رأي خاص – هذه هي نقاط قوة عاصي الحلاني في “قومي ارقصيلي بعد”
رأي خاص – بصراحة:أطلق النجم اللبناني عاصي الحلاني فيديو كليب أغنية “قومي رقصيلي بعد” من كلمات نزار فرنسيس وألأحان عاصي الحلاني وتوزيع عادل عايش، وإخراج جوني عبده في تعاون جديد جمعهما، ومن إنتاج lifestylez studios التي عرضت الكليب حصرياً عبر قناتها على اليوتيوب.
أغنية “قومي رقصيلي بعد” صدرت قبل نحو ثلاثة أشهر وحققت نجاحات كبيرة على صعيد الصوت قبل الصورة، وكانت “ضربة” ذكاء من الحلاني بأن لا يصدر الكليب إلا بعد هذه الفترة حيث حققت الأغنية إنتشاراً واسعاً، خاصة وأنها من اللون الرومنسي الخاص الذي يقدمه عاصي بأسلوبه المميز.
على صعيد الصورة، يعتبر الكليب عنصراً مكملاً لنجاح الأغنية حيث ظهر الحلاني بصورة جديدة ومختلفة من ناحية “اللوك” والصورة المتجددة حيث ظهر بستايل جديد شبابي ومعاصر مطلقاً اللحية، أما على صعيد فكرة الكليب دائماً ما يبحث عاصي عن أفكار راقية تشبه فكره الراقي بعيداً عن الإبتزال والأفكار التي لا تتناسب مع تاريخه الفني، بل في كل عمل مصور يسعى إلى إختيار الفكرة التي تضيف له، وفي كليب أغنية “قومي رقصيلي بعد” ركز المخرج جوني عبده على رسم لوحة من الخيال حيث ظهر عاصي العاشق الذي يتخيل زوجته أو حبيبته التي لم تعد موجودة في الحياة.
بين الخيال والمشاهد الواقعية كان عاصي الحلاني محور الكليب، حيث جسّد شخصية رجل أعمال يستعد لإفتتاح مشروعه الجديد، وبدت قصة الكليب عندما إستعد عاصي للتوجه إلى قاعة الإحتفال، اذ خانته الواقعية وبدأ بالخيال الذي يصيب كل عاشق غابت من أمامه الحبيبة التي كانت تهتم به قبل التوجه إلى عمله، وتخيل عاصي في أرجاء منزله صور زوجته، وفي لحظة واحدة إستعاد في ذاكرته عشرات الصور الجميلة التي لا يمكن أن تحذفها صلابة الرجل من عقله الباطني ولا يمكن أن تنزعها من قلبه، وبدا واضحاً على وجه عاصي في تلك اللحظة بالذات الإنزعاج الحقيقي وهنا يكمن الصدق في تجسيد الفكرة وهذه من نقاط قوة عاصي الممثل، وهذه المشاهد منطقية وليست مجرد تمثيل كليب وتقديم مشاهد عادية، بل إنها نقل وتجسيد للواقع المعاش ومن يكون عنوانه الإخلاص والوفاء يدرك معنى ذلك.
ومن المشاهد المعبرة كيف لعبت الذاكرة على وتر الماضي والحنين أثناء قيادة عاصي لسيارته متوجهاً إلى قاعة الإحتفال، اذ لم تفارقه الذكريات الجميلة أبداً، وهذا المشهد من وحي الواقع لأنه أثناء القيادة يسرح عقل الإنسان ويشرد في تفاصيل الذكريات التي تكون مؤلمة خاصة وإذا كانت الطرقات شاهدة على تفاصيل جميلة في قصة الحب، ومن المشاهد الأخرى التي أعطت بعداً آخر للكليب عندما سيطر اللاوعي على عاصي أثناء إفتتاح مشروعه وتوجه لإستقبال إحدى السيدات ظناً منه أنها تلك الزوجة أو الحبيبة، وحينها أدرك أن الواقع ليس كما الخيال.
فيديو كليب راقٍ جداً من فارس الغناء العربي الذي لم يكن سوى فنانًا محترماً في أعماله الفنية المصورة منذ كليب أغنية “يا ميمة” حتى جديده كليب أغنية “قومي رقصيلي بعد”.
بقلم: موسى عبدالله