بالصور- كاظم الساهر يضيء ليل قلعة عراد التاريخيّة ويصرّح: هذا ما اتفقنا عليه أنا وصابر وشيرين وعاصي

احيا الفنان العراقي كاظم الساهر حفلاً غنائياً ضخماً مساء السبت ضمن مهرجان ربيع الثقافات في البحرين . وامام اكثر من الفي شخص من الجمهور تألق القيصر في الحفل الذي اقيم في قلعة “عراد” التاريخية وادى اجمل اغنياته التي تفاعل معها الجمهور نذكر منها زيديني عشقا، مدرسة الحب، انا وليلى وغيرها من الاغاني التي اطربت الساهرين.

من ناحية ثانية وفي سهرة خاصة استضافت اذاعة صوت الخليج الفنان كاظم الساهر الذي تحدث عن العديد من الأمور الفنية في حياته. واعرب لساهر عن رضاه عن تجربته كمدرب وعضو لجنة تحكيم في برنامج (أحلى صوت) وقال انها كانت تجربة ممتعة بكل ما فيها ووطدت علاقته ببقية الأعضاء وهم الفنان صابر الرباعي والفنان عاصي الحلاني والفنانة شيرين، ذاكرا أن هناك هدفاً واحداً كانوا قد اتفقوا عليه وهو نجاح البرنامج، وهذا ما تم فعلا على حد قوله نظرا للجماهيرية الكبيرة التي حظي بها البرنامج.

وحول إمكانية التعاون مع الفنان ماجد المهندس قال الساهر إنه سبق ولحن للمهندس أغنية ، وأن باب التعاون مفتوح على مصراعيه في أي وقت ، خاصة إنه يحب صوت ماجد المهندس على حد قوله.

وعن ملحمة (جلجامش) قال الساهر إنه قد انتهى من تلحين ثلثي هذه الملحمة، والتأخير الحاصل هو بسبب ظروف الانتاج ، فلم يجد من ينتجها بالشكل الذي يتمناه رغم العروض الكثيرة، قائلا إنه يتمنى أن تعرض في موقها الأصلي في العراق، وحول إمكانية عرضها وتنفيذها في قطر رحب كاظم بهذا الامر.

وعن جديده في الساحة الفنية ، قال الفنان كاظم الساهر إنه بدأ تحضير مجموعة من الأغاني ، فيها العديد من القصائد لنزار قباني ، وإن الألبوم سيكون كله بطابع رومانسي لحاجة الناس في هذا الوقت للشعور بالرومانسية نظرا لما تعانيه الشعوب من حروب ودمار.

وقام بغناء مقطع من إحدى الأغاني خصيصا لجمهور صوت الخليج، محدثا جمهوره في كل مكان قائلا لهم : جمهوري الحبيب أنتم أهلي .

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com