زاوية القراء: ألبومات هيفا وهبي بين عصرية جمالها واستمرارية نجاحها

زاوية القراء: بما أن النجمة هيفا وهبي تعمل بشكل مكثف لتحضير ألبومها الجديد والذي من المتوقع صدوره قريبًا، لا بد أن نتذكر معًا الالبومات التي أصدرتها منذ بداياتها والنجاحات التي حققتها حيث كان كل ألبوم عبارة عن لوحة فنية متكاملة

[2002] ألبوم هو الزمان

يضم هذا الألبوم عشر أغاني وكان هذا الألبوم هو انطلاقه هيفا وهبي، حقق الالبوم شهرة وإنتشارا واسعا، كما وحقق مبيعات عالية حيث بيع منه أكثر من 12 مليون نسخة بزمن قياسي قصير جدا، وطبعت منه نسخه أجنبية تحت مسمى (ما صار).

ومن خلاله أسست وهبي مدرسة موسيقية خاصة، وكانت السباقة في نشر موسيقى البوب بالعالم العربي.

وبسبب شهرة الالبوم وصلت أغانيه الـ Djs والـ Clubs الأجنبية.

[2005] البوم بدي عيش

وهو ثاني ألبومات الفنانة هيفا وهبي وقد احتوى على 14 اغنية، وتنوعت أغانيه بين اللبناني والمصري، وشهد الالبوم نجاحًا كبيرًا وساحقًا وكانت نسب مبيعاته مرتفعة جدًا.

وأما أغنية بدي عيش التي تحمل اسم الالبوم والتي كتبها ولحنها الموسيقار الكبير الياس الرحباني كانت أول أغنية تعالج معاناه المرأة في الوطن العربي، وتم تصوير الاغنيه على طريقة الفيديو كليب بطريقة إحترافية ومميزة.

والجدير بالذكر أن هيفا حصلت على جائزة أفضل مطربة على هذا الألبوم.

[2006] البوم فراشة الوادي

ضم الالبوم على 12 الأغنية وكان سبب اصدار هذا الألبوم هو اشتراك الفنانة هيفا ببرنامج الوادي كضيفه دائمه،وهو برنامج واقعي سلط الضوء على حياة المشاهير وانتقالهم من حياه الرفاهيه إلى حياة المزرعة.

وكانت هيفا تغني على مسرح البرنامج نهاية كل إسبوع، اشتهر الالبوم بشكل واسع ونال استحسان واعجاب الجمهور وكان ضمن اغاني الألبوم أغنيات من البوم بدي عيش، ويذكر أن اغنية عالطبيعة انتشرت انتشارا كبيرا واشتهرت شهرة واسعة.وحصلت على لقب فراشة الوادي وهو أيضا عنوان اغنية لها بالالبوم.

[2008] ألبوم حبيبي أنا

احتوى الالبوم على 15 الأغنية وأخذ لون فني جديد لفت الأنظار إليه لتميزه موسيقيًا وبما حمله من تجديد وابتكار، حيث صنفت كل أغنية من أغانيه أنها هِت بحد ذاتها، لاقى الالبوم شهرة وإنتشارًا واسعًا في الشرق الأوسط وكل دول العالم ، ولاقت أغانيه ابهار كبير من قبل الجمهور.

وحصدت هيفا وهبي جائزة الموريكس دور على هذا الألبوم.

[2010] البوم بيبي هيفا

ضم الالبوم على 8 اغاني، وكان أول ألبوم اطفال لهيفا، لاقى الالبوم نجاح كبيرا ولاقى ابهار الجمهور،بل كان اشهر البوم للاطفال في الوطن العربي، وكانت ضمن اغاني الألبوم اغنية بوس الواوا التي اشتهرت بشكل مكثف بين الجمهور واحدثت ضجة كبيرة في عالم الموسيقى، ومن اشهر أغانيه أغنية بابا فين التي انتشرت بوقت قصير وأصبحت أشهر أغنية للاطفال، والجذير بالذكر أن هذه الأغنية وصلت إلى أكثر من مئة مليون مشاهدة،وما زالت تحصد النجاح إلى يومنا هذا.

