المستشار تركي آل الشيخ نعى الموسيقار عبده داغر

نعى المستشار تركي أل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، ببالغ الحزن الموسيقار العالمي عبده داغر الذي غيبه الموت اليوم الاثنين في العاشر من مايو عن عمر يناهز 85 عامًا.

ونشر المستشار تركي أل الشيخ، صورة تجمعه مع الراحل وكتب: “خالص عزائي في وفاة الموسيقار الكبير الاستاذ عبده داغر … آخر لقاء لي فيه كان منذ عام واتفقنا على كثير من الامور لكن القدر لم يمهله“.

كما نعى أمير الغناء العربي هاني شاكر نقيب الموسيقيين ومجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية بخالص الحزن والأسى الموسيقار العالمي عبده داغر.

نذكر أن الموسيقار عبده داغر ولد في مدينة طنطا عام 1936 تعلم العزف على آلة العود فى سن السابعة ثم جذبته آلة الكمان وتعلمها فى سن العاشرة، بعدها عمل عازفا فى فرق العديد من مشاهير الغناء المصرى منهم أم كلثوم ، محمد عبد الوهاب ومحمد عبد المطلب ، أسس مع الموسيقار عبد الحليم نويرة فرقة الموسيقى العربية.

كما تولى الإشراف على بيت الكمان الشرقى التابع لمركز تنمية المواهب بالاوبرا، حصل على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة باديب للهوية الوطنية من المملكة العربية السعودية وألف داغر العديد من المقطوعات الموسيقية، منها “الشباب، النيل، ليالى زمان، ابتهالات، المشربية، أختانون، الريشة والكمان”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com