جاك ميناس من ألمانيا لموقع بصراحة: الشّيء الّذي يميّزني عن غيري من الفنانين هو أنّني أهتم بتقديم أغنيات وأسلوب شرقيّ ضمن إطار وقالب غربيّ

هو جاك ميناس، من أمٍ تركيّة وأبٍ لبنانيّ، فنانٌ لبنانيّ يقطن في ألمانيا منذ أكثرمن عشرِ سنواتٍ… “أوّل ليلة” كان عنوان أوّل ألبوم غنائيّ له، خلال العام 2008،وقد عرف شهرةً وإنتشاراً واسعيين في ألمانيا…

لم يتوقّف حلمه عند أوّل إصدارٍ،بل ثابر حتّى صوّر أوّل أغنيةٍ له، “توعديني” على طريقة الفيديو كليب وقد عُرِضَت على محطّاتٍ تلفزيونيّةٍ محلّية ، و محطّاتٍ عالميّة ك Persia TV، و محطّة Music Plus TV في دبيّ.

خصّ جاك موقع بصراحة بهذه المقابلة الرّائعة

جاك ميناس أنت فنان لبناني عشتَ في ألمانيا و بدأت مشوارك الفنّي من هناك، أوجز لنا مسيرتك في بضع كلمات؟
بدأت مشواري الفنّي منذ 13 عاماً تقريباً، كان الحلم أن أنشر الموسيقى العربيّة والفنّ اللّبناني في ألمانيا والحمدلله فانا أحقّقُ حلمي شيئاً فشيئا، كما وأنّني أوّل مطرب لبناني يُوقّع عقد إنتاج مع شركة ألمانيّة. على صعيدٍ آخر غنّيت بالإنكليزيّة والألمانيّة فهذا ما زاد من شهرتي في ألمانيا.

لمَ قرّرت الظّهور على السّاحة في هذه الفترة بعد أن مضى وقت لا يُستهان به على صدور أغنيتك الأولى توعدني؟
خلال العامين 2007 و2008 طرحتُ في الأسواق ألبوم يجمل عنوان “أوّل ليلة” وكانت أغنية توعدني ضمن الالبوم، ولكن كانت قيمة الإنتاج باهظة جدّاً والشّركة لم تسعفني كثيراً في الإنتاج لأنّ الأغنيات لبنانيّة كما وأنّني وزّعت الألبوم في ألمانيا بدايةً.

كنتَ في زيارة لبيروت منذ أيام، ما كان هدف الزّيارة، هل إخترت أعمالاً جديدة؟
نعم كنتُ في بيروت منذ فترة وهدف الزّيارة كان التّعرّف على ملحّنين وشعراء قد أتعامل معهم في الفترة المقبلة كما أنّني أجريتُ بعض المقابلات الإذاعيّة.

ما الّذي يميّز أغانيك عن أغاني أترابك من الفنانين؟
الشّيء الّذي يميّزني هو أنّني أهتم بتقديم أغنيات وأسلوب شرقيّ ضمن إطار وقالب غربيّ.

برأيك أن لن يكون الدّرب صعباً للعودة من ألمانيا والإنطلاقة الحقيقيّة من بيروت؟
في الحقيقة ليس هناك أمرٌ سهلٌ في الحياة، ثابر حتّى تنجح. لقد تعلّمت الكثير من الحفلات الّتي أقمتها على المسارح في ألمانيا وقد يُفيدني ذلك في مسيرتي وخاصّةً حين أعود إلى لبنان، فأنا أعشق المسرح والفنّ والرّقص.

ما هي نقاط القوّة الّتي تمكّن فنان مثلك بأن يُثبت نفسه على السّاحة اللّبنانيّة؟
كما قد ذكرتُ، فنقاط القوّة عندي تكمن من خلال خبرتي الكبيرة الّتي تعلّمتها في ألمانيا وأن أختار دائماً الأغنية الجميلة والّتي تُرضي الجمهور وأن أكون مجتهداً في عملي وأسعى للتّطوّر والتّجدّد.

ما هو جديد جاك ميناس على الصّعيد الفنّي؟ وما هي تحضيراتك للفترة المقبلة؟
هناك تحضيرات لتسجيل أغنية جديدة في الفترة المُقبلة، كما وأنّني سأحيي حفلاً للمرّة الأولى في المغرب في شهر أيلول/سبتمبر القادم.

بدأت أغنياتك تنتشر عبر أثير الإذاعات اللّبنانيّة، هل تلقّيت أصداءً عن هذا الموضوع؟
“اكيد الحمدلله الاصداء حلوة، و بتمنى انو اغنية توعدني تاخد حقا لانو اغنية حلوة…”

كلمة أخيرة لقرّاء موقع بصراحة؟
أودّ أن أشكر موقع بصراحة على إجراء هذه المقابلة الجميلة وآمل في أن أقدّم في كل عمل جديد ما يُرضي الجمهور وأن يكون عند حسن ظنّهم.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com