بالصور- “مادهي سنج ” يهدي إسطبلات الجزيرة 2 لقب سباق الظفرة للقدرة

عن المكتب الاعلامي: شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، سباق الظفرة للقدرة لمسافة 120 كم الذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبمشاركة 97 فارس وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة و ينظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية تحت إشراف اتحاد الإمارات للفروسية وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة والوطنية لتسويق وإنتاج الأعلاف والدقيق والأرشيف الوطني، وهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وطيران الإمارات.

وشهد السباق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان رئيس اتحاد الفروسية، وتميز السباق على مدى مراحله الأربع بالقوة والمتعة والإثارة وكانت سمته تواصل لعبة الكراسي الموسيقية على الصدارة، وأهدى الفارس الهندي مادهي سنج على صهوة الجواد ” مصطفى 2011 لقب السباق لإسطبلات الجزيرة 2 بفوزه بالمركز الأول بزمن إجمالي 4,15,03 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 28,23 كم في الساعة ، وكان الفارس مادهي محتلا المركز ال20 في المرحلة الأولى وتقدم في الثانية للمركز السابع عشرة واصل تقدمه في المرحلة الثالثة ليحتل المركز الثالث لينجح في المرحلة الرابعة والأخيرة ” المحور الأبيض” ومسافته 20 كم في تصدر السباق ليتوج بطلا.

وتلاه في المركز الثاني الإماراتي عبد الله راشد النقبي على صهوة على صهوة الجواد ” آر آر كنجس جولد ” من إسطبلات المغاوير بزمن إجمالي 4,15,06 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 28,22 كم في الساعة ، وكان النقبي في المرحلة الأولى محتلا المركز الخامس وتقدم في الثانية ليحتل الصدارة ولكنه تراجع في الثالثة للمركز الثاني لينهي السباق في نفس المركز.

وفي المركز الثالث حل الشيخ حمد دلموك جمعه آل مكتوم على صهوة الجواد ” كورال بولبيك ” من إسطبلات إم آ رإ م بزمن إجمالي 4,22,14 ساعة بمعدل سرعة إجمالي27,45 كم في الساعة ، وكان ترتيبه في المرحلة الأولى الحادي عشرة وتقدم في الثانية لمركز التاسع وحافظ على نفس المركز في الثالثة ليتقدم في الرابع وينهي السباق ثالثا .

تتويج
عقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالإتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية والسيد كلوبرز مدير الشركة الوطنية لتسويق وإنتاج الأعلاف والدقيق ونورة السويدي ممثلة الشركة ومسلم العامري مدير سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بأوربا مدير إسطبلات الجزيرة بتتويج الفائزين الست الأوائل بتسليمهم مفاتيح السيارات .
كما تم تكريم نورة السويدي ممثلة الشركة الوطنية لتسويق وإنتاج الأعلاف والدقيق تقديرا لدورها البارز في دعم المرأة في المجالين الاقتصادي والرياضي.

محمد بن راشد
أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله ” بالتنظيم الجيد للسباق وأشاد بنجاح اللجنة المنظمة في القيام بدورها على أكمل وجه من خلال تجهيز المسارات وإحكام الرقابة عليها مما ساعد ذلك على إخراج السباق بصورة رائعة ، وأكد سموه في حديثه لقناة ” ياس ” أن السباق جاء مميزا وساعد على ذلك التزام المشاركين بالقوانين التي يتم تطبيقها ، مشيرا سموه أن احترام النظم والقوانين من العوامل التي تساعد على نجاح السباقات.

وعن المنافسة في السباق أكد سموه انها منافسة قوية مما يدل ذلك على جاهزية الخيول وحرص المدربين على إعدادها للسباق بصورة جيدة مما ساعد ذلك على قوة المنافسة وتبادل المراكز في المراحل .

