الأب فادي تابت يعترف أن منتقديه هم من الكهنة ولمَ وردت فكرة ترك الكهنوت على باله؟

حلقة جديدة من برنامج “ناس وناس” عبر قناة “المستقبل” استقبل فيها الاعلامي ميلاد حدشيتي الاب فادي تابت الذي أطلق خلال الحلقة اكثر من رأي غير تقليدي بخاصة عندما اعلن صراحة ان منتقديه هم من الكهنة و أهل الدراما على حد سواء.

وأعلن رداً على سؤال من حدشيتي اذا ما فكر يوماً بترك الكهنوت فردّ ان الفكرة وردت بباله اكثر من مرة خاصة عندما لم يجد من يقّدر ما يقوم به في سبيل الكنيسة وعن سؤال حول ما اذا كان يغرد خارج السرب قال :” اعمالي تحكم علي”، مؤكدا ان الخط الذي انتهجه أحاطه بالعديد من التساؤلات: “لكن بدعم الكاردينارل مار نصر الله صفير والكاردينال بشارة الراعي استطعت ان اقدم اعمالي”.

الأب تابت انتقد المسارح التي تقدم “من الزنار والنازل”، وعن وضع الدراما اللبنانية اعتبر ان هناك عدة حلقات مفقودة في الانتاج الدرامي كالشح في الافكار والشح المادي والشح في الكتاب اللبنانيين، كما ان وسائل الاعلام تلعب دوراً في اختيار الاعمال غير الملائمة، “فالمجتمع فيه الكثير من الايجابيات يجب علينا الاضاءة عليها، والفن ليس فقط طلاق وخيانة”.

عن سؤال حول الشهرة في حياة الكاهن وأعتماده على شكله في الفن الذي يقدمه قال الأب تابت ان شهرة الكاهن ممكن ان تكون مرضاً اذا لم يوجه الانظار الى المسيح الذي يعمل لاجله ولم ينف اعتماده على شكله لكن فقط في المرحلة الاولى من عمله الفني.

ضمن فقرة “بين الناس” قام ميلاد حدشيتي بتحية الى الممثلة اللبنانية اماليا ابي صالح وقام فريق البرنامج مع الاب تابت بزيارتها في منزلها للإطمئنان على حالها بعد تدهور حالتها الصحية. ابي صالح وضمن سياق التقرير كشفت انها تعاني من العديد من الامراض، وهذا ما يجعلها غير قادرة على العمل على الرغم من وجود العديد من الاعمال المقدمة لها، مشيرة الى غياب الدولة عن النظر بوضع الفنانين الذين قدموا الكثير الى لبنان وقالت “شو بطلع انا قدام منصور الرحباني؟

حدشيتي دعا الجمعيات التي خدمتها الفنانة اماليا ابي صالح طوال مسيرتها الفنية الى رد الجميل والوقوف الى جانبها.

في فقرة “الناس اجناس” وردا عن سؤال حدشيتي عن رأيه بالليدي غاغا قال الاب تابت انه يشبه هؤلاء الاشخاص ببرج بابل، الذين يتطاولون على الدين ليلفتوا الأنظار اليهم . وأضاف: “واتصور ان اكون ضد زيارتها على لبنان، فأذا ارادت ان تأتي وتغني شيء، وان تأتي وتهين المسيح شيء آخر

أما عن قانون منع التدخين في لبنان فأشار الأب تابت انه الى جانب الناس ويفهم ردود فعلهم الغاضبة لمنع التدخين في الاماكن العامة وقال أنه عندما تقدم الدولة الرعاية الكاملة لشعبها سيتقبل الشعب قوانين الدولة”.

عن الرقابة على أعماله قال الأب فادي تابت انه كان يرضخ حيناً لمقص الرقابة وحيناً اخر يمرر ما يريده هو.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com