رأي خاص – من يحاول التشويش على ماغي بوغصن ودورها في “يا ريت”؟

رأي خاص – بصراحة: من المعيب جداً أن نحكم على عمل ما، ولم يعرض منه إلا حلقة واحدة فقط ومشاهد شبه مكتملة، فقط من باب الإنتقاد. ومن باب المهنية والمصداقية يجب على بعض أهل الصحافة التروي في إبداء رأيهم وإصدار الأحكام المسبقة، قبل أن يعرض على الأقل خمس حلقات من العمل الدرامي. فكيف لنا أن نحكم ونقرر طبيعة المواضيع التي يقدمها المسلسل، ونحن لم نشاهد غير حلقة لا تتعدى العشرين دقيقة؟

عرض مساء أمس أولى حلقات مسلسل “يا ريت” من بطولة النجمة ماغي بو غصن والنجمين السوريين مكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب، فتعجبنا من حكم بعض أهل الصحافة والإعلام والذي يعتبر ظالماً بحق العمل أولا وبحق ماغي ثانياً.

وإنتشر هاشتاغ مضمونه أن التمثيل بقوة التمويل، وهذا الهاشتاغ موجه ل “بو غصن”، قاصدين به أنها تمثل بقوة أموال زوجها.

وبالعودة الى الأدوار والأعمال التي شاركت بها ماغي قبل أن تتزوج من المنتج جمال سنان،اي 25 عاماً خير دليل على أنها ممثلة بارعة ومخضرمة بكل ما للكلمة من معنى.  فحقاً يكفي أن ننسب نجومية ماغي وموهبتها إلى أموال زوجها، وليس عيباً أن يجد الممثل داعماً له ولموهبته، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم العربي من إشحاف في الإنتاج ومشاكل السياسة التي تسربت نتائجها وأثرت في حياتنا اليومية.  فجميع الممثلين والممثلات يبحثون عن داعم لمواهبهم، فمن الطبيعي جدا أن يدعم “سنان” زوجته والتي تستحق الدعم بقوة.

وقبل أيام قليلة وفي مقابلة ضمن برنامج “بصراحة” الذي تقدمه الإعلامية باتريسيا هاشم، أكد “سنان” أنه يتم التعامل مع ماغي كباقي الممثلين، معتبرا أن دورها يقتصر على التمثيل بالرغم من إمتلاكها لشركة إيغلز فيلمز، إلا أنها لا تتدخل في أمور الإنتاج. وكلامه هذا يؤكد على أن يتم معاملة ماغي على أساس موهبتها وليس كزوجة له.

ومن ناحية أخرى تصدرت “ماغي” شباك التذاكر لمدة ثلاث سنوات مع كل عمل سينمائي تقدمه الى جانب نخبة كبيرة من الممثلين المحترفين، حيث حققت أرقام عالية في تاريخ السينما اللبنانية، ولا ننكر إنها من الأشخاص الذين ساهموا في إعادة إحياء السينما اللبنانية بعد أن كانت بحكم الغائب عن اي منافسة بإستثناء بعض المحاولات والأعمال الناجحة للمخرجة نادين لبكي والمنتج مروان حداد.

وفي النهاية هذا عمل وليس بمكتوب لنحكم عليه من عنوانه أو أولى حلقاته، فالإنتظار والمتابعة سيدا الموقف، ونحن كلنا ثقة بأن نص “كلوديا مرشيليان” سيحمل إلينا أحداثاً جميلة وشيقة تستحق المتابعة.

ونختم بتهنئة جميع أفراد المسلسل على مجهودهم في تقديم عملا يستحق المشاهدة.

بقلم: لمى المعوش

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com