تغطية خاصة بالصور – ننصح القيمين على برنامج (رقص النجوم) بأمرين وشو قصّة نـايا؟

للأسبوع الرابع على التوالي يطلّ علينا برنامج “رقص النجوم” مساء كل أحد حصريا ًعلى شاشة “أم تي في” بنسخته اللبنانية حيث على النجوم المشاركين المحافظة على روح الفرح والانسجام مع الشريك والاحساس بالنغمة وتناسق الحركة في برنامج ترفيهي هو الاول من نوعه في العالم حيث التقنية في الرقص هي الوسيلة وليست الغاية.

لا شك في ان حلقة هذا الاسبوع من البرنامج لم تكن بزخم وتميّز الحلقة الماضية فرقص اعضاء لجنة التحكيم ومقدمَي البرنامج والمشتركين خلق أجواءً ممتعة حماسية جداً ولا شك في ان المُشاهد استمتع كثيراً بذلك ونحن نطالب بإصرار بتكرار هذه التجربة والاً ستخلو الحلقات المقبلة من أي جديد يهدف الى خرق جدار الرتابة والملل.

من ناحية أخرى ننصح القيمين على البرنامج بأمرين: أولاً الا يرقص المشاهير على أغنيات عربية فالامر يبدو منفّراً جداً فيُخيّل الينا وكاننا نشاهد رقصات عالمية لاتينية مدبلجة الى العربية فلا مجال لتطابق الصورة مع الموسيقى فتخسر اللوحة الراقصة خمسين بالمئة من قيمتها وثانياً ان يختاروا اغنيات عالمية معروفة ولكن حماسية كي تستمر طوال الحلقة وبدون استراحة بجذب المشاهد الباحث عن الترفيه والتسلية حتى وان كان الرقص لا يستهويه .

اما نجوم هذه الحلقة فكانوا، خفة ظل ميشال ابو سليمان، إثارة ميرفا القاضي ، شغف ندى ابو فرحات، اصرار نيقولا معوّض، تحدّي روزاريتا طويل وابداع وسام حنا مع لفت الانتباه الى تراجع حضور الفنانة نايا وعالاكيد انها لم تكن على ما يرام ولا بأفضل حالاتها وافتقدت في هذه الحلقة الى الحماسة والشغف وبدت كأنها تقوم بواجبها فقط ونتمنى ان تعود “اللمعة” الى عيني نايا والا تتاثر بتفاصيل ربما تزعجها في البرنامج فعليها ان ترقص لجمهورها فقط دون حسابات صغيرة ومعقّدة.

والواضح ايضاً ان ربيع بارود ليس على ما يرام والتعب والارهاق كانا ظلّه في هذه الحلقة ولم نشعر بوهج حضوره كما في الحلقة الاولى وحتى الثانية وعليه ان يتحلّى بمزيد من التحدّي فيتحدّى نفسه أولاً لكي يسترجع مكانته بين منافسيه

وبالعودة الى تفاصيل الحلقة فقد غاب أحد أعضاء لجنة الحكم عنها وهو”دارن بينت” بسبب مشاركته في الحلقة الاولى من النسخة التايلاندية من “الرقص مع النجوم” على أن يعود في الحلقة المقبلة. وقد حلّ مكانه مدرّب واستاذ الرقص بيار دولين فشارك في هذه الحلقة بكل شغف وحماس لأنه يعشق روح الشرق ويحن اليه كون والدته فلسطينية وهو من مواليد حيفا.

كانت البداية مع الفنان ربيع بارود وشريكته الراقصة كلويه حوراني، فرقصا رقصة الstandard التي تتطلّب حيوية كبيرة نظراً لسرعة الخطوات فيها، فرأى بيار أنه كان على ربيع الاسترخاء أكثر أثناء الرقص وأعطاه (6) وأيضاً لاحظ مازن تشنج أكتافه فوضع له (7)، في حين أبدت ميرا اعجابها باداء الثنائي فمنحته (7) وأعطاه ربيع بعض الملاحظات على الحركات خاصّةً حركة قدميه فوضع له (6) وكان مجموع علاماته 26 نقطة.

ومن ثم أطلّ الثنائي الفنانة ميرفا قاضي والراقص طوني رامح وقدّما لوحة راقصة على ايقاع ال rumba فلقيا استحساناً من أعضاء لجنة الحكم حيث وجد مازن أن ميرفا تتمتع بطاقة كبيرة فعليها استغلالها قدر المستطاع وأبدى اعجابه بالاثارة التي قدمتها خلال ادائها فأعطاها (7) وأيضاً أثنت ميرا على تميّز اداء ميرفا ومنحتها (8) وأيضاً أبدى ربيع اعجابه بادئها مع بعض الملاحظات على حركة الخصر والقدمين ووضع لها (7) أما بيار فقد عبّر عن اعجابه بجمال ادائها واثارتها من خلال اعطائه لها (8) فكان المجموع 30 نقطة.

