تغطية خاصة – الطبيب فادي حلو: علاقة صداقة تجمعني مع مروان حداد؛ ليست (آخر الدني) اذا تم تسريب اسماء الفائزين… ولهذا السبب تأجل حفل الموركس دور

حل الطبيب فادي حلو مؤسس جائزة الموريكس الدور ضيفا ضمن برنامج”فيس تي في”مع الاعلامية رانيا سلوان عبر شاشة ال”او تي في”حيث كشف العديد من الامور الخاصة بجائزة الموريكس الدور.

بداية تحدث فادي عن سبب عدم اختيار المحطة الاعلامية التي سينقل عبرها حفل الموريكس مشيرا انه سيتم اختيار العرض الانسب مشيرا انه لم يتم الاتفاق بعد مع محطة ال”ام تي في” والمفاوضات موجودة مع “ال بس سي اي” ومع جميع المحطات اللبنانية بعد 14 سنة على مرور الموريكس دور، نافياً ما اشيع انهم على خلاف مع اي محطة وهو غير نادم على انتقاله من “ال بي سي اي” الى الـ “ام تي في”.

اما سبب تأجيل الحفل الى بعد شهر رمضان المبارك فهو يتعلق برهجة المونديال وارتباط معظم النجوم والممثلين باعمال تصويرية من اجل رمضان.

ومن جهة انسحاب البعض من جائزة الموريكس دور ومقاطعتها مثل المنتجين مروان حداد وايلي معلوف، اكد حلو ان علاقة صداقة تجمعه مع مروان حداد والاخير اتصل به بعد اعلان انسحابه الذي ربطه بتحفظه على بعض الاسماء الموجودة في لجنة الموريكس نافيا ان تكون هذه اللجنة غير مؤهلة لتقييم الاعمال الدرامية او قرارتها مبنية على اساس المحسوبيات والمصالح الشخصية.

كما نفى ان يكون الفنان زياد برجي قد انسحب من جائزة الموريكس دور، كذلك الامر بالنسبة للممثل يوسف الخال الذي اعلن انه يفضل ان لا يكون اسمه موجوداً فيها، مؤكدا انه لا يزال ضمن لائحة المرشحين لكنه سيتشاور مع اللجنة لان الاخير لم يعلن انسحابه انما صرح انه لا يريد التواجد فيها، معترضا على مأخذه باعطاء الجائزة لشخص آخر في حال تغيب صاحبها مستشهدا بالاعوام التي مضت حيث تغيب يوسف عن الحفل واعلنت الجائزة له.

اما من جهة الممثل بيتر سمعان وطلال الجردي وغيرهما من النجوم علق فادي قائلا: “الموريكس كقالب الحلوى الجميع يريدون تناول قطعة منه واذا لم يحصل عليها يحزن كذلك الامر بالنسبة لبيتر سمعان الذي توقع ان يحصل على جائزة لكنه بالتصويت لم يحصدها الامر الذي احزنه”.

كما اكد انه لا يقبل اي عروض مادية انما النتائج مبنية على تصويت الجمهور الذي يشكل 40%عبر الموقع الالكتروني والاذاعات وعبر تصويت اللجنة الذي يشكل 60%،وتطرق للحديث عن المشاكل التي تواجههم، مؤكدا ان العمل هو ضمن قوانين الموريكس دور.

واشار الى ان التحدي في الدراما اقوى من التحدي في الفن وبين النجوم لانه لم يكن هنالك اعمال كثيرة على صعيد الفن لعام 2013.

وتطرق للحديث عن اللجنة التي يتغير اعضاؤها في كل سنة نافيا المقارنة بمهرجانات بياف الدولية قائلة: “كل الموجودين في بياف كانوا يعملون معنا لذلك اتمنى ان تبقى المهرجانات ساطعة في سماء لبنان”واصفا الموريكس “بالفريد من نوعه”من كافة النواحي.

وحول تسريبات اسماء الفائزين بالجوائز، اكد ان الامر طبيعي وليست “آخر الدني” اذا تم تسريب الامر.

نافيا ما اشيع حول اشتراط الاعلامي فيني رومي فوز فيلم “حبة لولو” بالجائزة مقابل نقل الجائزة الى صوت الغد، مؤكدا ان المخرج باسم كريستو سيكون مخرج الحفل على اي محطة سيعرض عليها الموريكس دور.

اما معلومات موقع “بصراحة” فتؤكد انه لم يتم الاتفاق مع اي قناة لبنانية حتى الساعة وهو السبب المباشر والرئيس لتأجيل الحفل ريثما يتوصل الطبيبان حلو الى اتفاقية ما او تقريب وجهات النظر مع المعنيين في المحطتين lbci و mtv مع تأكيدنا على ان قناة المستقبل مهتمة بنقل الحفل على شاشتها. ولا شك في ان ذلك قد يفقد الجائزة بريقها بسبب تزايد الانسحابات والاشاعات من هنا وهناك فتارة يتم الحديث عم عدم توفر رعاة لحفل الموركس دور التي تعرض ذلك عليهم باسعار مخفضة عن اسعار الاعوام الماضية دون تجاوب وتارة اخرى عن استبعاد بعض اسماء كبار النقاد الذين شاركوا في اللجنة في الاعوام الماضية بسبب ثبات مواقفهم وارائهم الحاسمة والجازمة ما لم يسهل عملية تمرير بعض الاسماء التي تخاط لها الجوائز في اللحظة الاخيرة الا ان ذلك يبقى ضمن اطار الاشاعات على امل ان تكون الدورة ١٤ من اقوى دورات الموركس دور الجائزة التي نريدها محترفة تشرف لبنان الذي تمثّل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com