خاص- مسلسل راحوا… نقل معاناة المجتمع بأمانة الى الشاشة

مع حلول عيد الفطر السعيد، يستمر عرض مسلسل “راحوا” عبر شاشة MTV ومنصة جوي الى ما بعد شهر رمضان خاصة أن العمل يتألف من 60 حلقة من كتابة كلوديا مارشيليان، اخراج نديم مهنا وانتاج “ان.أم.برو”.

مسلسل “راحوا” حقق طوال فترة عرضه خلال الشهر الفضيل اعلى نسبة مشاهدة في لبنان، خاصة ان قصته قريبة من الناس وتشبه حياتهم ومن الواقع اللبناني اضافة الى أنه ضم نخبة من نجوم الدراما اللبنانيين الذين يتمتعون بمحبة خاصة عند المُشاهد اللبناني.

احداث المسلسل المشوقة لا زالت في منتصفها حيث تشهد الحلقات تطورات تصاعدية خاصة بعدما تغيرت حياة كل الشخصيات في العمل بعد الحادث الارهابي الذي وقع في ملهى “البرينسيسا” وأدى الى مقتل العشرات من الأبرياء والمفاجأة ان بديع ابو شقرا هو ساهم بتنفيذ هذا المخطط الارهابي وهو يحاول أن يتقرب من كارين رزقالله التي وقعت بحبه أيضًا.

المخرج نديم مهنا نقل بإحترافية وأمانة الشخصيات من الورق الى الشاشة حيث شعرنا اننا نعيش مع الشخصيات ونشاركهم معاناتهم وازماتهم ونعيش تفاصيل حياتهم العادية ضمن كادرات واقعية لامست المنطق والحقيقة. مع الاخذ بعين الاعتبار  ان المخرج تقصد مجاراة الاحداث والوضع الاجتماعي للعائلات المنكوبة من خلال كاميرته التي عانقت معاناتهم وانصفتها. 

مسلسل ” راحوا” حصد المرتبة الاولى بعد ان قال المشاهد كلمته فهو الحكم الاول والاخير ولا صوت يعلو فوق صوت ذوقه وميوله الدرامية.

“راحوا” من بطولة كارين رزق الله، بديع أبو شقرا، جوزيف بو نصار، نهلا داوود، أليكو داوود، بريجيت ياغي، نيقولا مزهر، مجدي مشموشي، انطوانيت عقيقي، ماري أبي جرجس، برناديت حديب، فيصل إسطواني، طوني عاد، رنده كعدي، تانيا فخري، مارينال سركيس، ميشال حوراني، جويل حمصي، جوي سلامة، جان دكاش وغيرهم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com