امل كلوني تساعد الشابات اللبنانيات في الحصول على منحة

عن المكتب الاعلامي: تسر مبادرة المئة حياة (100 LIVES) أن تُعلِن عن إطلاق منحة دراسية سنوية جديدة مؤسسة بالشراكة مع أمل كلوني،المحامية الدولية الموقّرة في مجال حقوق الإنسان. إن “منحة أمل كلوني الدراسية “الجديدة هي جزء من الجهود المستمرة التي تبذلها مبادرة المئة حياة (100 Lives) – المنظمة الراعية لجائزة الشفق(أورورا) لصحوة البشرية
(The AURORA Prize for Awakening Humanity) – من أجل تقوية التعليم عبر الثقافات و زيادة التفاهم بينها من خلال المشاريع الاجتماعية و الخيرية.

“كونها محامية من أبرز الناشطين في الدفاع عن حقوق الإنسان، تعتبر أمل كلوني قدوة تُلهِم الشابات في جميع أنحاء العالم، فهي مثال للنزاهة والرحمة والتكريس كما أنها تجسيد للمواطن العالمي ذو الثقافات المختلفة”، هذا ما قاله روبين فارتانيان أحد الشركاء المؤسسين وممول مبادرة المئة حياة (100 LIVES) وكلية ديليجان، المدرسة الداخلية الدولية المختلطة التي تستقبل طلاباً من 64 دولةٍ. إن مبادرة المئة حياة (100 LIVES) تقر بحاجة الأجيال القادمة للتفاهم عبر الثقافات، وهذه الكلية تسعى إلى جعل العلم قوةً لتحقيق السلام من خلال جمع قيادات شابة طموحة من جميع أنحاء العالم.

من خلال هذه المنحة الدراسية الجديدة، ستُرسِل مبادرة المئة حياة (100 LIVES) طالبةً واحدة من لبنان إلى مدرسة ديليجان كل عام للتُسَجَّل في برنامج دولي للبكالوريوس لمدة عامين. هذا و سيتم اختيار المستفيدين من هذه المنحة كل عام معتمدين على كونهن قدوة في الأداء الأكاديمي وعلى إظهار الاهتمام للترويج عن القضايا الدولية والمتعلقة بحقوق الإنسان. إن الفائزة الأولى بمنحة أمل كلوني الدراسية هي باميلا طبشراني الطالبة اللبنانية المتفانية، التي أنهت عامها الدراسي بنتائج متميزة، وهي تتقن اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية بطلاقة. و هي ستكرس المنحة الدراسية لمواصلة اهتماماتها في مجال حقوق الإنسان وحق المرأة بالمساواة.

تقول أمل كلوني “إن هذه المنحة الدراسية ستكون بمثابة فرصة العمر للشابات في لبنان”. كما تضيف “إن الدراسة في الخارج والتعلم عبر الثقافات قد تكون نقطة تحول. وأنا أشكر مبادرة المئة حياة (100 LIVES) لدورها في منح الفرصة لهؤلاء الشابات الموهوبات واللامعات”.

بعيدا عن هذه المنحة فالسيدة كلوني وزوجها السيد جورج تربطهما علاقات مع مبادرة المئة حياة (100 LIVES) في المجال الخيري، فالسيد جورج كلوني هو رئيس جائزة الشفق(أورورا) لصحوة البشرية (The AURORA Prize for Awakening Humanity) وهي جائزة إنسانية عالمية بقيمة مليون دولار تُقدَّم للاعتراف بمجهود وشكر أشخاص عرضوا حياتهم للخطر في سبيل إنقاذ الآخرين، وسيكون السيد كلوني حاضراً في الحفلة الافتتاحية للجائزة في يريفان بأرمينيا في شهر نيسان/أبريل من عام 2016. إن السيد كلوني شريك أيضاً في مبادرة المئة حياة (100 LIVES) – و تلتزم كلا المنظمتان بالعمل على خلق الوعي حول تأثيرات الإبادة الجماعية والعمل على تجنب والحد من الأعمال الوحشية الجماعية في العالم.

عملية الاختيارالسنوي ستتم بإشراف اللجنة الدولية لكلية العالم المتحد (UWC) في لبنان بالاعتماد على متطلبات القبول في الكلية ووفق متطلبات ومعايير منحة أمل كلوني الدراسية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com