مهرجانات بيروت الثقافية تُفتَتَح الثلاثاء

تُفتَتَح مساء غدٍ الثلثاء الدورة الأولى من مهرجانات بيروت الثقافية، بعرض بصري-موسيقي بعنوان “رواية بيروت” يقام داخل القبة الدائرية عند الواجهة البحرية للعاصمة، ويستعيد بتقنية الأبعاد الثلاثة، على شاشة بنطاق 360 درجة، أهم الحُقَب والمحطات التي عرفتها المدينة عبر التاريخ، مترافقاً مع موسيقى من تأليف غي مانوكيان وتوزيعه، تعزفها الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية.

وتستقبل قرية المهرجان الزوار اعتباراً من الرابعة من بعد ظهر غد الثلثاء مع انطلاق العمل بجناح “سوق الأكل” الذي يرافق كل أنشطة المهرجانات التي تستمر إلى 22 أيار.

وأوضح اللجة المنظمة أن الدخول بالسيارات سيكون من المدخل الرئيسي لمجمّعBiel  وصولاً إلى موقف السيارات قرب القبة الدائرية. أما الدخول للمشاة فسيكون من مدخل قرية المهرجان قرب القبة الدائرية.

ويقام الأربعاء 18 أيار والخميس 19 منه عرضان آخران لـ”رواية بيروت”، والجمعة 20 أيار حفلة غنائية للنجمين راغب علامة ونانسي عجرم بمشاركة وجوه بارزة من برنامج الموهب “إكس فاكتور” XFactor، في حين تحتضن القبة السبت 21 ايار سهرة راقصة بعنوان The White experience  يشارك في إحيائها DJs عالميون.

كذلك يتضمن برنامج المهرجانات إقامة قرية للمحركات الميكانيكية تفتتح الجمعة وتضمن مجموعة من أنشطة رياضات المحرّكات، على أن يكون الختام الأحد 22 أيار بعرض هو الأول من نوعه في لبنان لسيارة “فورمولا واحد” يقودها السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور من فريق Red Bull. وفي القرية جناح أنشطة ترفيهية للأولاد تنظمها Hocus Pocus بعنوان “ضحكة بيروت”.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com