ويل لأمة كراسيها ومصالح مسؤوليها أهم وأعظم من مواطنيها…الممثلة القديرة اماليا ابي صالح في ذمة الله

توفيت فجر اليوم الممثلة القديرة اماليا أبي صالح عن عمر يناهز 68 عاما بعدما كانت ترقد في غيبوبة منذ قرابة الاسبوع تقريبا في العناية الفائقة في مستشفى “بهمن”.

نشير ان اماليا كانت قد تعرضت لوعكة صحية منذ اشهر وقد عانت كثيراً من سقطة ارضاً ولم تستطع الدخول الى المستشفى بسبب عدم وجود سرير فارغ ما اثار جدلاً واسعاً في الاوساط الاعلامية والفنية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي واستنكاراً كبيراً فتدخل وزير الصحة علي حسن خليل وفخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان وأُدخلت الى المستشفى لحين شفائها إلا ان ظروفها الصحية ساءت منذ اسبوع فنقلت الى مستشفى “بهمن” ودخلت في غيبوبة لحين مفارقتها الحياة فجر اليوم الجمعة.

يصلّى على جثمانها اليوم بعد صلاة الجمعة في مسجد الخاشقجي بمنطقة قصقص – بيروت وتوارى الثرى في مدافن الحريري الجديدة في بيروت.

تقبل التعازي اليوم الجمعة ويومي السبت والاحد اعتباراً من بعد الظهر في قاعة مسجد الخاشقجي.

كنا نتمنى دائماً ان تكون نهاية كبارنا في لبنان كتاريخ معرفتنا بهم مشرق ومبهر ومشرّف و كنا نتمنى ايضاً ان يموت كبيراً كل مبدع من وطني فلا يختبر الذّل والحاجة والعوز في آخر ايام حياته! وفي حضرة الموت الرخيص في لبنان  الذي يسرق الاحبة على غفلة وفي حضرة لامبالاة الدولة  التي تسرق كل آمال هذا الشعب وأمله، لا يسعنا اليوم الا ان نقول”ويل لأمة كراسيها ومصالح مسؤوليها أهم وأعظم من مواطنيها….”

من اسرة موقع “بصراحة” نتقدم من عائلة الراحلة بأحر التعازي ومن الفنانين اللبنانيين.

نبذة عن حياة اماليا
ولدت اماليا ابي صالح في “ضهور شوير” وعاشت في طفولتها انفصال والديها، درست في مدرسة زهرة الاحسان وبعدها انتقلت مع والدها بالعيش في اللاذقية، سوريا مما ابعدها عن محيطها، فتنقلت بين عدة مدارس ولاحقاً سافرت الى ايطاليا وكانت تتردد بين الحين والآخر الى لبنان لغاية عام 1964 بدأت العمل في تلفزيون لبنان الرسمي والمسرح وشاركت في عدة اعمال مع اشهر الممثلين من بينهم “ابو سليم”، “شوشو”، “دريد لحام”، “هند ابي اللمع”، “ابراهيم مرعشلي” وغيرهم. وآخر اعمالها كانت مسرحية بعنوان “10452” مع الاب فادي تابت عام 2014.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com