جورج خباز: عودتي الى الشاشة يجب أن تليق بانتشاري

حلّ الممثل والمخرج والكاتب جورج خباز ضيفاً على برنامج الإعلامي رالف معتوق بمشاركة الصحافي بدرو غانم ضمن حلقة جديدة من برنامج spot on عبر اثير إذاعة صوت لبنان، حيث كشف جورج في فقرة coming soon أن جديده هي مسرحية “بالكواليس” وهي المسرحية رقم 13 ، البعد الاول منها ترفيهي وكوميدي، اما البعد الثاني فلسفي والمسرحية بداخلها عناصر جديد غنائية وشاشة وتغيير للديكور والثياب وقال :”أنا أفرح بكل مستويات الناس التي تزورنا”. وأكد جورج أنه ما زال ينتظر النقد البناء. في السابق كان الفنان بحاجة للصحافة بينما اليوم الصحافة بحاجة للفنان والسبب عدم وجود المهنية وكل شخص أصبح ناقداً بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفاً أنه ما زال يدرّس مادة المسرح لتلاميذ الجامعة. لافتاً إلى أنه صارم في التعامل معهم وذلك للحصول على نتيجة افضل”.

أعلن خباز أنه يحضر فيلماً سينمائياً من كتابته وهو كوميدي هادف ويستعد لافتتاح أكبر مهرجان في لبنان. وللعام المقبل يحضر عملاً مسرحياً ضخماً. وأشار كذلك إلى أن جورج خباز المنتج والكاتب والمخرج يتكلون على جورج خباز الممثل لأنه يستقطب أكبر عدد من الناس لشباك التذاكر وكذلك أختار ممثلين يضيفون فنيًا لا جماهريًا ولا مانع لديه أن يكون الممثل غير معروف فبطلة مسرحيته العام الماضي ليست مشهورة.

وفي الفقرة الثانية “بين 2” سأل رالف اذا كان مسرحه ما زال يستقطب عدداً جماهيرياً كما في السابق وهل هناك تكرار في الشخصيات، أكد جورج أن نسبة الجمهور تزداد سنويًا وبالنسبة لموضوع التكرار فبعض النقاد قليلي الخبرة ومن الضروري لصنع هوية أن تكرر الكثير من الأمور فمن بعيد إذا سمعت لحناً لملحم بركات يمكنك أن تعلم مباشرة بأنه عائد له، وقد اتهم تشارلي تشابلن عراب الكوميديا بأنه مثل نفس الدور في جميع أفلامه وبأنه كرر نفسه، فهل هذه هوية أو تكرار، والرحابنة في كل مسرحياتهم كما فليمون وهبة ونصري شمس الدين وغيرهم كرروا أدوارهم فالهوية تتكرر ولكن المضمون يجب ان يتغير.

وفي الاطار الثاني وعما اذا أراد جورج أن يصف كيف بدأ وتتطور لما وصل اليه اليوم، قال “من المكان الذي بدأت به ما زلت وهو الشغف لا طموحي الشهرة ولا المال وكذلك هناك البيئة الحاضنة، لن أقول لم أقدم شيئا لقد قدمت الكثير ولكن هناك أمور أخرى أطمح لها”، و حول بناء عائلة قال “اتمنى ولكن ليست هاجسا”. وحول الاشاعة التي تطاله اذا كان متزوجاً ضحك جورج ونفى الموضوع وأعلن أنه عازب و اذا كان مع المساكنة و الزواج المدني قال “انا مع الحرية وأن لا تمس في حرية الآخر وانا رجل مؤمن لست ملتزماً ولكنني مؤمن وأفضل الزواج الكنسي واذا كانت شريكتي تريد المدني فيمكننا ان نقوم بالزواجين”.

وفي المحور الثاني سأل بيدرو جورج متذكرًا دور المعوق جسديًا في “طالبين القرب” عن غيابه عن هذه الادور الجريئة، فقال جورج: إنه قدم أدواراً جريئة جدًا وعدّدها كـ “غدي وتحت القصف وعلي وكريستينا الذي سبق مسلسل أحمد وكريستينا وهناك أعمال ومسلسلات كثيرة تقدم لي ولست مبعداً، بل أنا من استبعد نفسي ولكي لا أقصر في العمل واذا أردت الرجوع الى الشاشة يجب ان تكون عودتي تليق بهذا الانتشار”.

وفي فقرة “إقتضى التوضيح” سأل رالف جورج اذا كان يسمع أنه متأثر بزياد الرحباني فرد جورج “أسمع الكثير لزياد وشوشو ووتشارلي تشابلن ودريد لحام وعادل امام وغيرهم ولا يزعجني اذا كنت متأثراً و يزعجني اذا قالوا إنني مقلّد ويلمسون تأثري من بعض الحركات أو طريقة النطق وغيرها في اللاوعي للشخص والكبار ايضًا يقولون لك إنهم متاثرون والمهم أن لا تعلق بالتأثر وأنا شخصيًا متأثر بفلسفة يسوع المسيح وأنا افتخر بايماني.

واذا كنا سنرى في مسرح جورج خباز مسرحا دينيا، قال “انا قدمت مسرحية دينية وهي “رفقا” لمدة 10 أيام وليس من الضروري تقديم مسرح ديني لايصال الهدف وأرق ايمان هو الغير مباشر. وعن المسارح التي اشتاق لها هي مسارح زياد الرحباني والأخوين الرحباني الذين اصبحوا في دنيا الحق وعن الأفلام التي عرضت لزياد، قال كان من الضروري أن تعرض رغم سوء التصوير ولكن هم برروا أنها صورة ليست للعرض. وكذاك أكد انه يتابع المسرح و يشاهد جميع الأعمال وختم جورج الفقرة وفال للناس اذا المسرح بخير البلد بخير وعودوا الى هذه الثقافة .

وفي فقرة on/off وعن الأسماء التي عرضت على جورج والذي أكد أن الجميع on :
ريتا حايك on
بديع ابو شقرا on أحب أعماله
الأب فادي تابت on  وصرح أن هناك أعمالا يحبها و أعمالا لا يحبها وعندما سأله رالف ما الذي تحب وما الذي لا تحب أوقف جورج الفقرة وقال من أنا لأحكم على الناس ولو كنت مشاهدا فبالنهاية أنا فنان وعيب أن أقول جيد أو غير جيد وعندما يعرض أن أكون بلجان تحكيم أرفض فهذا ليس عملي وأكمل الحلقة في القرات المتبقية .

وفي الختام شكر رالف جورج ورد جورج بالشكر وعلى الأسئلة المنطقية والمستفزة ايجايًا و بدوره شكر بيدرو جورج ورد رالف بالشكر لبيدرو بمشاركته الحلقة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com