متابعة – جورج وسوف عايد الامهات على طريقته الخاصة وأطلق “يمايا”

متابعة – بصراحة: أطلق النجم السوري جورج وسوف يوم أمس الأحد بمناسبة عيد الأم أغنية حملت عنوان “يمايا” من كلمات وألحان المبدع شاكر الموجي وتوزيع طوني سابا، ويعتبر شاكر الموجي من كبار الملحنين الذين قدموا للوسوف أقوى أغنياته، ورافقه في مسيرته الفنية منذ ثمانينات القرن الماضي.

أغنية “يمايا” التي تعتبر أول أغنيات سلطان الطرب الرسمية منذ عام 2011 بعد تعرضه لأزمته الصحية، حملت في مضمونها أسمى معاني الوفاء والإخلاص للسيدة الأولى في الكون ألا وهي “الأم”، وأبدع الموجي في الوصف والتعبير عن الأم التي بفضل دعاءها يصل الإنسان وينجح في حياته حيث أن الجنة تحت أقدام الأمهات. أما على صعيد اللحن فقد عاد الوسوف بقوة الى الساحة الفنية من خلال لحن طربي بإمتياز أعاد الى الساحة الغنائية شيء مما كانت تفتقده في غياب سلطان الطرب، وقدم أبو وديع الأغنية بأداء طربي وإحساس مرهف، أما التوزيع الموسيقي تناغم مع أجواء الأغنية الطربية.

من جهة ثانية، ليست المرة الأولى التي تصدر أغنية “يمايا” حيث تم تسريبها في عام 2013 بنسخة غير أصلية، وتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي وحققت نسبة إستماع عالية على موقع يوتيوب، ولم يعلق الوسوف حينها على تسريب الأغنية التي سُربت مع أغنية أخرى حملت عنوان “ذكريات” من كلمات وألحان ياسر جلال وتوزيع طوني سابا.

تجدر الإشارة إلى أن أغنية “يمايا” صدرت قبل يوم واحد من وفاة والد سلطان الطرب الذي فارق الحياة فجر اليوم الإثنين، وتساءل رواد مواقع التواصل الإجتماعي حول ما إذا سيقوم جورج وسوف في المرحلة القادمة بتقديم أغنية عن والده تكون بمثابة تقديراً للأباء في العالم.

بقلم: موسى عبدالله

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com