ميرنا خياط: الفن سيفٌ ذو حدين إما أن ينصف وإما يؤذي صاحبه

في حلقةٍ جديدة من “الأربعا بنص الجمعة” حلّت المخرجة ميرنا خياط ضيفةً على برنامج صباح البلد عبر راديو البلد مع ليليان ناعسي حيث تحدثت عن مسرحية سيرين وعلاء الدين وعن مختلف الأمور الفنية وأبرز أعمالها الجدبدة.

بدأت خياط حديثها عن مسرحيتها الجديدة من كتابة رولا بروش وإخراج برونو جعارة، وهي مسرحية خاصة بالأطفال ذات رسالة توجيهية لمساعدتهم بالإبتعاد عن وسائل التسلية ” Iphone, laptops” وعدم تمضية وقتهم فقط في الألعاب بل تشجعهم على القراءة ، مؤكدةً أن ما يتعلمونه الأطفال يبقى محفوراً في ذاكرتهم ويستغلونه في حياتهم. وأكدت أن مسرح الصغار لا يقل أهمية عن مسرح الكبار، حيث أن مسرحية سيرين وعلاء الدين ليست فقط للصغار بما أنها تحاكي الوقت الذي نعيشه وهي قصة محبوكة وهادفة. وأشارت الى انها تلقت أصداء إيجابية من جميع الذين حضروا المسرحية ، وشكرت الرب أنها حتى اليوم لم تتلق اي نقد سلبي.

وكشفت انها والمخرج طوني ابو الياس يتوليان انتاج المسرحية كما شكرت جميع الذي يساعدونهما في الانتاج من محبين وشركات معلنة ايضاً، ابو خياّط اكدت أن فكرة المسرحية كانت واردة منذ فترة وعندما اتخذوا قرار تنفيذها تمّ تحضيرها خلال فترة شهر من اجراء عملية الكاستينغ لاختيار الممثلين الى التدريبات ومرحلة التنفيذ.

وتخلل الحلقة إتصال مع الممثل والإعلامي ميشال أبو سليمان، الذي تحدث عن دوره في المسرحية، وعبّر عن فرحته وسعادته بهذه التجربة رغم أنه لا يعمل في مسرح الأطفال، فهو تلقى أصداء ايجابية جداً.وفي سياق منفصل تمنى ابو سليمان للمرأة أن تحكم العالم، لأن السلطة تغري أي إنسان يصل للحكم وتجعله مدمن على المال ولا يهمه الشعب”بصير الحاكم يدعس عشعبه”. وتحدث عن أبرز أعماله الجديدة مسرحية” Laughing with the stars”، وسيشاركه فيها العديد من النجوم الممثلين، وستعرض على مسرح play room في 25و26و27 نيسان .

أما في ما يتعلق بتجربتها في برنامج “ديو المشاهير”، فأكدت خياّط حبها لهذه التجربة فكان هدفها المساعدة الإنسانية وليس الفوز، مضيفةً انها من أول الأشخاص الذين نفذوا فكرة “Show” في البرنامج، والتجربة صعبة خصوصا أنها “Live” فلا مكان للأخطاء. وعن رأيها في برنامج الرقص مع المشاهير، فأكدت اعجابها بالفكرة وبالتنفيذ وبالانتاج الضخم ، كما هنأت المخرج باسم كريستو واكدت انها لا تمانع في المشاركة في الموسم القادم” أنا مقتنعة يعني ما بدن وقت ليقنعوني”.

وأكدت خيّاط أن عائلتها وأولادها، هم أول إهتماماتها حيث تمضي مع أولادها وقت كافٍ، وشددت على صرامتها في الأمور المتعلقة بالدرس حيث تمنع أولادها عن الألعاب خلال أيام الأسبوع وكل يوم لا ينامون قبل أن يقرأوا ، وتمنت أن يشبهوها بصراحتها ويشبهوا طوني بحنيته. وكشفت أنها تختلف وتتناقش مع زوجها في الأفكار والأراء لأن كل فنان له طريقة في تنفيذ عمله” بس أنا دايما معي حق” فنقّسم الأعمال بيننا حتى لا نختلف.

تمنت ميرنا تحقيق حلمها قريبا بالمشاركة بفيلم سينمائي ، ولكنها استصعبت الأمر نظراً لعدم ايجاد منتجين فالفن سيفٌ ذو حدين إما أن ينصف وإما يؤذي صاحبه، والصحافة لا تنصف فتلقي الضوء على العمل السلبي.. وعن دخولها عالم الأزياء، عبرت خيّاط عن هوسها وحبها لهذا العمل، وخصوصا أن كل الأزياء التي تقدمها عبارة عن عمل يدوي تقوم به بعض النسوة في بيوتهن، وأكدت أن صعوبة الأمر في إختيار التصميم وليس في تنفيذه بما أنها تحرص على تقديم كل ما هو جديد لطرحه في السوق، وهذه الأزياء تحمل ماركة”Mirna.K” نسبة إلى ميرنا خياط.

وختمت المقابلة بالحديث عن أبرز أعمالها كتصوير فيديو كليب للفنانة شمس الكويتية، وبما أن المسرح يغريها فستشارك بعملين مسرحيين، الأول من إخراج برونو جعارة، والثاني قيد التحضير لم تطرق لتفاصيله .

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com