منصور بن زايد
اشاد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بالتنظيم الجيد للسباق من قبل اللجنة المنظمة، وقال انه التقى خلال السباق مع اللجان المنظمة للاستماع لارئهم وملاحظاتهم حول التعديلات الاخيرة على اللوائح التنظيمية الاخيرة وقال سموه أن وضع جدول السباقات بصورة جيدة ومنظمة وفي توقيتات مناسبة، تجعل المدربين والفرسان يجهزون خيولهم بشكل جيد الامر الذي يمكنهم من الدخول في منافسات وبطولات أكثر.
وعن السباق قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيا، انه كان قويا وجيدا على الرغم من السرعة الكبيرة في المراحل الأولى، وساعد على ذلك ملائمة الطقس وبرودته في الصباح اباكر مما كان ذلك حافزا للفرسان ومريحا للخيول ,

عدنان سلطان:
أكد عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية أن غشادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” بنجاح التنظيم :وسام على صدورنا جميعا كما أنه يضاعف المسئولية للحفاظ على ذلك ، وعن السباق أكد أنه جاء مميزاً من كافة جوانبه، و أقيم في طقس مناسب خاصة في المرحلتين الأولى والثانية وإن كانت المرحلة الأولى جاءت سريعة ساعد على ذلك برودة الطقس نسبيا ، وأكد أن السباق تميز بالقوة والسرعة مما يؤكد جاهزية الخيول وحرص الإسطبلات على المشاركة بأقوى خيولها واختتم مقدماً التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لفوز اسطبلات سموه بالمركز الأول.

لارا صوايا :
تشريف الشيوخ زاد من روعة السباق
أكدتلارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، أن السباق كان رائعاً وقويا وشهد منافسة مثيرة.
وقالت صوايا تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيوخ، زاد من روعة السباق مشيدة بالمشاركة الكبيرة من مختلف الإسطبلات.

وكشفت صوايا ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العاليم للخيول العربية الأصيلة خصص 3 سيارات خلال مهرجان الشيخ زايد للتراث يتم السحب عليها في الثاني من يناير، مضيفة ان السيارة اللأولى للسيدات والثانية للرجال والثالثة لاصحاب الاحيتجات الخاصة.
وأعلنت انه تم تكريم نورة السويدي من الشركة الوطنية لتسويق وإنتاج الأعلاف والدقيق، من قبل المهرجان وذلك لدورها في دعم وتمكين المراة في المجالين الاقتصادي والرياضي .

واختتمت مقدمة التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بمناسبة فوز إسطبلات سموه بلقب السباق.

مسلم العامري
توجيهات وخطة منصور بن زايد حقق الفوز
أهدى مسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة الفوز بلقب السابق لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عرفان وتقديرا لدور سموه ، واكد ان توجيهات سموه والخطة التي رسمها من البداية كانت العامل المهم والفاصل في حسم المنافسة ، مشيرا ان تلك الخطة ارتكزت على تقنين السرعة في جميع المراحل ، وكانت متابعة سموه للسباق في جميع مراحله عاملا مهما في تنفيذ الخطة حيث كانت توجيهات سموه بزيادة السرعة في المرحلة الأخيرة وبالفعل نجحت الخطة وتحقق الفوز .

وعن استعدادات إسطبلات الجزيرة للسباقات الكبيرة القادمة وخاصة سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وسباق سمو الشيخ حمدان بن محمد وكاس رئيس الدولة اختتم مؤكدا أنه يتم تجهيز الخيول لتلك السابقات بصورة جيدة تطلعا للفوز بالأقاب كبيرة .

البطل جاهزية الخيل سهلت الفوز
أعربت الفارس مادهو سنج عن سعادته بالفوز بلقب سباق الظفرة للقدرة وأكد أن هذا هو فوزه الأول ، وأعرب عن أمله أن تواصل انتصاراته في السباقات الكبيرة، وعن انطباعه في السباق قال إنه كان سباقاً صعباً لقوة المنافسة من الخيول المشاركة ولكن جاهزية الخيل الذي شارك به والتزامه بتنفيذ توجيهات المدرب ساعداها في الحفاظ على مركز جيد طوال مراحل السباق لتتمكن في النهاية من حسم المنافسة لصالحها.

كلوبرز :
سباقات مثيرة
أعرب كلوبرز مدير الشركة الوطنية لترويج وتسويق الأعلاف والدقيق الراعية الرئيسية للسباق عن سعادته بما شاهده في سباق الظفرة للقدرة مؤكدا ان تلك هي المرة الأولى التي يشاهد فيها سباق للقدرة واكد انه إستمتع به كثيرا وتميز بالمنافسة القوية والإثارة ، وأكد ان تلك السباقات تحفز على الارتباط بالتراث وتربط ابناء الوطن بماصيهم ، وعن رعاية الشركة لتلك السباقات اكد ان ذلك نابه من الحس الوطني لتأكيد التكامل بين القطاعين الاقتصادي والرياضي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com