حفل جمع التبرعات لمركز “سكون”: الحاجة دائمة ومستمرة لدعم من المجتمع

أقام “سكون” – المركز اللبناني للإدمان حفل جمع التبرعات السنوي في Abroyan Factory في برج حمود تحت عنوان “بوب آرت” ومن تنظيم Caractère. استلهم الحضور ملابسهم من حقبة أواخر الستينات، ليُجسّدوا بشكل كامل فكرة الحفل لهذا العام. وتلاه حفلة راقصة أُقيمت في Lolli-Pop Room، على أنغام عدد من الـ DJ، ومنهم: آيلا، شربل هبر، جنا صالح وNiiice Cream. كما استُوحيت التفاصيل والديكور من إلهام، وديناميكية، وألوان، وروح فنّ آندي وارهول، وروي ليختنشتاين، وجيمس روسنكويست. حضر الحفل 600 ضيف ساهموا بسخاء في هذا الحدث الخيري، مظهرين بذلك دعمهم  الدائم للعمل الهام الذي يقدّمه مركز “سكون” في مساعدة الناس على التغلب على مشاكل الإدمان والمخدرات.

خلال حفل العشاء، تحدثت ناديا مكداشي، المديرة التنفيذية والشريك المؤسّس لمركز “سكون”: “يُسهم هذا الحفل في مساعدة “سكون” على إنقاذ الأرواح كل يوم. نتقدّم بجزيل الشكر إلى كل مؤسسة وشخص شاركوا معنا في هذه الليلة.  إن النظر إلى الحجم المتنامي لمشكلة المخدرات والإدمان في لبنان، فإن هذا الحفل، بنجاحه الكبير، يأتي ليوفّر تمويلاً جزئياً لأنشطة مركز “سكون”. فالحاجة دائمة ومستمرة لدعم من المجتمع بهدف الحفاظ على مسيرة تطورنا والمضي قدماً في مهمتنا”. في الواقع، يُغطي حفل جمع التبرعات 45% من الميزانية السنوية لمركز “سكون”، حيث يتم توجيه 80% من التبرعات مباشرة إلى خدمات العلاج وبرامج الوقاية في المركز. ومع ذلك، يتزايد باستمرار الطلب على الخدمات التي يُقدمها المركز، والتي تُسهم في تغيير حياة من يحتاجها.

كما أوضحت سارة طراد، رئيسة مجلس الإدارة والشريك المؤسّس لمركز “سكون”: “شهدنا على مدى السنوات الثلاث الماضية، زيادة ملحوظة في الطلب على خدمات الدعم التي يُقدمها مركز “سكون”. ففي العام 2015، ساعدنا أكثر من 430 شخص. كما أننا نحرص على مد يد العون والدعم إلى أسر المرضى لأنهم متضرّرون أيضاً. هذا، ونركّز كذلك على أنشطة الوقاية من خلال رفع مستوى الوعي في المدارس وفي المجتمع ككل”.

على امتداد 14 عامًا ، ساعد مركز “سكون” المئات من الأفراد والأسر على التغلّب على مشاكل الإدمان من خلال مراكزه في بيروت والشياح، والتي تُقدّم عددًا من الخدمات بشكل مجاني، ومنها: المشورة الفردية والجماعية، الدعم الأسري، المساعدة الطبية، والدعم القانوني.

وهنا تتحدّث الأرقام عن نفسها، لتوضح الإنجازات الهامة التي حقّقها المركز، حيث وفّر في العام الماضي 3,641 جلسة علاج، و900 جلسة مشورة نفسية، و55 مجموعة دعم أسري، إلى جانب المساعدة القانونية المقدّمة إلى أكثر من 65 شخصاً ضمن برنامج العلاج. والأهم من ذلك، يحظى برنامج العلاج الذي يُقدمه مركز “سكون” بنسبة نجاح تزيد على 70% لجهة تحقيق المرضى لأهدافهم ضمن إطار زمني مدته 9 أشهر.

ومن خلال قسم الوقاية، تمكّن مركز “سكون” من توعية 9,200 شاب وشابة في عام 2015، والتواصل مع 450 شخصاً من الأهل والمعلمين ومقدّمي الرعاية، وتدريب 109 من المهنيين الذين يقومون بنشر رسائل الوقاية والتوعية.

وفي نهاية المطاف، تؤدي كل هذه الجهود بشكل فعلي إلى إنقاذ الأرواح وتثقيف الشباب. فالأثر الإيجابي المُنجز حقيقي، ويمكن له أن يكون أكثر قوة وانتشارًا  عندما يُسهم المزيد من الأشخاص في تقديم الدعم إلى مركز “سكون” والتعريف بعمله الهادف. ومن خلال توحيد جهودنا معًا ً، يمكننا المساعدة في منح الأمل والحياة والصحة للأفراد والأسر في لبنان.

يود مركز “سكون” التقدم بجزيل الشكر الى جميع الذين عملوا وكرّسوا جهودهم لإنجاح هذا الحفل الخيري وبشكلٍ خاص إلى أعضاء مجلس الإدارة.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com