برنامج “المواجهة” يختتم موسمه الأول بنجاح

اختتم برنامج (المواجهة) الذي يقدمه الإعلامي رودولف هلال عبر شاشة LBCI ومنصة (صوت بيروت إنترناشونال) الموسم الاول منه بنجاح بعدما استضاف باقة من النجوم والوجوه المعروفة أو المثيرة للجدل وهي: يوسف الخال، وائل جسار، عمار شلق، كارين رزقالله، ورد الخال، نادين الراسي، ماغي بوغصن، نيكول سابا، باسم مغنية، جورج قرداحي، تقلا شمعون، ليلى عبد اللطيف، مريم نور، مايا رعيدي، جوزيف عطية، فادي حداد، علي الديك.

يعتبر “المواجهة” البرنامج الوحيد الذي عرض على الشاشات اللبنانية واستضاف نجوماً وشخصيات من مختلف المجالات في حوارات فنية، سياسية واجتماعية، في قالب مختلف وجريء، بإستثناء برنامج Fi male الذي تقدمه كارلا حداد الذي يندرج ضمن إطار البرامج الترفيهية المسلية وبرنامج “ع غير كوكب” الذي لا يمكن اعتباره برنامجاً فنياً حوارياً .

حلقات “المواجهة” استطاعت أن تخلق حالة جدل بين الجمهور بعد تصريحات جريئة من قبل الضيوف نذكر منهم: كارين رزقالله التي اثارت الجدل حول قبولها العلاقة الحميمة قبل الزواج. وعمّا إذا كانت توافق على أن تفعل إحدى ابنتيها ذلك، قالت إن ابنتها عندما تبلغ سنّ الـ18 ستكون لها الحرية الشخصية في ما يتعلق بالتجارب التي ترغب في خوضها على ألا تتعرّض للأذى.

اما نادين الراسي فأثارت الجدل ايضاً عندما وصفت الكثير من النجمات في لبنان ومصر وسوريا بالمنافقات، مشيرة إلى ان لا صداقات بين الممثلات.

أما ماغي بوغصن فانتشر لها فيديو اقتُطع من حلقتها وبدت فيه وهي تبكي بحرقة، ليتبين أنها تتحدث عن هجرة الأصدقاء والمقربين من لبنان.

اما تصريح نيكول سابا الناري عندما قالت: “من الأخر دور سمية كان أقوى دور نسائي في كل أجزاء الهيبة” فأثار الجدل ايضاً .

اما باسم مغنية فدافع عن النجم ملحم زين الذي اعتبره من أكثر الأشخاص الوطنيين داعيا الى التوقف عن جلده وتحميله مسؤولية انتشار فيروس كورونا في لبنان.

أبرز تصريحات وائل جسار كان حول اعتذاره عن كلامه الذي دعا فيه سلطان الطرب جورج وسوف الى الاعتزال لافتاً الى انه جرى فهم كلامه بطريقة خاطئة، لكن المقصود هو من الناحية الصحية فهو سلطان ومخضرم في الفن وسيبقى سلطان وحبيب الملايين.

اما تصريح تقلا شمعون الذي اثار الجدل ايضاً كان عندما طالبت بعض الدول بدفع رواتب للشعب اللبناني. اما ورد الخال فتحدثت عن أن مسلسل “هند خانم” كان بالإمكان أن يكون أفضل، منتقدة التطويل و”المط” فيه، ومشيرة إلى أن ظروفاً صعبة واجهت التصوير، ولكنها غير نادمة على مشاركتها فيه حيث أضافت “لا أزال أتعلم”.

اما في الحلقة الاخيرة لهذا الموسم اطل النجم يوسف الخال وكان له التصريح الصادم حول “شطب اسم صادق الصباح وشركة الصباح للانتاج من حياته” مطالباً اياهما بالاعتذار منه شخصياً وبالعلن.

لا شك في ان برنامج “المواجهة” كان ملعب رودولف الهلال الذي قدم هذا البرنامج منفرداً بعد ثنائية طويلة وناجحة مع رجا ناصر الدين حيث افترقا في هذا البرنامج لاول مرة.

ولا بد هنا من توجيه تحية تقدير لمعدّ البرنامج علاء مرعب الذي اجتهد ليقدم مادة متكاملة على الهواء .

نذكر أن البرنامج دخل التراند خلال أسابيع عرضه ضمن لائحة المواضيع الأكثر متابعة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com