خاص- هل محطة (سي بي سي) وراء استبعاد دينا عازار عن (ديو المشاهير) وبماذا صرّحت السيدة رولا سعد لبصراحة؟‎

مفاجأة برايم “ديو المشاهير” هذا الاسبوع كانت النجمة الاعلامية “هيلدا خليفة” التي أطلّت مشرقة بفستان زهريّ مشّع كما شخصية صاحبته، فهيلدا مقدّمة برامج خبيرة، متمكنة وفرحة تتمتع بحيويّة لافتة على المسرح وذكاء يساعدها على التفاعل بحريّة مع المشتركين،الجمهور ولجنة الحكم. وقد أضافت نجمة “ستارأكاديمي” كلّ ذلك الى حلقة الامس فكانت النتيجة حلقة مشوّقة ومرحة.
وبظهور هيلدا خليفة على شاشة lbci من خلال برنامج “ديو المشاهير” تكون قد نفت كلّ الشائعات التي تحدّثت عن خلافها مع المحطة وانتقالها الى mbc بعد تأجيل عودة برنامج “ستاراكاديمي” بموسمه التاسع .

بينما صحّت الأخبار عن خلاف دينا مع القيّمين على البرنامج كما ذكرت مجلّة الشبكة: “أنّ ملكة جمال لبنان السابقة ومقدمة برنامج “ديو المشاهير” دينا عازار، قد تكون اعتذرت أو كانت بصدد الاعتذار عن تقديم باقي حلقات البرنامج، وبالتالي إمكان أن تكون قد قامت بدفع البند الجزائي المتوّجب عليها في حال الإعتذار، كما أشارت هذه المعلومات إلى أن محادثات ومشاروات عديدة قد تكون حصلت وباءت بالفشل. وكما تردّد على ذمة الراوي، فإن دينا قد تكون طلبت أن تكون الاستعراضات الراقصة التي تمرّ في البرنامج بمستوى العروض البعيدة جداً عن الابتذال، ولكن ما حصل أخيراً أنه طُلب منها المشاركة في جزء من استعراض يقوم به الممثل ماريو باسيل مع فرقة الرقص. وحين اعترضت، كما تردّد، على بعض اللقطات التي ربما تعتبرها مبتزلة، حصل سوء التفاهم مع المعدّة والمشرفة على البرنامج رولا سعد. وبعد العودة إلى المسؤولين في التلفزيون، قد تكون قرّرت تقديم استقالتها والاعتذار عن تقديم ما تبقى من الحلقات أو حتى ربما العدول عن قرارها بالاستقالة. “

وبدورها أطلقت دينا تغريدة على صفحتها الخاصّة على موقع تويتر تقول: “لسوء الحظّ أنني لم أعد أقدّم برنامج ديو المشاهير فأنا كنت محظوظة بالعمل مع مشاهير مذهلين وفريق انتاج رائع.”

موقع “بصراحة” التقى بالامس السيدة رولا سعد وبرصانتها المعهودة وحكمتها رفضت ان تدلي بأي تصريح حول الموضوع حرصاً منها على أفضل العلاقات مع المقدمّة المستبعدة دينا عازار. ولأن لا شيء يصعب علينا أقلّه استطعنا ان نتأكّد ان الصحافة وكل ما كتب من انتقاد عن دينا خلال الموسمين الماضيين ليس السبب المباشر في استبعادها وهذا خيّب آمالنا صراحةً لأنه لا يجوز ان تُستبعد مقدمة برامج بعد اربع حلقات منه فقط لأنها رفضت ان ترقص او اعترضت على طلب ما وليس لأنها لا تليق بالبرنامج او لأن الصحافة أجمعت على انها لا تصلح لتقديم برنامج منوعات كديو المشاهير.

في جميع الاحوال إجابة السيدة رولا سعد النهائية ولو الخجولة كانت ان دينا تعبت من التنقل بين الولايات المتحدة ولبنان وان السفر أرهقها كثيراً فطلبت الانسحاب من البرنامج واعتذرت عن تقديمه. ولكن وكما قلت للسيدة رولا سعد ان هذه الحجّة لا تصدّقها ابنتي وهي في الثالثة من العمر لأن هذا السبب قد يجوز ويُصدّق قبل بدء البرنامج وفي مرحلة التفاوض مع دينا وليس بعد موسمين وبعد الحلقة الرابعة من الموسم الثالث .

من ناحية أخرى لا نستبعد ان تكون محطة “cbc” المصرية قد فرضت استبعاد دينا لأسباب يمكن تصوّرها او لأخرى نجهلها فهي الشريك الانتاجي للبرنامج ولها الحق في قبول او رفض من تشاء او الاعتراض على ما لا تشاء …

لذا نحن نجزم ان السبب جِدّي وأهّم وأعمق بكثير مما يتناقله الاعلام، ولكن ومهما كانت الاسباب ومهما تنوّعت الافتراضات لا شك في ان أفضل ما حصل لبرنامج “ديو المشاهير” هو استبعاد دينا عازار وأقول ذلك ليس لأسباب شخصية بل لأسباب محض مهنية فدينا قمة في الرقي واللياقة والادب والاناقة والجمال ولكن كل ذلك لا يخوّلها ان تكون مقدّمة برنامج ترفيهي ناجحة.
ومرّة جديدة ان اعترفتم بذلك او لم تعترفوا تنتصر الصحافة وتحقق مرادها في تغيير كل المعادلات وتبقى هي السلطة الرابعة والحكم الاساس وكلمة الحق …والحق يقال انه كان على دينا عازار ان تغادر البرنامج!!  

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com