متابعة بالصور – السوبرستار راغب علامة زار سجن روميه… ووعد بايصال صوت السجناء

زار السوبرستار راغب علامة قبل ظهر اليوم الاربعاء سجن روميه المركزي وذلك بصفته سفيراً فوق العادة لدى المفوضية الدولية لحقوق الإنسان، وإطلع على الأوضاع الإنسانية للسجناء واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم بحضور قائد سرية السجون المركزية العقيد أنطوان ذكرى ورئيس شعبة العلاقات العامة المقدم جوزف مسلّم.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اوضح السوبرستار راغب علامة أنها الخطوة الأولى التي يقوم بها بعد تعيينه بهذه المهمة، وأنه لاحظ وجود عدّة مشاكل يعانيها السجناء ومنها: الإكتظاظ وضيق المكان والبطء في عملية المحاكمات والطبابة وعدم فرز السجناء على الرغم من الجهود والمبادرات الجدّية التي تقوم بها قوى الأمن مشكورة والتي لا تزال غير كافية نظراً لضعف الإمكانيات والقدرات المادية واللوجستية.

كما وعد السوبرستار السجناء بإيصال صوتهم وطلباتهم إلى الجهات الرسمية والمعنية من أجل تحسين أوضاعهم لأنه من حقّهم العيش بكرامة كون الظروف أجبرتهم على أن يكونوا داخل السجن.

وكان السوبرستار قد اطلق سلسلة تغريدات على صفحته الخاصة على موقع تويتر جاء فيها: “في طريقي الآن الى سجن رومية المركزي للاطلاع على اوضاع السجناء والاستماع الى مشاكلهم”.

وتابع: “بعد خروجي من السجن اتصلت برئيس مجلس القضاء الأعلى الفاضي جان فهد. وحدد لنا لقاء في بداية الأسبوع المقبل”. “كما وأثنى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد على تحرّكنا وأكد لي بأنه سيعطي الوقت اللازم لمساعدةً السجناء ضمن الإطار الانساني والقانوني”.

وختم السوبرستار قائلاً: “ادعو الله ان يوفقني في محاولتي مساعدة السجناء وخصوصاً المظلومين منهم والذين طالت فترة محاكماتهم ولا زالوا في السجن”.

نذكر انه وفي إطار حملتها الوطنية “اختلافنا حق، اتفاقنا أحق” يشارك سفير الحملة السوبرستار راغب علامة سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة في مهرجان “ألوان لبنان” يوم غد الخميس، مسرح اسواق بيروت حيث سيتخلل المهرجان جلسة حوار صحفيّة مع سفير الحملة الفنّان راغب علامة، والسفير البريطاني في لبنان، السيد طوم فلتشر، ورئيس مؤسسة أديان، البروفسور فادي ضو.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com