تغطية خاصة بالفيديو والصور- هل يتحقّق حلم كارول سماحة بالمسرح مع شركة روتانا في حين يلملم باقي الفنانين فيها اشلاءهم ؟

نظمت شركة روتانا للمرئيات والصوتيات مؤتمراً صحفياً للنجمة اللبنانية كارول سماحة للاعلان عن العمل الجديد الذي سيجمعهما وذلك مساء الاثنين 17 ديسمبر في كازينو لبنان بحضور القيميين على شركة روتانا السيد فراس خشمان وطوني سمعان، ورئيس مجلس ادارة كازينو لبنان السيد حميد كريدي، المخرج طوني قهوجي، والاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان، المؤلف الموسيقي ميشال فاضل والاعلامية شانتال سرور التي ادارت المؤتمر، الفنان احسان صادق، خبيرة التجميل باتريسيا ريغا، الفنان برونو طبال والفنانة سنتيا كرم بالاضافة الى شخصيات فنية اخرى وحشد من أهل الصحافة والاعلام.

بدايةّ رحبت الاعلامية شانتال سرور بالحضور وشكرت ادارة كازينو لبنان بحضور رئيس مجلس ادارته السيد حميد كريدي كما نوهت بأهمية الدور التي لعبته شركة روتانا في المنطقة العربية حيث أدخلت الموسيقى والصورة في مرحلة متطورة جداً وأغنت المكتبة الموسيقية العربية خلال هذه الفترة المتوترة التي تعيشها المنطقة التي تبعدنا عن الفنون لتأخذنا الى الهموم والسياسة وأشارت الى أنه ليس صحيحاً أن الانتاج أصبح خجولاً لشركة روتانا انما اتجه الى أن يكون نخبوياً أكثر ومبنياً على رصيد كلّ فنان وجماهريته.

وأضافت أن كارول سماحة هي نجمة مستقلة، استثنائية ومحترفة في الغناء، الرقص والتمثيل كما أنها دقيقة باختيارها جداً حيث حافظت على المستوى الممتاز لكل عمل قدمته وهي تستحق عن جدارة كل المحبة، التقدير والدعم. وذكرت شانتال أن المفاجأة التي أشارت اليها النجمة كارول سماحة بتغريداتها السابقة على موقعها تويتر هي عقد فريد من نوعه لبداية تحقيق حلم مشروعها بالتعاون مع شركة روتانا.

من ثم عرض تقريراً عن بداية مشوار كارول سماحة بظهورها لأول مرة على خشبة مسرح كازينو لبنان مع الموسيقي الكبير منصور الرحباني وعن بداية انطلاق فكرتها الجديدة التي ستترجمها اليوم بعمل استعراضي ضخم ومميز من اخراج طوني قهوجي حيث قامت بتوقيع العقد مع شركة روتانا في 15-5-2012 .

ومن جهّته أعلن مدير عام المشاريع والتطوير في شركة روتانا للصوتيات والمرئيات السيد فراس خشمان عن أكبر مشروع اعتبره الأول من نوعه في الشرق الأوسط والعالم العربي والذي سيتم بين شركة روتانا والفنانة القديرة كارول سماحة كما سينطلق من كازينو لبنان في صيف 2013 ومن ثم سينتقل الى الوطن العربي وصولاً الى أوروبا والعالم وأشار الى أن هذا العمل هو فكرة الفنانة كارول سماحة وأوضح أن رئيس شركة روتانا الاستاذ سالم هندي اعتبر هذا العمل هو مشروعه الخاص الذي سيكون اضافة لأعمال روتانا والى الفن العربي بشكل عام.

وبدورها أبدت الفنانة كارول سماحة سعادتها بالاحتفال بعملها الجديد مع الصحفيين الموجودين وأوضحت أن أوّل انطلاقتها المسرحية كانت من على خشبة مسرح كازينو لبنان معتبرة نفسها جزءاً منه.