وانتقلت المنافسة الى الثنائي الممثل نيقولا معوض وشريكته ريتا خطار حيث رقصا ال “Mambo” فرأت ميرا أن نيقولا يحاول تقديم أفضل ما لديه فأعطته (8) ووجّه له ربيع بعض النصائح على حركة الرأس ووضع له (7) أما بيار فقد عبّر عن اعجابه بشخصيته الرائعة في الرقص كما أعجب باهتمامه بشريكته فمنحه (8) وأكّد مازن على تقدّمه اللافت منذ بداية البرنامج حتى الان وأعطاه (8) فحظي نيقولا ب31 نقطة.

أمّا الثنائي الذي تميز بخفة الظلّ فكان الكوميدي ميشال أبو سليمان وشريكته هبة مخايل رزق اللذان رقصا رقصة ال Tangoفلاحظ ربيع تقدم ميشال عن الحلقات السّابقة فأعطاه (5) واعتبر بيار أنه كوميدي بامتياز ويترجم ذلك في ادائه وتمنّى أن يراه في خطوات ثابتة أكثر على الارض فوضع له (5) ووجه له مازن بعض الملاحظات على حركاته مانحاً ايّاه (6) وأيضاً لفتت نظره ميرا لبعض الملاحظات على وضع القدمين فأعطته (6) وكان المجموع 22 نقطة.

واشتدت المنافسة مع ملكة جمال لبنان السابقة روزاريتا طويل وشريكها أسلاك أنتروم حيث رقصا معاً ال pasadoble وخلال التقرير الذي عرض عن الثنائي رقصت روزاريتا مع والدي أسلاك اللذين حضرا لمشاركتها في التمارين. وعودةً الى اراء لجنة الحكم اعتبر بيار أنها حققت تقدّماً ملحوظاً واستعملت قدميها بطريقة ممتازة وأبدى مازن اعجابه بادائها وحضورها على حلبة الرقص ولاحظت ميرا أنها تبذل مجهوداً كبيراًّ لتقدم أفضل ما لديها أمّا ربيع فاكتفى بكلمة “برافو” واستطاعت روزاريتا نيل 8 علامات من كلّ فرد من أعضاء لجنة الحكم فكان مجموعها 32 نقطة.

ومن ثم أطلت الرياضية هيفا حداد وشريكها مايك بولديان قرقصا أيضاً على ايقاع ال pasadoble حيث طغى اللون الأحمر على الرقصة فأشار مازن الى أنها تمتلك امكانيات مهمّة ووضع لها (6). أمّا ميرا فقد نصحتها بالتركيز أكثر على التواصل في الحركات وأعطتها (7) ومن جهته اعتبر ربيع أنها قدمت رقصة ناجحة مانحاً ايّاها (7) وأخيراً أبدى بيار سعادته بشغف هيفا بالرقصة وأعجب بانسجامها مع شريكها في الرقص فوضع لها (7) وكان المجموع 27 نقطة.

ومن بعدها قدّمت الفنانة نايا مع شريكها عبدو دلول رقصة الFoxtrot فاعتبرت ميرا أن نايا تتميز بحيوية لافتة ولكن عليها الانتباه الى حركة قدميها وبدوره أعطاها ربيع بعض الملاحظات على حركة كتفيها،أمّا بيار فأبدى اعجابه بشخصيتها واحساسها في الرقص ورأى مازن أنها عادت هذه المرة بقوة الى المنافسة فنالت نايا من كل من الحكام 7 علامات، فكان مجموع نقاطها 28.

ووصل التحدّي الى ذروته مع الممثلة ندى أبو فرحات وشريكها أسادور أوريديان حيث قدما لوحة مميزة على ايقاع رقصة الJive فأعطاها ربيع (7) بعد أن عبّر عن اعجابه بادائها الجميل وأثنى بيار على روعة ادائها فمنحها (7). أمّا مازن فقد استمتع كمشاهد وكحاكم برقصتها فوضع لها (9). ورأت ميرا أن ندى قد بذلت مجهوداً لافتاً ومنحتها (8) فحصدت ندى 31 نقطة.

وانتهت المنافسة مع ملك جمال لبنان السّابق وسام حنّا وشريكته ساندرا عبّاس فرقصا الFoxtrot وأبدى بيار اعجابه بهذا الثنائي الأنيق فأعطاه (9) واعتبرت ميرا أن هذه من أصعب الرقصات فقد استطاع تأديتها بقوة وخفة وأناقة وأعطته أيضاً (9) ووجّه له مازن ملاحظة على حركة كتفيه ووضع له (8). أمّا ربيع فأبدى اعجابه بالرقصة المميزة فمنحه (8) وكان المجموع 34 نقطة.

واختتمت الحلقة برقصة مشتركة للراقصين المحترفين على ايقاع أغنية (جاي هو).

وأخيراً خرجت الرياضية هيفا حداد من البرنامج بعد أن نالت 28% من علامات لجنة الحكم وتصويت الجمهور وللمرة الثانية على التوالي انقذ الجمهور الممثل ميشال ابو سليمان واصّر عى بقائه في البرنامج.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com