تغطية خاصة- عبدالله الرويشد تحدث عن الاحتشام، الدلع ولغة العيون وهذا ما قاله عن أنغام… و(بحلم بيك) يلاحق وعد الى السعودية

حلّ الفنان عبد الله الرويشد ضيفاً على برنامج “بحلم بيك” الذي يعرض مساء كل جمعة على شاشة “أم بي سي” حيث استمتع المشاهد بسماع اغنيات من اجمل ما غنى عمالقة الفن الجميل وعشنا على مدى ساعة تقريباً في أجواء طربية راقية في حلقة قدمتها الفنانة المصرية رانيا يوسف، مع التنويه ان محطة lbci لم تعرض الحلقة في نفس التوقيت كما حصل في الاسابيع الماضية.

بدايةً غنى الفنان عبدالله الرويشد مقطعاً من أغنية “بحلم بيك” للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ وأيضاً مقطعاً من أغنية “كل دة كان ليه” وأغنية “هان الود” للموسيقار محمد عبدالوهاب، ومن ثم قدم ديو على مسرح بحلم بيك مع الفنانة المعتزلة شاديا أغنية “ان راح منك يا عين”، كما غنى مقطعاً من أغنية “أيظن” للفنانة القديرة نجاة الصغيرة، ومقطعاً من أغنية “انت عمري” لكوكب الشرق أم كلثوم وأيضاً مقطعاً من أغنية “عنابي” للفنان كارم محمود، كما قدم ديو “وترحل” مع الفنان طلال مداح، واختتم عبدالله الرويشد هذه الحلقة بأغنية “ابعاد” للفنان القدير محمد عبده.

وخلال هذه الحلقة، صرّح الفنان عبدالله الرويشد أنه يحلم بعصر العمالقة أمثال كل من الفنانين المخضرمين: محمد عبدالوهاب، العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ، أم كلثوم… مشيراً الى أنه كان يحب أن ينتمي الى مدرسة الموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب التي تخرج منها العديد من الفنانين، ولفت الى انه عندما التقاه للمرة الاولى شعر بأنه أمام هرم كبير فهو انسان لن يتكرر، وان التعامل مع عبد الوهاب كان حلماً لم يكتمل ليتحقّق بعد وفاة الأخير.

وصرّح الرويشد أنه بدأ الغناء عندما بلغ 13 سنة من عمره، رغم أنه كان يرغب في أن يصبح قبطان بحري.

واعتبر “الرويشد” أن مفهوم الدلع في الكليبات قد اختلف بين الزمن القديم وزمن اليوم من حيث الاحتشام، مشيراً الى أن كليبات اليوم تعتمد على مجموعة عارضات ليس لهم مكاناً.

وعن حالة القلب، لفت عبدالله الرويشد الى أنه من الممكن أن يغرم بفتاة بعيدة معتبراً أن الحب موجود في وجدانه، فهو يؤمن بلغة العيون مضيفاً أن العين تجرح وتقرأ الكلام.

كما أشار “الرويشد” الى أن هناك صداقة بين الفنانين خاصّةً في منطقة الخليج قائلاً: “كلنا قلبنا على بعض”، ومن بين أصدقائه في الوسط الفني ذكر الفنان نبيل شعيل، الفنانة نوال الكويتية، الفنان عبدالمجيد عبدالله، الفنان محمد عبده…

واعتبر عبدالله الرويشد أنه يجب على الفنان أن يستمع الى لهجات مختلفة وعليه أن يتثقف موسيقياً وينوع في أعماله، معتبراً أن الفنانة المصرية أنغام تؤدي الغناء باللهجة الخليجية بطريقة رائعة.

وعن علاقته بالفنان الراحل طلال المداح صرّح عبدالله الرويشد أنه التقى به ولكنهما لم يتشاركا في الالحان، وكان يزوره دائماً في جدة، كما تمنى أن يسير على طريقه لكونه أعطى الاغنية العربية والخليجية حقها.

كما ظهرت الفنانة السعودية وعد ضمن فيديو خلال الحلقة حيث أشارت الى أنها كانت تتمنى أن تشارك في هذه الحلقة المميزة الا أن هناك بعض الظروف منعتها من ذلك (وهي متواجدة حالياً في السعودية). ومن ثم تمّ عرض كليب للفنانة وعد تشارك فيه الموسيقار محمد عبدالوهاب بأغنية “حكيم عيون” فأعربت عن سعادتها بهذه التجربة الجميلة التي أضافت لها الكثير من خلال ارتباط اسمها باسم الموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب التي لا تزال أعماله حيّة في قلوب الجميع.

وأيضاً أطلت الفنانة الصغيرة “حلا ترك” وشاركت الفنان عبدالله الرويشد في أغنية “اذا طق المطر” كما غنت أغنية “حبني أو حب غيري” للفنانة أحلام. وأشارت حلا الى أنها تحب التمثيل والغناء والرقص وستظهر مجدداً خلال مسلسل جديد لها.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com