اطلاق “ضلوا تذكرونا” بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن

تم إطلاق ثلاثية “ضلوا تذكرونا”، في حفل اقيم في القاعة الكبرى لمبنى بلدية سن الفيل، لمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، برعاية وزير الاعلام رمزي جريج ممثلا بالمدير العام الدكتور حسان فلحة، وحضور وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور عاطف مجدلاني، النائب جوزيف المعلوف، خالد علوان ممثلا وزير العدل أشرف ريفي، الدكتور فؤاد الحركة ممثلا نقابة الصحافة، العقيد جوزيف مسلم ممثلا مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، الرائد يوسف البدوي ممثلا مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم، مستشار وزير الاعلام اندريه قصاص، رؤساء بلديات سن الفيل نبيل كحالة، صيدا محمد السعودي، الفنار جورج سلامه، ترشيش غابي سمعان، رئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسم، المدير العام السابق للدفاع المدني العميد درويش حبيقة، نقيب الفنانين جان قسيس، والفنانين وفاء طربيه، كاتيا كعدي، مارسيل جبور، سامي أبو حمدان، والمطرب زين العمر وحشد من الشخصيات الاقتصادية والاعلامية والاجتماعية.

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة لكاتب النص للثلاثية الاعلامي نقولا حنا، شدد فيها على اهمية المناسبة في يوم المسن العالمي و”ضرورة اقامة هذا النشاط للتوعية ونشر ثقافة احترام الكبير وتكريمه وعدم نسيانه خصوصا ان كل الاديان السماوية اوصت بذلك”.
ثم تم عرض مقطع من التمثيلية الثلاثية بعنوان “ضلوا تذكرونا” والتي تتناول طريقة التعامل الظالمة للكبير في بلادنا وضرورة الاهتمام به وتكريمه بدل ظلمه”.

ثم كانت كلمة وزير الشؤون الاجتماعية الذي شدد ان في هذا اليوم يرى أن المناسبة ليست احتفالية فحسب بل تقتضي من الجميع بعض التبصر خصوصا ان نسبة المسنين في مجتمعنا تزداد سنة بعد سنة نظرا للتطور الطبي والصحي الذي يشهده العالم برمته، وهكذا يجب أن تكون الشيخوخة منتجة ومجزية، حتى نرى كبار السن وهم في نشاط دائم ويستطيعون الانتاج والعطاء في شتى المجالات دون اقالة او شعور باللاحاجة اليهم.

ثم ألقى الدكتور فلحة كلمة قال لافتاً ات هذا العمل يعطينا دفعا في اعلاء شأن الماضي من أجل ان نتبصر في المستقبل.

ثم كانت كلمة مجدلاني وقال فيها: “كنا نأمل ان نتحدث هذا العام في اليوم العالمي للمسن، وقد انجزنا ما كنا عاهدنا أنفسنا على انجازه منذ سنوات، اي ضمان الحياة الكريمة والكرامة المصانة، لكل مسن في لبنان. وهذا الحق لا يتأمن إلا من خلال ضمان حقوق اساسية للمسن: أولا: الاستشفاء والدواء. ثانيا: الدخل المقبول لتأمين متطلبات الحياة الكريمة في حدها الادنى. ثالثا: راحة البال على كل المستويات.

نقيب الفنانين جان قسيس دعا الى “ضرورة حماية المسنين وتكريمهم خصوصا أن الرعيل الاول من الفنانين اللبنانيين يحتاجون الى التكريم في شيخوختهم الصعبة في غياب اهتمام الدولة”، شاكرا “الفنانين الذين شاركوا وساهموا في انتاج هذه الثلاثية الرائعة”.

البطولة المطلقة للعمل لكاتيا كعدي ويوسف حداد وبمشاركة القديرة وفاء طربيه كما شارك في البطولة الممثل سامي أبو حمدان. اما تيتر المسلسل من غناء الفنان زين العمر أما المسلسل كتابة الاعلامي نقولا حنا واخراج مارسيل حنا.

خلال اللقاء تم عرض مشاهد من المسلسل وأبدع كل ممثل في تنفيذ دوره. كما أدت كعدي دوراً قوياً جدًا في العمل ترك اثره في الحضور خاصة الطريقة التي أوصلت الرسالة من خلالها الى عدم نسيان العائلة وكبار السن والبقاء الى جانبهم في شيخوختهم فأدت ديو أكثر من رائع مع القديرة وفاء طربيه والى جانب يوسف حداد.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com