خاص- عام على رحيل صانع النجوم الأول المخرج سيمون أسمر، ماذا تغيّر؟

عام على رحيل صانع النجوم الأول المخرج سيمون أسمر الذي توفي بعد صراع مع المرض، حيث احتفلت عائلته بالذكرى السنوية الأولى على غيابه وذلك بقداس إلهي أقيم في كنيسة سيدة الحبشية غزير.

مرت السنة الأولى على رحيل “أسمر” مرور الكرام، فلم يذكره أي فنان بهذه المناسبة على الرغم من أن صانع النجوم كان له الفضل الكبير في وهج ونجومية مجموعة من أهم الأسماء الموجودة حالياً على الساحة الفنية.

فقد تزامنت الذكرى الأولى على رحيل سيمون أسمر مع أحداث مهمة ضربت لبنان والعالم منها انتشار فيروس كورونا الذي أثّر بشكل مباشر على قطاع الترفيه حيث تم إلغاء جميع الحفلات والمهرجانات واللقاءات الفنية، بالاضافة الى انفجار مرفأ بيروت حيث ينشغل الناس بهمومهم ومصائبهم.

والنجوم المنشغلون بهمومهم وقلقهم على مهنتهم لم يستذكروا الاستاذ في هذا اليوم الحزين ربما لانهم لا يعيشون حالياً بطمأنينة وبال مرتاح وارهقهم همّ البطالة التي فرضها الحجر جراء تفشي فيروس كورونا ، فمرّت الذكرى مرور الكرام دون تحية او سلام لروحه الجميلة.

كذلك البعض الاخر ربما تجاهل هذا النهار عن قصد لان علاقتهم لم تكن ممتازة مع اسمر.

في كلتا الحالتين، سيمون اسمر لا يحتاج الى من يتذكره او يستذكره قسراً طالما التاريخ الفني سينصفه وسيذكره لمئات السنوات القادمة كمبدع من لبنان صنع اهم نجوم لبنان والوطن العربي..

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com