خاص- منافسة بين المحطات اللبنانية على الدراما، من سيفوز بالمشاهدين؟

0121

تستعد المحطات اللبنانية للبدء بشبكة البرامج الجديدة التي ستنطلق قريباً جداً حيث من المتوقع ان تتنافس المحطات على اعمال درامية مميزة حيث بدأت كل قناة منذ اسابيع بالترويج للمسلسلات كل واحدة على طريقتها الخاصة.

ويبدو ان المنافسة محتدمة بين القنوات بما ذكرنا بشهر رمضان حيث تتنافس كل من LBCI و MTVوالجديد و OTV على عرض اهم الاعمال الدرامية.

سنعرض عليكم شبكة المسلسلات على امل ان تنجح جميعها وان تكون بالمستوى المطلوب والذي يليق بالمشاهد الذي بات يهتم بالدراما اللبنانية وينتظرها، على امل ان يكون الموسم الجديد ناجحاً وخطوة تصب في مصلحة تطور الدراما اللبنانية.

محطة LBCI تروّج لثلاث مسلسلات دفعة واحدة تحت عنوان “إنتَ صاحب القرار بشو بدّك نبلّش؟” حيث تستفتي جمهورها حول أي واحد المسلسلات يريدون منها عرضها في الأول بين ثورة الفلاحين، حبيبي اللدود وثواني.

مسلسل “ثورة الفلاحين”:

مسلسل “ثورة الفلاحين” تأليف كلوديا مرشليان، إخراج فيليب أسمر، انتاج شركة ايغل فيلمز.

وتدور أحداث المسلسل حول ثورة الفلاحين التي قادها طانيوس شاهين ضد الإقطاعيين في الفترة من 1858 حتى 1860. مؤلف من 60 حلقة، بطولة ورد الخال، طوني عيسى، سارة أبي كنعان، نيكولا مزهر، إيميه صياح، فادي ابراهيم، وسام حنا، كارلوس عازار، باسم مغنية، تقلا شمعون، سارة ابي كنعان وغيرهم.

مسلسل “ثواني”:

تأليف كلوديا مرشيليان، اخراج سمير حبشي، بطولة عمار شلق، ريتا حايك، رودريغ سليمان، نهلة داوود، فادي ابراهيم، ختام اللحام، نيكولا مزهر، ستيفاني عطالله، علي الزين وعدد كبير من نجوم الدراما اللبنانية.

مسلسل “ثواني” هو قصة اجتماعية جديدة من نوعها. يروي قصة ممرضة وزوجها الذين يواجهان حدثاً يغيّر حياتهما ويقلبها رأساً على عقب، ويدخلان في صراع مع الشخصيات التي تحيط بحياتهما، في قالب تشويقيّ ممتع. وهو مؤلف من 60 حلقة، في دراما لبنانيّة ضخمة الإنتاج بتوقيع شركة ايغل فيلمز.

مسلسل “حبيبي اللدود”:

مسلسل “حبيبي اللدود” كتابة منى طايع، إخراج سيزار الحاج خليل بطولة يورغو شلهوب وجوان حداد التي تطلّ للمرة الأولى في الاعمال الدرامية.

المسلسل شبابي يدور حول الحرب والمقاتلين، إنتاج شركة “طايع للإنتاج”.

تخوض محطة الـ MTV المنافسة الدرامية بمسلسل بعنوان “كارما”

وتروج محطة “المر” لمسلسل “كارما” الذي سيبدأ عرضه قريباً وهو من بطولة ستيفاني صليبا التي تجسّد في هذا العمل الجديد شخصيّتين مختلفتين تماماً.

مسلسل “كارما” إخراج رودني حداد، بطولة ستيفاني صليبا، رودني حداد، تقلا شمعون، ورفيق علي احمد وغيرهم. ومن انتاج شركة «INDIEMINDS Entertainment» لصاحبها كريستيان جميّل.

تخوض محطة “الجديد” المنافسة بمسلسلين وهما: “البيت الأبيض” بجزئه الثاني و “حنين الدم”:

مسلسل “البيت الابيض” يبدأ عرضه ابتداءً من 27 ايلول كل خميس وجمعة بعد نشرة الاخبار.

الكثير من التطورات والأحداث في الجزء الثاني من البيت الأبيض إذ ينكشف الوجه الآخر لروبي، وتبدأ المواجهة الشرسة بينها وبين عاصي… على صعيد آخر، ينكشف سر نمر وهويته، ويحدث هذا الأمر زلزالاً في القصر الأبيض… يدخل العديد من الشخصيات الجديدة في هذا الجزء أهمها شخصيتان محوريتان هما منير ولورا… تنكشف كل الأسرار وتنقلب الطاولة على الرؤوس التي ظنت أنها تعلو على الجميع، وتشهد القصة انقلابات عاطفية وفضائح كبيرة ومحورية، فيكون التشويق هو العنوان الأكبر لكل الحلقات…
المسلسل بطولة جويل داغر، جيسكار ابي نادر، كاتيا كعدي، ميشال حوراني، جهاد الأطرش، شيرين ساسين، جوزف حويك، ومجموعة من الممثلين انتاج مروى غروب لصاحبها المنتج مروان حداد، كتابة كريستين بطرس ومن اخراج كنان اسكندراني.

“حنين الدم” من يوم الاثنين حتى يوم الاربعاء بعد نشرة الاخبار

القصة تعود بداياتها إلى عام 1978، حيث العائلة المؤلفة من ابوين وولدين كل ولد مختلف عن الاخر في كل شيء فالأول يعمل بكد ونشاط بينما الثاني مدمن القمار والنساء ودائماً في شجار مع بعضهما الى أن يقوم والدهما بالذهاب إلى كاتب العدل ويسجل كل أملاكه باسم واحد منهما، هنا تبدأ الاحداث الكبرى المسلسل مليء بالتطورات من تجارة غير سليمة الى مخدرات الى القمار الى العلاقات المشبوهة الى القتل… كل هذه الاحداث وتسلسلها يشكل عامل دفع وقوة في نجاح المسلسل وتعلق الناس به.

بطولة: عمار شلق، علي منيمنة، اليسار حاموش، فيفيان انطونيوس، نيكول طعمة، جو صادر، مونيانا المقهور، جوي الهاني، بولين حداد، بيار شمعون، قصة وسيناريو وحوار زينة عبد الرزاق انتاج ايلي معلوف.

الـ OTV ستعرض مسلسل “لأنك حبيبي” قريباً

“لأنك حبيبي” من كتابة كارلا كريماتي، إخراج إيلي الرمّوز، أما الانتاج لـ “زاك برودكشين”.

المسلسل يضم نخبة كبيرة من الممثلين: سمير شمص، فادي ابراهيم، مجدي مشموشي، نهلا داوود انطوان حجل، توفيق توفيق، خالد السيد، سهى قيقانو، نيكولا معوض، سينتيا خليفة، علي منينمة، بولين حداد، ميشال اضباشي، فيصل اسطواني، رفقا الزير وغيرهم.

المسلسل درامي اجتماعي يجمع الحب، الرومانسية، الوجع والدموع والفرح. وهو حافل كذلك بالإثارة والحوادث المتتالية التي تحبس الأنفاس وتأسر المشاهد.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com