ماذا قالت كلوديا مرشليان عن ست نساء تحتضنهن إمارة دبي ويواجهن فيها صخب الحياة في (فرصة ثانية) على ام بي سي؟

 claudiamarchilian

 

عن المكتب الاعلامي – بيروت : من قلب دبي، تنطلق قصة المسلسل الدرامي الجديد “فرصة ثانية”، في 120 حلقة، مستوحاة من أجواء الدراما الإيطالية الشهيرة “Matrimonio”. أعدّت السيناريو العربي للعمل الكاتبة اللبنانية كلوديا مرشليان، وتناوب على إخراجه مجموعة من المخرجين المعروفين، منهم: معتز التوني، وخالد الحلفاوي من مصر، وعمار رضوان من سوريا، وشارك في تنفيذه دينكو باليكا، وهبة أبو مساعد… فيما تولّت إنتاجه شركة “O3 للإنتاج والتوزيع الفني والسينمائي”، مستخدمة أفضل التقنيات وأحدثها.

إيناس، ياسمين، غيدا، ريهام، ثريا، وسعاد… ست نساء من بيئات وجنسيات مختلفة، يروي العمل حكاياتهن مع عائلاتهن، ويضيء على حياة مجموعة من النماذج والأشخاص من مصر، ولبنان، والسعودية، والأردن وغيرها. تتشابك قصص هؤلاء في دبي – مدينة الأحلام – حيث تمتزج الثقافات، ويبرز الصراع بين النجاح والفشل. وتعكس التطوّرات الدرامية خصائص هذه المدينة الشامخة والحاضنة للجميع، وتتناول طبيعة الحياة الصاخبة التي يعيشونها، والفرص والتحديات التي يواجهونها في حياتهم العائلية والمهنية.

توضح كاتبة العمل كلوديا مرشليان، أن “فرصة ثانية” يوازن في الخطوط الدرامية ما بين الشخصيات المصرية واللبنانية والخليجية، مؤكّدة “أننا استعنّا بالشخصيات الرئيسية للمسلسل الإيطالي “Matrimonio”، إنما نَص “فرصة ثانية”، يختلف مضموناً، وذلك ليتناسب أكثر مع عاداتنا العربية والتقاليد”، شارحة بـ “أنني حرصت على أن أغيّر في النص، وأريد التأكيد على هذا الكلام، لأبيّن مدى الجهد الذي بذلناه كفريق عمل”. وتضيف مرشليان: “نعرض في العمل حكاية ست نساء، ولا تغيب أي منهن طيلة الحلقات الـ 120، المليئة بالتشويق، من خلال 6 عائلات نتابع يومياتها، ولا نعطي مساحة لإحداها على حساب الأخريات، وذلك من دون تطويل مبالغ به في الأحداث”، لافتة إلى أن “كتابة 120 حلقة تحتاج أسلوباً خاصاً، يختلف عن كتابة 30 حلقة مثلاً، وعلينا أن نوازن على نحو يرضي الممثلين والجنسيات المختلفة، من باب الحرص على الحبكة الدرامية وقوتها”.

أما شخصيات العمل فتَصِفهم الكاتبة مرشليان بالقول: “لدينا “إيناس” التي تعيش حياة مثالية مع زوجها “أحمد” (فراس سعيد)، وتشعر بالظلم في مركز عملها، وتتّجه لتأسيس مشروعها الخاص. ثم “ياسمين” (باميلا الكك) التي تصارع لتحمّل حياتها مع زوجها “فريد” (مجدي مشموشي)، الذي يشعرها دوماً بأنه اشتراها بماله، ولن تتأخر حتى تنتفض على واقعها. ثم يأتي دور “ريهام” التي توصل الليل بالنهار لتُعيل عائلتها، رافضة الاتكال على زوجها “وائل” (مؤمن محمد)… إضافة إلى “سعاد” (مارينال سركيس) التي يتركها زوجها “ممدوح” (هشام المليجي)، بعدما أغرم بزميلته في العمل “رانيا” (سامية طرابلسي)، لكنها رفضت أن تسيء إلى صورة الأب في عيون ولديْه. ثم “ثريا” (وئام دحماني) التي تكوّن مع “سعود” (يعقوب الفرحان) العائلة السعودية، علماً أن هذا الأخير يتحمّل زوجته بكل تقلّباتها. أما “غيدا” (إلسا زغيب)، فتعاني سوء معاملة زوجها “هشام” (جو طراد)، ووالدته (جناح فاخوري)”.

وفي موازاة ذلك، تظهر شخصيات أخرى تتشابك قصصها مع قصص الشخصيات الرئيسية، منها على سبيل المثال لا الحصر، “طارق” (وسام صبّاغ) المزيّن النسائي الذي يحمل أسرار البطلات ومشاكلهن، ويشاركهن في حلّها؛ و”حياة” (فادية عزام) المحامية التي تقف إلى جانب صديقتها “إيناس” في لحظات الشدّة؛ و”تيم” (خالد نجم) الذي يطلب منه “فريد” القيام بعملية معينة، فيقع في الحب ويفشل في تنفيذ المهمة.

يُذكر أن المسلسل يجمع نخبة من الممثّلين والممثّلات العرب، أبرزهم: هايدي كرم، رانيا شاهين، فراس سعيد، مؤمن محمد، هشام المليجي من مصر؛ وباميلا الكك، إلسا زغيب، مارينال سركيس، مجدي مشموشي، جو طراد، وسام صبّاغ، جناح فاخوري، ألكو داوود، ختام اللحّام من لبنان؛ ويعقوب الفرحان من السعودية؛ ووئام دحماني من المغرب؛ وخالد نجم من الأردن؛ وبمشاركة فادية عزام، سامية طرابلسي ووسيم مجيد…

• يُعرض مسلسل “فرصة ثانية” على MBC4، اعتباراً من 2 تشرين الثاني/نوفمبر، من الأحد إلى الخميس الساعة 04:00 عصراً بتوقيت غرينتش، 07:00 مساءً بتوقيت السعودية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com