بالصور- ليالي العيد تجمع الأطياف في قطر

بدخول مميز للمذيعة حنين النقدي تحت ريش النعام بدأت سلسلة حلقات البرنامج المباشر ( ليالي العيد ) الذي بث على تلفزيون قطر مباشرة ويستمر ل ثلاث ليال ويعده تيسير عبدالله ويخرجه شارلي كفوري

البرنامج استضاف الكاتبة وداد الكواري مؤلفة مسلسل ( البيت بيت أبونا ) وابراهيم الصلال بطل المسلسل نفسه والشاعر صالح ال مانعه ولاعب خفة اليد الاماراتي معين البستكي والمطرب القطري منصور المهندي .

تحدثت وداد عن مسلسلها وقالت أن القصة في الاساس عرضت على سعاد عبدالله وحياة الفهد . ابراهيم الصلال ذكر ان خمس حلقات في المسلسل تكفيه عن موسم كامل فهو من الفنانين الذين لا يحبون التواجد في أكثر من عمل .  الشاعر صالح المانعة قدم ( شلة ) وطنية بصوته ، واعترف ان وهج الشعر وبرامجه وصحفه وقنواته قد قل كثيرا عن السنوات السابقة . معين البستكي أكد أن ما يقوم به ما هو الا قدرات تدريبية تعلمها وعلى استعداد لتعليمها الاخرين ، وأن ذلك ليس بسحر .  منصور المهندي غنى عدد من أغانية وذكر أنه تعرض لمرض في العين أثناء رمضان لكن الله شفاه من ذلك. . من ضمن الفقرات الطريفة التي توداد الكواري خلطت مجموعة من العطور وسميت الخلطة ( عطر ليالي العيد )  ابراهيم الصلال فشل في عجن خبز العيد وتحجج بلبس القفازات بدلا من العجن . منصور المهندي استثمر قدرته في أداء الفن البحري ( النهمة ) وهو يمارس رياضة رفع الأثقال .
معين البستكي قدم عروضا مميزة في البرنامج فقد استطاع أن يكسر كأسا زجاجية بمجرد أن تنظر لها المذيعة ، ووضع مكينة طباعة نقود تحول الورقة البيضاء العادية الى ورقة ب ( خمسمائة ريال ) كنوع من الخداع البصري .
الفرقة الموسيقية بقيادة عارف جمن وبتنسيق موسيقي من محمد البنا ، والاشراف الانتاجي لمبارك بوغنيم والاشراف العام لزينة صفوان وفراس النعماني و ادوراد توماس وفادي حرب وكريم ياسين .

ليالي العيد احتفال بالأغنية
في ثالث ليالي العيد التي قدمها تلفزيون قطر مباشرة ، كانت الأغنية الطربية سيدة الموقف ، وتبادل الفنان القطري سعد الفهد والفنانة العراقية أصيل هميم حصة الغناء في ليلة جمعتهما بالنجمين القطري غازي حسين والاردني ياسر المصري الذين كان لهما عمل بدوي مشترك هو ( ذيب السرايا ) وكذلك كان للمصري مسلسل توم الغرة الذي بث على شاشة قطر وكان من انتاج تلفزيون قطر .

دخول غازي وياسر تحت ظلال السيوف كان ملفتا للنظر ، واستقبال مذيعة البرنامج حنين النقدي لهما تقديرا واحتراما لجهودهما الكبيرة .

غازي حسين ذكر أن مسلسل ( عمر ) سيسجله التاريخ ، ومن الصعب أن يقدم مثله في الفترة الراهنة نظرا للامكانات الضخمة التي وفرت له . أما ياسر المصري فقد ذكر أن الاردن بيئة مناسبة لإنتاج المسلسل البدوي ، الذي يخضع للعرض والطلب بيد القائمين على الانتاج . وقال إن المسلسلات البدوية تعيد صياغة تاريخ البداوة في المنطقة . وأهدى في نهاية البرنامج قطعا أثرية من المدينة الوردية ( البتراء الاردنية ) التي أضيفت الى المعجزات على كوكب الارض .

سعد الفهد ذكر أن الصحافة الفنية الخليجية تتابع كل تفاصيل الحركة الفنية ، وتعتبر مواكبة لتطور الاغنية في الخليج ، وذكر أنه لا يفكر تماما في خوض مجال التمثيل بينما كانت أصيل تؤكد أن ربما يأتي اليوم الذي تمثل فيه ، بعدما قطعت شوطا في أداء المقدمات الغنائية لبعض المسلسلات كان اخرها ( توالي الليل ).

حنين النقدي ظهرت بشكل مميز في تلك الحلقة .  الفرقة الموسيقية التي شاركت الفنانين الغناء كانت بقيادة عارف جمن والاشراف الموسيقي للموزع محمد البنا . أصيل هميم غنت لوطنها العراق موالا مميزا ، وكذاك قدمت ( سلم عليا ، وكما الريشة ، وبلاني زماني ، يا نسيم الصباح )  أما سعد الفهد فغنى ( عابر سبيل ، وش تبي فينا واغنية وطنية )  بدا على غازي وياسر انفعالهما للأغاني المقدمة من سعد وأصيل .

من المشاهد الطريفة التي ظهرت ضمن الحلقة هو قيام غازي حسين لأول مرة بالعزف على جيتار اسباني وغنى به موالا عراقيا ، وقيام ياسر المصري بالعزف على ( ربابة ) وهو يترنم شعرا نبطيا ، أما الفنانة أصيل فقد رتبت بشكل رائع وردا وأهدته للقدير غازي حسين .

بينما نجح سعد الفهد في ( شك ) مسباحا ملونا بدقة متناهية وساعده في ذلك النجم ياسر المصري وأهدى ذلك المسباح لمعد البرنامج تيسير عبدالله . ليالي العيد أخرجه شارلي كفوري وأشرف عليه انتاجيا فراس النعماني ومبارك بو غنيم وادورار توماس وفادي حرب وكريم ياسين

شاهدوا الصور

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com