ورداّ على الأسئلة المتعددة التي طرحها الصحفيون على الفنانة كارول سماحة وادارة شركة روتانا لمعرفة المزيد عن هذا العمل المميز، صرّحت كارول أن رئيس شركة روتانا الأستاذ سالم هندي اتّصل بها وشجعها متبنباً مشروعها لأنهم بحاجة الى نقلة نوعية بالاعمال الفنية موضحة أن هذا العمل هو أول استعراض غنائي عربي بعنوان “السيدة” وهي المطربة فيه، مضيفة أنه ليس هناك نصّ تمثيلي انما هو عمل غنائي ضمن لوحات استعراضية مع راقصين من أوروبا بالاضافة الى اثنين من مدربي ومصمّمي الرقص من لبنان والاستعراض الشرقي سيكون لسامي خوري.

وأشارت الى أن مصمم الرقص هو من نيويورك والموسيقى هي اعادة توزيع بعض أغانيها القديمة بالاضافة الى أغنيات جديدة من توزيع واشراف ميشال فاضل ولفتت الى أن الموسيقى ستكون مباشرة مع الرقص والاداء وهناك رابط بين الأغاني واللوحات والمسؤولة عنه هي كلوديا مارشليان. وأضافت أن العمل سيبدأ خلال عيد الفطر في 10 اب 2013 وسيبقى العرض متواصلاً لمدة شهر يومياً وهناك احتمال عرضه في دبي خلال شهر تشرين الاول والعديد من البلدان العربية الأخرى بالاضافة الى باريس ولندن.

وعن سبب ابتعادها عن النصّ لدخولها في عالم الاستعراض أوضحت كارول أن الفن الاستعراضي لا يرتكز على نصّ فالاساس هو الغناء المباشر والرقص ولفتت الى أن أي مطرب في العالم يغني ويتمتع بموهبة الرقص أقل شيء أن يفكر باقامة عملاً استعراضياً وذكرت أنها لكونها خرّيجة مسرح هذا ساعدها على اتقان الفكرة أكثر.

ومن جهة أخرى اعتبرت كارول أن دخولها الى شركة روتانا ليس بهدف انتاج ألبوم أوكليب لأنها استطاعت سابقاً الانتاج بمفردها من خلال شركتها “لاكارما” في الوقت الذي كانت تتمتع باستقلالية في أعمالها وفي الوقت الذي ستنضم الى روتانا عليها الاستفادة من عمل أهم من الكليبات والأغاني معتبرة أن روتانا لديها امكانيات تتخطى انتاج الألبومات وأضافت أن ألبومها الذي سيصدر قريباً من انتاج روتانا لكن لم توقّع عقداً مع الشركة لأن هذا الألبوم هو ضمن الاستعراض.

وأضافت أن مدير الانتاج الاستاذ عبدو الحسيني سيتولى ادراة انتاج العمل وهي لا تقبل أن يكون هذا العمل خسارة مادية لشركة روتانا وبالنسبة لاختيارها لطوني قهوجي لاخراج هذا العمل صرّحت كارول أن هناك صداقة قديمة تربطها به منذ أغنية “صباح الالف الثالث” وهما متفاهمان جداً وبالنسبة لها هو الرائد اليوم في تصوير الاستعراضات.

وأوضحت كارول أن لا علاقة للشحرورة صباح في هذا العمل ولكن بعد مسلسل “الشحرورة” أعلنت أنها ستبدأ بصفحة جديدة في حياتها وكانت تقصد هذا الاستعراض ذو طابع شرقي لانه عندما سيجول في الدول الغربية.

وأضافت كارول أنها حريصة على ايصال احساسها للمشاهد وهي معتمدة على عمل فني بحت بعيداً عن الجرأة والاغراء ولفتت الى أن اللباس سيكون ملائماً لدخوله أي دولة عربية سيعرض فيها العمل. وذكرت أنها قد تعاونت مع العديد من الملحنين والشعراء من بينهم سليم عساف، مروان خوري، محمد يحي، اسلام زكر، محمد وزيري، ومحمد جمعة لافتتةً الى أن الألبوم سيصدر مطلع شهر شباط المقبل.

