمأنينة ليكشف تفاصيل لأول مرة على الشاشة.

وبالعودة الى الحلقة فقد تحدّث المهندس في البداية عن أغنيته اللبنانية “كيفك” وكيفية اتقانه للّهجة، مؤكدًا على العلاقة القوية التي تربطه بالشعب اللبناني، معتبرًا أن لبنان بلده الثاني الذي عاش فيه أجمل ايام حياته، مشيرًا أنه يعشق لبنان منذ صغره. كما تربطه علاقة أكثر من رائعة بكل زملائه الفنانين والاعلاميين والاصدقاء اللبنانيين.

وعن اتقانه للهجة اللبنانية، لفت المهندس أنه تربى وهو يسمع أغنيات فيروز ووديع الصافي، اضافة الى فنانين كبار موجودين حالياً على الساحة الفنية كراغب علامة وعاصي الحلاني وغيرهما.

وعن أول أغنية تخطر على باله للسيدة فيروز، قال “طلعلي البكي” لكنه اختار أن يغني مقطعًا من أغنية “سألوني الناس”. 

كما غنى مقتطفاً من أغنيته اللبنانية “كيفك”، معلنًا عن تعاون فني مرتقب باللهجة اللبنانية (توقيع بلال الزين ومنير بوعساف)، معتبرًا أنها ستكون من أجمل الاعمال اللبنانية للمبدع بلال الزين.

وردًا على سؤال هل “وحشته الدنيا” بعد جائحة كورونا، أكّد البرنس أن سعادته الحقيقية وكل حياته تكون عندما يتواجد على المسرح ويلتقي مع جمهوره. وفي حياته اليومية هو “رجل بيتوتي”  يمضي وقته بين الاستديو والمنزل والحفلات التي يعتبرها المتنفس الحقيقي له، خاتماً بالقول “وحشتني الحفلات طبعاً”.

وعن فكرة كليب “واحش الدنيا” حيث تم تصوير الأغنية في مدينة العلا في السعودية، أكّد المهندس أن العلا جميلة جدًا وهي من أجمل المدن التي زارها بحياته بسحرها وناسها واجوائها وطبيعتها وتاريخها وحضارتها العظيمة، وعندما قرّر أن يصوّر الكليب أخذ الموافقات من الجهات المختصة كي يستطيع تصوير الأغنية في المكان كي ينقل للناس اجواء هذه الاغنية العاطفية.

ولمن يقول شكراً، سمّى ماجد المهندس مدير اعماله فائق حسن بعد انصهارهما مع بعضهما لناحية الطباع المتشابهة واحترامهما للناس وشغفهما تجاه الفن نفسه فهو انسان متواضع وصارم بالعمل ويتناقشان بالأمور الفنية.

وعن النضوج الذي وصل اليه بعد هذه المسيرة الفنية، أكد ماجد المهندس ان التجربة والعمر لهما الدور الأساس في حياته فهو لا يلتفت الى المهاترات لان هذه الامور تشغله وتأخذ من وقته خاصة أن في الحياة اشياء أهم واعظم، وهو لم يرد ابدًا على أي اساءات بل فنه هو من يتحدث عنه، مشددًا أنه لم يعد يكترث لأي أحد يسيء له خاصة بعد هذا النضج الذي وصل إليه، لافتًا أنه مع النقد البناء.

وردًا على سؤال حول الأشياء التي تؤلمه وتجعله يشعر بحزن عميق، أجاب المهندس عندما يتذكر والده. كاشفًا أنه تواجد في باريس بسبب ارتباط عمل خلال وجود والده في المستشفى ووفاته.

وعن مواقع التواصل، كشف المهندس أن شركة تدير حساباته على مواقع التواصل وهو بعيد كل البعد عن هذه المواقع فهو لا يتواصل مع أحد عبرها وهذا ليس من باب التكبّر بل ليس لديه الوقت فهو دائم الاسفار والبروفات لحفلاته، إذ اعتبر أن استعمال هذه المواقع بشكل مفرط هو مضيعة للوقت.

المهندس اختار نجوى كرم كي تغني أغنيته الجديدة “كيفك” لأنها تليق بصوتها، وفاجأ الجمهور بغناء اغنيتها “لا تبكي يا ورود الدار” وقال: “نجوى كرم ست الكلّ وصوت عظيم”.

وردًا على سؤال  حول أي موضوع سيختار أن يعالجه في البومه الجديد لم يسبق أن عالجه، اختار ماجد المهندس موضوع التنمر أو الاساءة للكبار والصغار فهو سبق وعالج مواضيع اقتصادية وانسانية ووطنية وعاطفية.

وفي حال قرّر ان يعاتب نفسه، فما هي المواضيع التي يلوم نفسه عليها، لفت المهندس أنه متصالح مع نفسه الى حد كبير، لكن لام نفسه أنه لا يذهب لممارسة الرياضة خاصة أنه يعشقها، أيضًا لام نفسه بسبب تقصيره بحق الكثير من الناس بسبب ظروف عمله وهذا ليس مقصودًا من قبله بل انشغالات الحياة كثيرة، كما أنه يلوم نفسه اذ لا يقوم بتمارين صوتية بشكل دائم.

كما أعرب عن إعجابه ببرنامج “عراق آيدول” فهو شاهده وفرح به وهو جاهز ليدعم الفائز بالموسم الأول.

وردا على سؤال هل عُرض عليه ان يشارك بلجنة تحكيم برامج المواهب ورفض لأن العرض لم يكن مغريًا؟ أكّد المهندس انه ليس ضد الفكرة ابدًا لكن عندما عُرض عليه أن يشارك في اللجنة كان لديه ارتباطات عديدة من حفلات وعقود وافراح وهذا البرنامج يحتاج الى وقت يمضيه الفنان مع المشتركين كي يعطيهم ملاحظاته. وأكّد ان العرض كان مغريًا جدًا ولكن بسبب الالتزامات اعتذر عن المشاركة، مشيرًا أن هذه التجربة رائعة حتى لو لم يشارك فيها لكن قد يقبل أن يخوض هذه التجربة في المستقبل 

وكمتلقٍّ أي فنان لفته تعليقاته في لجنة التحكيم، أكّد ماجد ان كل واحد منهم له شيء وفريقه الخاص، لكن عاد المهندس وسمّى احلام مؤكدًا انها فنانة كبيرة وبارك لها على ألبومها الجديد متمنيًا لها النجاح.

وعن قواعد السعادة بالنسبة له، سمّى المهندس ثلاث أشياء وهي العطاء، الحب الصادق والرضى.

وكيف يُقيم الازدهار والانفتاح في السعودية، أكّد ان ما يحدث في السعودية نقلة نوعية وانجازات عظيمة ونقلة غير مسبوقة مبشّرة بالخير بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وفي حال قرّر أن يقدّم قصة حياته في كتاب صغير، ماذا كان سيطلق عليه اسم قال: “ماجد المهندس: الحب”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com