تغطية خاصة-ناجي الاسطا يعترف: انا مقصّر مع عائلتي وزوجتي متفهمة ولا تغار، باتريسيا هاشم تكشف عن أغنيتها الجديدة وساشا دحدوح التحدي يفشل برنامج ببروت

أطلّت الاعلامية باتريسيا هاشم الى جانب النجم اللبناني ناجي الأسطا والاعلامية ساشا دحدوح في حلقة مميّزة من خيمة رمضان عبر اذاعة جرس سكوب .

كانت البداية مع كلام باتريسيا عن ناجي حيث اعتبرت بأن لديه نعمة احتضان ومحبة الناس له .وأضافت بأنه بوجود ناجي وادارة أعماله اللذين يشكلان فريقاً قوياً، لا تستبعد ان يكمل ناجي ويصعد في الفنّ مثل الصاروخ.

وبالكلام عن موقع “بصراحة” ذكرت باتريسيا بأن الموقع كان أول موقع لبناني كمجلة على النتّ منذ اربعة اعوام وأضافت بأن الناس كانوا يسخرون من الموضوع لاستغرابهم قراءة مجلة على حواسيبهم .وذكرت بان بعد موقع بصراحة أصبح هناك العديد من المواقع الفنية ولكن “الذي سبق شمّ الحبق” والموقع حجز لنفسه مكاناً متقدماً وسمعة ايجابة وحسنة وهو مختص بالنقد البنّاء خاصة وأن النقاد الحقيقيين اليوم عددهم قليل والباقي متطفلين ودخلاء على المهنة وغير موضوعيين، إما يمسكون الساطور وإما المبخرة .

وبالكلام عن كتابتها للأغاني ذكرت باتريسيا انه تم غناء ثلاث أغنيات من كلماتها اثنتين منها غنّتهم الفنانة ايليان محفوظ في بدايتها ببرنامج “the manager “وأخرى اغنية اجتماعية غناها الملحن زاهر البابا .أما بالنسبة للأغنية الجديدة فقالت بانها اغنية رومنسية بامتياز وعاطفية جدا” وأضافت بانها رغم كتابتها لكلام الأغنية الا انها تأثرت ودمعت عندما سمعتها من الملحن على العود.

وأكّدت باتريسيا من جديد بانه يجب ان يكون لدينا قضية للحفاظ على الأغنية اللبنانية وذلك بسبب وجود أغنيات دون المستوى تبثّ على هواء الاذاعات وتمنت باتريسيا ان يكون هناك غربلة لهذه الاغنيات وألا تعرض في أوقات الذروة بل يجب عرض الأغنيات الجميلة في هذا الوقت لكي “ينظف المستمع اذنه” .

وبالكلام عن المسلسلات ذكرت باتريسيا ان قناة “ال بي سي” كانت الاذكى باختياراتها للمسلسلات هذا العام وهي تجذب المشاهد من الساعة الثامنة مساء وحتى منتصف الليل .

وصرّحت بانها تحضر لكتاب جديد لها بعد كتابها الأول الذي ضمّ خواطر وقصائد اختصرت مرحلة المراهقة .

وذكرت بانها من الجنوب ولكنها لا تتكلم لهجة اهل الجنوب لانها ولدت في بيروت ولكن الجنوب في قلبها وهو خط احمر لا تسمح لأحد بالتطاول عليه او التحدث بالسوء عنه.

اما الضيف الثاني النجم اللبناني ناجي الأسطا فذكر بان نجاحه هو توفيق من عند الله ومن المجهود الكبير الذي يبذله بالاضافة لمحبة الناس وقبوله لديهم .وذكر ناجي مقدار محبته لباتريسيا حيث ذكر بانها وقفت الى جانبه منذ بداياته وأضاف بانه من متتبّعي موقع “بصراحة” وبان الانتقاد الذي توجهه باتريسيا للشخص سواء كانت تحبه او لا يكون بغاية الشفافية وهو نقد موضوعي وبناء .

