تغطية خاصة- الموزّع هادي شرارة في (هيدا حكي): الالقاب مبهبطة على معظم الفنانين ومن برأيه أفضل نجوم الوطن العربي؟‎

حلّ الموزع هادي شرارة ضيفا ضمن برنامج “هيدا حكي” الذي يعرض عبر شاشة ال”ام تي في” مع مقدم البرنامج عادل كرم،حيث اطلق الاخير العديد من التصريحات النارية.

وفي حديث مع الموزع هادي شرارة الذي تحدث في البداية عن والده الراحل رياض شرارة كما تحدث عن شخصه كإنسان صعب وجريء .

وتطرق للحديث عن الوسط الفني والفنانين اذ يرى “شرارة” انه لم يعد هنالك فنّ “صحيح”ومستوى الفن بتراجع موجهاً كلامه للموسيقار ملحم بركات الذي اعترض على هذا الكلام مؤكداً انه لم يعنيه بهذا الكلام بل عنى ابناء جيله لأن مكان الموسيقار أصلاً ليس في هذا الوسط معبراً عن اعجابه بأصوات وأداء كل من ملحم زين،وائل كفوري، شيرين عبد الوهاب وكارول صقر.

كما تحدث عن الالقاب الفنية التي اعتبرها “مبهبطة” على معظم الفنانين اللبنانيين والعرب فانتقد تسمية القيصر والبوب ستار والسوبر ستار وأمير الغناء وتابع ان لقب”ملكة الاحساس” للفنانة اليسا يليق بالسيدة فيروز والراحلة وردة وبأم كلثوم، ناسباً لنفسه ممازحاً لقب”ملك البطيخ”.

كما لم تسلم من انتقاده كلمات اغنية شمس الغنية اللبنانية نجوى كرم الجديدة “يا يما” التي تقول في مطلعها “بطل يجي علينا”،مؤكدا ان المشكلة معها شخصية ولم يعلن عن السبب لانه لم يعد يكترث.

وتطرق للحديث عن عدم اعتراف السوبر ستار راغب علامة بان اغنية “الحب الكبير” من توزيعه منتقداً تسميته le grand amour لعطره النسائي الجديد.

اما من جهة كثرة برامج الهواة اكّد “شرارة” ان برنامج “كوك ستوديو” يختلف بمضمونه عن البرامج الاخرى كونه عبارة “عن تركيبة غربية عربية” بين نجمين ،كما اعتبر تجربته ببرنامج الهواة “اكس فاكتر” بانها “لذيذة” لكنه يرى ان كل هذه البرامج لا تتابع مواهبها والدليل انها تختفي وتُنسى عند انتهاء البرنامج”.

وكشف ان السوبر ستار “راغب علامة” يدّعي انه شطب اسمه من برنامج المواهب “اراب ايدول” بعد ان عُرض عليه المشاركة فيه من قبل القيمين عليه،مؤكدا ان الاخير لا دخل له باختيار الاسماء انما “ظبطت” معه كون تركيبة وضع اسماء المشاركين في اللجنة من كافة الدول العربية قد تغيرت.

وصرح انه على الفنان ان يترك مجالاً للناس كي تشتاق اليه مستشهداً بوالده الراحل الكبير “رياض شرارة” الذي كان عندما يظهر ستة اشهر على الشاشة يغيب عنها ستة اشهر اخرى كي يفسح بالمجال امام المشاهد ليفتقده، فانتقد ظهور الممثل ميشال ابو سليمان المبالغ فيه مؤخرا ان كان على التلفزيون او في السينما، قائلا:”تخّنها رغم اني أحبه وسنلقبه بجورج كلوني العرب”.

اما سياسياً،تطرّق هادي الى الحديث عن سبب تغييب “اتيان صقر” اي “ابو ارز” والد زوجته “كارول صقر” عن لبنان فكشف انه ممنوع عليه العودة من قبل البعض وعليه احكام سياسية بسبب تصريحاته ضد سوريا واتهم ايضا بوقتها انه عميل لصالح اسرائيل لكنه بحسب قوله تحالف معها لمصلحة البلد، مؤكدا انه يحترمه ويحترم سياسته،كما يرى ان المتواجدين في لبنان هم من خربوا لبنان وليس من هم خارجه معترفا انه مع ان يعطي الفنان رأيه بالسياسة ،قائلا عن الحكومة التي تشكلت :”جايي تدير ازمة مش تحلها.”
كما اكد ان قضية السيد حسن نصر الله في سوريا لا تمسّه شخصياً ، قائلا:”بدل ان يقاتل في سوريا فليذهب ويقاتل في فلسطين” وتابع حديثه ان لا مانع لديه ان يكون الاخير رئيساً للجمهورية كونه انسان صادق بغض النظر عن قضاياه .واضاف انه يفضّل ان يكون رئيس الجمهورية غير مصنف طائفياً اذ يرى انها تليق بالوزير السابق “زياد بارود” الذي يتمنى ان يتمثلوا به السياسيين اليوم،كما عبر عن اعجابه برئيس الجمهورية ميشال سليمان كونه على الحياد.

وصرح ان “الطائفية” التي تنخر اليوم في الدين الاسلامي خلقها الزعماء المسيحيون وتحديداً الموارنة في التوعية على التعصب وتوجّه الى كل من الدكتور سمير جعجع والعماد ميشال عون قائلا:”حلّوا عنّا”،ليكون رأيه بشكل عام حول السياسة بانه ضد الطائفية في الاحزاب ومع فصل الدين عن الدولة اي مع نظام اتاتورك”.

لا شك في ان هادي شرارة استفاض بالامس بالحديث في السياسة رغم اننا كنا نتمنى ان يسأل عن امور ومواضيع كثيرة أهمّ على الساحة الفنية فكان الاعداد بالامس غير كافٍ فضيف كهادي شرارة مادة دسمة جداً تحتمل الغوص اكثر في امور فنية تحتاج الى قاضٍ في الفن مثله ليحللها ويدينها ويبدي رأيه فيها ويحكم عليها فمرّ عادل مرور الكرام على امور حساسة كنا نتمنى ان نعرف اكثر خفاياها من الضيف الاكثر اثارة للجدل .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com