خاص – المؤلف الموسيقي الدكتور جمال ابو الحسن وقّع البومه الجديد بحضور وجوه بارزة

خاص – بصراحة: وقّع المؤلف الموسيقي الدكتور جمال ابو الحسن ألبومه الجديد “Symphonic Colors” في كنيسة مار يوسف بحضور مجموعة كبيرة من الوجوه الإجتماعية والموسيقية والإعلامية. وكان الحفل برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي، وبالتعاون مع الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية ولجنة جبران الوطنية وبرنامج زكي ناصيف للموسيقى.

أكدت لجنة زكي ناصيف للموسيقى على أن هدف هذا البرنامج الحفاظ على التراث الموسيقي لزكي ناصيف، عن طريق حفظ وإعادة نشر أعماله وضمان إستمراريتها. وفي هذا الإطار تم حفظ الأرشيف ضمن مجموعات خاصة في مكتبة “يافت” في الجامعة الأميركية في بيروت مما شكل سابقة نموذجية إحتذت بها جامعات أخرى.

واعتبرت أن إصدار هذا الالبوم هو بمثابة خطوة جريئة يقوم بها “ابو الحسن”، اذ ان هذا النموذج الجديد يفتح افاقاً واسعة في التأليف الموسيقي عند الأجيال الناشئة في لبنان والوطن العربي.

أما لجنة جبران خليل جبران، إعتبرت أن هذا العمل الذي تم تحضيره بكل دقة وابداع وحب بمثابة هدية لكل مستمع، وإعادة إحياء لأشعار “جبران”. كما أكدوا على إبداع “ابو الحسن” ومسؤوليته الكبيرة في التعامل مع أشعار جبران وكيفية طرحها بطريقة تليق به. “على موج النغم واللون يحملنا جمال أبو الحسن إلى أبعاد جديدة، الى عوالم لا يأخذ اليها أحد سواه”، هكذا إفتتح نقيب الممثلين جان قسيس حديثه عن صديقه “ابو الحسن”، حيث تغزل بأعماله وإبداعاته التي قدمها ومازال يقدمها حتى اليوم.

وأكد على أن “جمال” حين يقدم أعماله كأنه يقول لنا ” لا بديل عن هذا الوطن، لا بديل عن لبنان”.

وقام “جمال” بدوره على شكر جميع الذين شاركوه الندوة وأكد على عجزه عن الرد على كلامهم العميق، كما شكر جميع الحضور، وتمنى أن ينال إعجابهم الألبوم.

وبعض الندوة قدموا العرض الأول لـ “أرابسك سمفوني” من تأليف جمال أبو الحسن وقيادة المايسترو فؤاد فاخوري، ضمن الحفل الموسيقي للأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية”. قدم الحفل الإعلامية هلا المر.

بقلم: لمى المعوش

 

 

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com