[2012] البوم ملكة جمال الكون

احتوى الالبوم على 14 اغنية مابين اللهجة المصرية واللبنانية والخليجية، لاقى الالبوم نجاحًا باهرًا في العالم، ولاقت أغانيه شهرة عالية وأصبحت في وقت قصير من أشهر الاغاني، وعن اغنية حرامي قلوب الخليجية التي ضمها فقد انتشرت بشكل رهيب وخصوصا في دول الخليج العربي، واصبحت الأغنية نغمة رنين لأغلب الخليجيين. ولفت الالبوم الانظار من خلال صور الكوفر التي تميزت بألوانها الزاهية التي تبث الحياة والحيوية.

وقد تصدر الالبوم المرتبة الأولى عبر ال iTunes في المسابقة العربية الأولى واعتبر هذا شيء مميز لألبوم عربي،

وحتى الآن مازالت أغاني الألبوم تحقق نسب مشاهدات عالية.

[2018] البوم حوا

ضم الالبوم على 15 الأغنية، واعتبر الالبوم قنبلة فنية بما فيه من تجديد وتنوع بأغانيه، ناقشت فيه عده قضايا تخص المرأة، الالبوم كان من إنتاجها الشخصي ومجهودها الفردي، وفي هذا الألبوم خاضت هيفا تجربة الكاتبة في أغنية هفضل الذي لاقت استحسان الجمهور وحققت انتشار كبير.

احتل الالبوم المراتب الأولى ضمن قائمة الألبومات العربية عبر منصة iTunes العالمي الشهير بعد ساعات قليلة من طرحه، كما وسجلت اغاني الألبوم نسب مشاهدات واستماع عالية في مختلف دول العالم،ووصلت نسب مشاهدته أكثر من 140 مليون مشاهدة على الانترنت، فكان الالبوم متميزا عن كل الأعمال الصادرة في ذلك الوقت من حيث الكلمات والألحان والتوزيع الموسيقي بالإضافة إلى المواضيع المطروحة في الأغنيات.

ومن المتوقع أن ألبوم هيفا الجديد الذي سيبصر النور قريبًا، سيحمل بين طياته العديد من المفاجآت من ناحية الكلمات والموسيقى والتوزيع، حيث اتضحت ذلك عند ترويجها لعملها الجديد والذي يحمل اسم #لو_كنت وتفاعل معها الجمهور والمشاهير بشكل كبير جدا وعليه تصدرت الترند على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات قليلة من الترويج للعمل..ووصفها رواد التواصل الاجتماعي أنها تنشر الفرح والسعادة بين جمهورها في وقت هم بحاجة إلى جرعة أمل وأعمال جديدة تحيي وتنعش الساحة الفنية..

ومن المهم ذكره أن الفنانة هيفا فازت بعدد كبير من التكريمات والجوائز ومن أهمها جوائز:

 ((big Apple music awards ))

باما BAMA 2015 : افضل فنانة عربية في الشرق الاوسط + جائزة الاكثر انتشار

باما bama 2016 : الجائزة الماسية 

و”The Most Popular Arabic Artist Award 2016″ أو جائزة الفنانة العربية الأكثر شعبية للعام 2016.

“ملاحظة: من المعروف إن هيفا أخذت خط موسيقي خاص بها تميزت به لذلك عندما تعمل على تحضير البوماتها واختيار أغنياتها تأخذ بعين الاعتبار رأي جمهورها والتأني في اختياراتها من ناحية الكلمات والألحان وحتى في اختيار الكوفر،وذلك ليظهر الالبوم بأرقى صورة وأغانيه متجددة وعصرية كأنه لوحة فنية متكاملة، لترضي جمهورها وتنال إعجابهم، وهذا من الأسباب التي تجعل ألبوماتها محط أنظار الجميع وتبقى راسخة في الذاكرة، ويرددها الكبير والصغير حيث أن اغاني البوماتها منذ بدايتها إلى الآن ما زالت تُسمع وتذاع على القنوات التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

كتابة: محمد شرقاوي – فلسطين

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com