خاص- راغب علامة يفتتح “صوت بيروت” برسالة مؤثرة… والى أنغامي شكرًا “لا تموت مدينة فنانوها مبدعون”

بعد شهر على إنفجار بيروت، أطلّ عبر تطبيق أنغامي عشرات الفنانين من العالم العربي والعالم بالصوت والصورة، ليغنّوا ويوجّهوا رسائل دعم للبنان واللبنانيين تحت عنوان “صوت بيروت” أو The Sound Of Beirut وذلك في حفل مصوّر بثّ على أنغامي تزامنًا مع حملة لدعم المتضررين، حيث تمكّن الجمهور حول العالم وعلى مدى أكثر من ساعتين أن يشاهد فنانيه المفضّلين ويتبرّع لضحايا انفجار بيروت الذي هزّ العاصمة في الرابع من آب/أغسطس الفائت وأسفر عن آلاف الضحايا.

موقع “بصراحة” يشكر ويصفق لشركة أنغامي وكل من دعم ونظم وساعد في انجاح هذا الحفل، الذي أتى بمثابة لفتة إنسانية من قبلهم ومد يد العون الى الشعب اللبناني الذي يعاني من الأساس من وضع اقتصادي صعب، بالاضافة الى انفجار بيروت الذي “زاد الطين بِلَّة”.

وعلى الرغم من انضمام عشرات الأسماء المهمة في العالم الى هذا الحفل، لكن كان بالإمكان ان تضم القائمة أسماء اكثر وأشمل، على أمل أن تنظم الشركة حفلاً ثانياً يضم أسماء فنية لم تشارك في الحفل الأول وذلك كي يتسنى لمن يود المشاركة في مساعدة ضحايا انفجار بيروت أن تُسنح له الفرصة مرة أخرى.

رئيسة تحرير موقع “بصراحة” الاعلامية باتريسيا هاشم علّقت على هذا الحدث وقالت: “شكرًا أنغامي وكل النجوم المشاركين في حملة التبرع لبيروت.. لا تموت مدينة فنانوها مبدعون“.

شارك في الحفل الذي أقيم بالأمس عدد كبير من أهم النجوم في العالمين العربي والغربي. انطلقت السهرة مع السوبرستار راغب علامة الذي لا يتوانى في المشاركة بالأعمال الهادفة أو الوطنية أو الاجتماعية فهو كرّس صوته لمساندة ودعم كل مؤسسة تطلب مساعدته بالاضافة الى أنه من أوائل النجوم اللبنانيين الذين هاجموا الطبقة السياسية وسلّط الضوء على فسادهم ولا زال حيث لا يمر يوم دون أن يكون لديه تعليقاً على الاحداث الجارية في لبنان.

وفي رسالته المؤثرة الى بيروت قال راغب: “من أصعب الأشياء التي ممكن أن تصيب بلد، أصابت وطننا لبنان، بيروت ستبقى لأهلها، بيروت تمرض لكن لا تموت.. وقعت كثيراً لكنها عادت أقوى… واليوم بيروت ولبنان وأهل لبنان سيعودون أقوى.. اليوم نحن لدينا صراع بين “الزعران والاوادم”.. الأوادم يبحثون عن مكان آمن لهم.. لا استطيع أن ألومهم في حال استطاعوا أن يبقوا في لبنان فليبقوا، لكن في حال هاجروا سيبنون ويعودون الى لبنان والزعران لن يدوموا في لبنان ولا في حكم لبنا” ثم قدّم أغنية “يا حبيبتنا بيروت” وهو يعزف على العود.

أما مايا دياب فقد قدمت ميدلي وطني مؤثر فهي منذ اليوم الاول للأنفجار انضمت الى صفوف المتطوعين ومساعدة المتضررين من انفجار بيروت. بدوره محمد حماقي فقد وجه رسالة حب لبيروت وقال “بيروت لها مكانة كبيرة في قلبه وأكيد في قلوب الجميع” ودعا الجميع الى التبرع لمساندة الضحايا.

ثم توالى ظهور الفنانين تباعاً حيث قدّم كل فنان وصلته الغنائية من منزله وهم The Chainsmokers, RedOne, Massari, French Montana, Ali Gatie, Alan Walker, Craig David آدم، بلقيس، جوزيف عطية، حاتم عمور، خالد، سعد لمجرد، حمود الخضر، غسان صليبا، لطيفة، بيبي ريكسا، عبير نعمة وغيرهم.

نذكر ان الحفل نظمه كل من أنغامي وشركة Sony Music والمنتج الموسيقي اللبناني العالمي ورئيس قسم الشراكات العالمية في أنغامي وسيم SAL صليبي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com