فرقة ابو سليم: نحن لسنا بشحادين

منذ اكثر من ستون عاماً وفرقة ابو سليم الطبل تدخل بيوتنا وقلوبنا بفنها الكوميدي الراقي، عشنا معها الفرح والامل في زمن السلم والحرب فأستطاعت هذه الفرقة بجميع شخصياتها الكوميدية ان تطبع في ذاكرتنا وجه لبنان المشرق والجميل حتى يومنا هذا.

هواء اوستراليا وعبر راديو 2me استطاع ان يجمع ويكرم ما تبقى من فرقة ابو سليم الطبل بلقاء حصري وشيّق مع صلاح تيزاني (ابو سليم) وعبدالله حمصي (اسعد) وصلاح صبح (شكري) برفقة الاعلاميان الهام حافظ وبادرو الحجة.

وأبدى ابو سليم عتبه على محطة الجديد التلفزيونية التي ظهر على شاشتها مؤخرا في برنامج للزميل تمام بليق وقال لنا:” لقد شوهوا مسيرتي الفنية النظيفة ومنتجوا الحلقة واظهروني امام المشاهدين بأنني اتسول وأبكي لاسبابهم الإعلانية … نعم بكيت على وضع الفنان اللبناني اليوم الذي يموت على أبواب المستشفيات اليوم وليس من قانون نقابي يحميه… أنا وفريقي لسنا بشحادين…” وأبدى اعجابه الكبير بدولة اوستراليا التي تحافظ على جميع مواطنيها وتقدر ثروتها الفكرية وتمنى قبل مغادرته هذه الحياة ان يزور الجالية اللبنانية والعربية في اوستراليا التي تربطه بها صداقات متينة وقد زارها في السابق مع فرقته عدة مرآت.

للتذكير تأسست فرقة ابو سليم في منتصف الستينات وكانت من مؤسسي تلفزيون لبنان بالاسود والابيض آنذاك، ومن ابرز شخصياتها: ابو سليم، اسعد، فهمان، درباس، شكري، جميل، ابو نصره وَيَا سعيد وغيرهم… للتذكير أيضاً ابو سليم كان يملك معمل للمفروشات واسعد كان يملك معمل للقشطة في طرابلس وأبو نصره بوتيك للألبسة وشكري موظف في المحكمة الشرعية.

استطعنا عبر هواء اوستراليا ان نرد اعتبار هذا الفريق الفني الكبير التي همشته الدولة واستغلته بعض الوسائل الإعلامية هذه الصرخة نوجهها من اوستراليا الى ضمائر نظامنا الفاسد حافظوا على الارث الأدبي والفني الكبير التي تركوه لنا كبارنا.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com