وبالنسبة لمشاركتها في لجنة التحكيم لبرنامج x-factor الى جانب الفنانة اليسا، أشارت كارول الى أن الجو كان مريحاً في العمل ولا أحد يهتم بخطف الأضواء من أحد وهي سعيدة باختيارها لتكون ضمن الحكم في البرنامج لهذا الموسم.

وأيضاً صرًح السيد فراس خشمان أن شركة روتانا مستمرة في أعمالها حتى في ظل الأوضاع الصعبة التي يشهدها العالم اليوم وليس هناك أجمل من فكرة النجمة كارول مؤكداً نجاح هذا العمل لأن الجمهور العربي بحاجة الى تغيير.
وأضاف أن هذه البداية تفتح الباب أمام جميع الفنانيين وهذا النوع من الفن سائد في العالم وليس حكراً على فنان واحد ولكن يجب أن يكون على مستوى عال في العالم العربي .

وضمن حديث خاص لموقع بصراحة، أشارت النجمة كارول سماحة الى أنها يوم قررت الانضمام لشركة روتانا لهدف مهم وستحاول الاستفادة من امكانيات روتانا لأمور أبعد من كليب، أغنية أو ألبوم لذلك تعاونها مع روتانا هو عقد مختلف يضّم العمل الاستعراضي الغنائي اي “السيدة” وسينطلق من مسرح كازينو لبنان في 1308-2013 وسينتقل الى البلدان العربية كما سيجول في أوروبا على مدار سنة على الأقل.

وعن سبب قبول كارول سماحة بالانضمام الى لجنة الحكم في برنامج للموسم الجديد صرحت أنها كانت سابقاً ضد مشاهدة الفنان ضمن لجنة حكم ولكنها اعتبرت اليوم أن هناك نواحٍ بشخصية الفنان تجهلها الناس وبامكان هذا البرنامج اظهار ناحية من شخصيتها ممكن أن يحبها الجمهور.

وأضافت أنه صحيح كثرت هذه برامج الهواة لكن هدفها تسلية الناس أكثر من الاهتمام الفعلي بالمواهب وتمنت أن يهتم اكس فاكتور بهذا الموضوع مشيرة الى أن شركة روتانا ستصدر البوماً للرابح معتبرة أنها خطوة مساعدة مهمّة له .
وعن تحضيرها لأغنية تحمل فكرة جريئة مع الملحن جان ماري رياشي قالت كارول أن هذه الفكرة للعرض وهي أغنية مصرية ستكون مفاجأة لأنها ستلعب دوراً مهماً خلال الاستعراض.

وأعلنت أن الألبوم قد تم تأجيله من شهر كانون الأول الى شباط نظراً لانشغالها بعدة أمور كتصوير لبرنامج x-factor، تصوير الكليب بالاضافة الى تصوير الحلقة الخاصة بها مع الاعلامية جومانا بو عيد.

وبدوره بارك الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان لكارول الصديقة وأشار الى أنه منذ وقت متابعته لأعمال الرحابنة ومتابعته لأدوار كارول على خشبة المسرح، يعلم ويجزم اليوم توقعه لها بأنها ستبارك الموهبة المسرحية من بعد سنوات لانصرافها الى العمل الدرامي والسينمائي والكليب.وأضاف أن كارول تعود مجددا لتقول لروح منصور الرحباني انها موجودة داما وهي ابنة المسرح ومنذ أغنية “صباح الالف الثالث” انطلقت كارول لتطبع بصمتها واليوم نرى التزاوج في موسيقة عملها بين الشرق والغرب.

واعتبر أن كارول اليوم تثبت للفن العربي أن من يتعمق في المسرح بطريقة صحيحة سيعود يوماً الى هذه الخشبة، معتبراً أن كارول خلقت لتكون على المسرح، وهنأ نيشان كارول بهذا العمل وأيضاً شركة روتانا التي استطاعت ضمّ كارول اليها.

شاهدوا الفيديو والصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com