خاص- كارين رزق الله ودعسة ناقصة في مسلسل “350 غرام؟

“حلمي أن أمثّل ادوارًا أحب أن أمثلها”، “دخلت التمثيل الكوميدي بالصدفة”، “أردت أن آخد فرصتي وأخذتها بالقوة”، هكذا تعبّر الممثلة والكاتبة اللبنانية كارين رزق الله عندما تسألها عن دخولها عالم الدراما والأدوار التراجيدية من بابها العريض.

حلمت، خططت، قررت فكان لها ما شاءت.

أولى خَبطاتها كانت مسلسل “حلوة وكذابة” سنة 2001 التي أطلت من خلاله ككاتبة قصة وسيناريو و حوار كوميدي يشبه كثيرًا ما تعود عليه الجمهور منها كممثلة كوميدية، ولكن لم يقف الأمر مع كارين رزق الله عند هذا الحد، وكان المفصل في حياتها المهنية عام 2015 مع مسلسل “قلبي دق” الذي كان باكورة أعمالها الدرامية التراجيدية كتابةً وتمثيلاً، ومن هنا بدأ “عصر قوة” كارين رزق الله كما جاء على لسانها “أنا أخذت فرصتي بالقوة”.

تَفاجَأ الجميع بها، ممثلةً دراميةً بارعة حاكت القصة والشخصيات بالحبر على الورق، وترجمتها بالروح والجسد امام الكاميرا. و”كرت السبحة” وتابعت كارين تألقها على الورق كما أمام عدسات الكاميرات ومن عمل إلى عمل حفرت إسمها بالصخر وأصبحت رقماً صعباً في لبنان.

اليوم وبعدما حققت كارين شهرة بأعمالٍ من كتابتها ونسج خيالها، ها نحن نراها في شهر رمضان تخطو خطوة جديدة لإثبات موهبتها وقدراتها التمثيلية خارج عالم الكتابة التي وضعتها في المراتب الاولى.

تطل كارين بعملين رمضانيين الأول “راحوا” (كتابة كلوديا مارشيليان، اخراج نديم مهنا وانتاج NMPRO)، حيث تتقاسم دور البطولة الى جانب نخبة كبيرة من الممثلين اللبنانيين منهم بديع أبو شقرا الذي سبق ووقف معها في أكثر من عمل، ونجحا سويًا خاصة أن انسجامًا كبيرًا يجمعهما وباتا يفهمان على بعضهما اكثر فأكثر مع كل عمل يلعبان بطولته.

لافتة هي كارين بأدائها في “راحوا” مع مساحة واسعة بالظهور في المسلسل خاصة أنها على صلة بمعظم الشخصيات والأهم أنها وقعت في حب الإرهابي الذي يُجسد شخصيته “أبو شقرا”. تتنقل كارين بحرفية في الأداء بين مشاعرها وأحاسيسها وشعورها بالذنب بسبب إصابة ووفاة عدد من أصدقائها في العمل الإجرامي أثناء احتفالهم بعيدها في ملهى البرنسيسا مكان وقوع الحادث الأليم. سننتظر لنرى تطور شخصية “لونا” مع الأحداث وبالأخص عندما تعلم بصلة حبيبها بالعمل الإرهابي.

أما المسلسل الثاني هو “350 غرام” (كتابة ناديا الأحمر، إخراج محمد لطفي وإنتاج غولدن لاين وآي سي ميديا)، حيث تعتبر هذه التجربة هي الأولى لكارين في الدراما المشتركة والتي قادتها لتقف أمام أهم الوجوه الدرامية الممثل النجم عابد فهد الذي يُجسد شخصية “نوح” المحامي الشهير القادر على كسب أي قضية تُوكل إليه ولا يجرؤ أحد على مواجهته لا في المحاكم ولا خارجها بسبب حنكته وقسوته ونفوذه.

اللافت أن ظهور عابد فهد في العشر حلقات الأولى كان الطاغي على المسلسل، الذي على ما يبدو قد فُصّل على قياسه لأن القصة تتمحور حوله تمامًا. بينما سُجل ظهور خجول جدًا لـ “ياسمين” أو كارين رزق الله التي تُجسد زوجة “عابد فهد”.

بدت كارين في مشاهدها خجولة وكأنها تقف للمرة الأولى أمام الكاميرا على الرغم أن شخصية ياسمين تحمل في طياتها الإنفعالات والتقلبات، صلتها بماضيها والحفاظ على حاضرها لأنها زوجة محامي مشهور وقوي. فهل ستتغير شخصية كارين في الحلقات المقبلة؟ هل سيكون لدورها مساحة أكبر لتبرز قدراتها التمثيلية؟ أو ستندم على خوض هذه التجربة مع نهاية الشهر الفضيل بسبب ضعف الدور أمام نجم كبير بحجم عابد فهد؟ سننتظر ونرى…

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com