زاوية القراء- وعالشوك حتى نلتقي بفرش أنا و بنام…. وائــــــــــــــــــل كفوري 2012

و عالشوك حتى نلتقي بفرش أنا و بنام… هكذا قال الكفوري في أغنية من البومه الجديد… وهكذا انتظر الجميع هذا الألبوم على الشوك و أحر من الجمر. عاد وائل بعد ستة سنوات ليفجر قلوب الجميع ، العشق والشوق. ثماني أغنيات أو ثماني ايات جمالية لا أدري ما الأصح ولكن أدري أن في كل من هذه الأغنيات عالم جديد، يدخل وائل المستمع في حالة نفسية تفوق الخيال وأي تصور في حين يشعرنا بأننا نسوح في بحر من المشاعر والأحاسيس.

التنوع والأختلاف ساد في البوم وائل الجديد أن من حيث الألحان، مواضيع الاغاني، الكلام و التوزيع. فكل من الاغنيات لها نمطها المختلف والمميّز. أختار الكفوري اغنياته الراقية من اشهر الملحنين والشعراء، نذكر منهم الملحنين هشام بولس، وسام الأمير وبلال الزين والالشعراء منير بو عساف، نزار فرنسيس، رشيد الهاشم و ندى عبد النور.

يا ضلي يا روحي، غربوك، انت فليّت و صفحة وطويتا، اربع أغنيات يسود فيها الجو الرومانسي الهادئ ممتزجا مع نمط العشق الصعب كموضوع.

في مش مسموح و ويلك من الله برع وسام الأمير في ادخال الستايل والنمط السريع الى شعر نزار فرنسيس و ندى عبد النور وخلق اغنيتي رائعتين، امتزجت فيهما الروح الشعبية بصوت وائل الرائع.

هالقد بحبك…. قديش كاتب عالورق… الدمج بين الطبقتين الصوتيتن لهذه الأغنية في بدايتها، من ثم جواب المقطع الأول (لح ابقى حبّك ….) فيه قوّة صوت وائل وقوّة جواب الموضوع! رائع!

من الأقوى، حتى نلتقي، من اجمل ما كتب الاستاذ منير ولحن الاستاذ هشام بولس… تظهر هذه الأغنية شوق الحبيب الثائر، المشتاق الى اللقاء!العنف والحب! تجمع بين الأضاض! (بين اللقاء اي الشعور المطلق الفرحة والنوم على الشوك) وكأنها تأخذنا الى زمن أساطير الحب شعرا ولحنا! والملفت أن موضوع الأغنية يمكن قراءته من اللحن ايضا…. ابداعات هشام بولس مغنّاة بصوت الكبير الكفوري! الطبقات العليا والعرب التى يغنيها الكفوري المترافقة مع صوته العذب ترّقي هذا العمل الى المستويات العليا!

صور الألبوم، من الأجمل. وكأننا أذا رأينا الصور فقط يمكننا تقدير الأغنيات، وجوّها! يمكن قراءة شغف الحب والمشاعر فيها. استعمال تقنية الابيض والاسود تضفي رونق السحر الى الغلاف.

وأخيرا… الكثير والكثير في هذا الالبوم . ولكن للأسف، الكلام قليل المعنى لوصف هكذا رائعة! لو كانت الاشواق بتنقاس بالأيام… يعني “نحنا مشتقاقين لهكذا فن” ع قد ميّة عام! شكرا لك يا كفوري.

بول كيزيريان- مدير نادي معجبين الفنان وائل كفوري الرسمي
Wael Kfoury Online
facebook.com/waelkfouryonline
www.wael-kfoury.info

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com