وبالكلام عن الصحافة الصفرا ذكر بأنه لا يرد على ما ينشر فيها لأنه لا يعطي قيمة للذين اطلقوا الاشاعة.وعن عائلته ذكر ناجي بأنه مقصر تجاه عائلته ولكنها متفهمة لعمله رغم غيابه المستمر، وصرّح بان حفل زفافه كان مقتصراً على عائلته والمقربين وعلاقته بزوجته دامت لـ11 عاماً قبل ان يرتبطا فحبهما كان منذ أول سنة في الجامعة حيث درسا معاً العلوم الاجتماعية.وأضاف بان الحب ليس كل شيء فمن بعد علاقة 11 سنة الحب كان متيناً وقوياً ولكن المعاملة والتفاهم هما الاساس للاستمرار .وأضاف بأن وجود الغيرة يضر بالعلاقة والعمل والتفاهم مع زوجته هو الذي جعل هذه العلاقة تستمر .

عن الممثلات اللبنانيات ذكر ناجي انه معجب بسيرين عبد النور وباميلا الكيك والممثلين ذكر يوسف الخال .وصرّح بأنه في مجاله لديه العديد من الصداقات مع صحفيين ،اما بالنسبة للفنانين فذكر بأن هناك منافسة .واليوم الأغنية الضاربة هي التي تنافس كبار الفنانين واعمالهم.وذكر بانه يحب من الأغاني الصادرة مؤخرا “يا ضلي يا روحي” لوائل كفوري و”أنا بنسحب” لوائل جسار .

وذكر بانه يتأثر كثيرا” بالناس الذين يرددون اغانيه والذين يتفاعلون معه أكثر من أن يكون قد ربح جائزة او تكريم ما او ان تحصل أغنيته على مراتب اولى.

أما بالنسبة للاعلامية ساشا دحدوح مقدّمة برنامج “ببيروت” على الفضائية اللبنانية، فذكرت بانها سعيدة بهذا اللقاء خاصة” أنها تحب اغاني ناجي وانها للمرة الأولى تجتمع مع باتريسيا وذكرت بانها تتابع ناجي وأغانيه وموقع “بصراحة” بحكم عملها لأنها يجب ان يتكون على اطلاع مستمر على كل ما هو جديد في الفن وأيضا” على الصعيد الشخصي ذكرت بانها تحب ناجي واغانيه .

وعن العائلة والارتباط ذكرت بأن الحياة العائلية ليست سهلة كما الحياة العملية الصعبة فهي تحاول أن توفّق بين عملها وعائلتها .وعن تأثرها بالأغاني ذكرت بانها تتأثر ببعض الأغاني التي تذكرها بمواقف معينة مرّت بها .

وبالكلام عن صوت ساشا حيث اجمع الجميع بانه جميل، ادت اغنية “كل اللي لاموني” للراحلة ذكرى حيث ابدى الجميع اعجابهم بصوتها .كما أدّت أغنية “بتونس بيك” للراحلة وردة مع ناجي كتحية لها في ذكرى رحيلها وذكرت بانه في مهنة الاعلام هناك الكثير من الصعوبات والمواقف التي يتعرض لها الانسان كما أضافت بأنها تفكر في كل خطوة تخطيها حتى خطوة زواجها فهي لا تحب الشعور بالندم على شيء .

وعن الجمهور ذكرت ساشا بان محبة الجمهور يلتمسها الاعلامي من خلال نظرة الناس والكلام عنها وحتى الأطفال الذين يعبرون عن حبهم لها ومتابعتها من جميع الدول العربية وتمنت ان تعم المحبة والألفة والسلام بالعالم العربي .بالكلام عن برنامج ببيروت ووجودها مع زملاء في البرنامج ذكرت بأنها سبق وأن قدّمت برنامجاً مشتركاً أيضا” وأضافت بأن نجاح برنامج ببيروت هو بمجهود جميع الاعلاميين المشاركين فيه وذكرت بانهم جميعا” يكملون بعضهم البعض ولا أحد يتحدّى الآخر لأنه في وجود التحدي يفشل البرنامج..

تميّزت الحلقة بأداء ناجي لعدد من الأغنيات الخاصة به وأغنيته الجديدة “عطاكِ عمرو” التي لاقت استحسان الحضور واستفزت تصفيقه في الsquare cafe .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com