تغطية خاصة بالفيديو – زاهي وهبي: زواجي من رابعة الزيات انتصار؛ وامرأة استدرجتني الى احدى المدن

حل الاعلامي والشاعر اللبناني زاهي وهبي ضيفاً على برنامج “سمر والرجال” الذي تقدمه الاعلامية سمر يسري عبر قناة “القاهرة والناس” طيلة شهر رمضان.

وقال زاهي ان الرجل يعيش علاقات نسائية متعددة ويعتبر ذلك بطولة في نظر المجتمع اما المرأة فإذا تطلقت فتصبح محط انظار جميع من حولها وتتهم دائماً بالخطأ.

ورداً على سؤال اذا ما كان الفنانين والمثقفين يستخدمون فنهم وموهبتهم للايقاع بالنساء اجاب “زاهي” بالتأكيد وهذا ما نسميه “عدة النصب” ويتفاخرون فيما بينهم بهذا الموضوع، ولم ينكر زاهي استخدام هذا الاسلوب في بداية شهرته.

واعتبر “زاهي” ان مظهر المراة مهم لكنه ينتهي بعد فترة قصيرة عندما يبدأ البحث عن المضمون والجوهر.

كما اعتبر “زاهي” ان المجتمعات كافة ذكورية حتى تلك التي تتبوأ فيها المرأة مراكز جداً متقدمة مستثنياً قلة قليلة من المجتمعات التي حصلت فيها المرأة على كامل حقوقها.

ولفت الى ان العلم والثقافة والمعرفة هي التي تحصن الانسان سواء كان امراة ورجلاً وان الامور لا تقاس بمفهوم جنسي وخاصة لدى المرأة.

ولم يمانع “زاهي” وجود شواطئ خاصة للنساء فقط، مشيراً الى ان هناك بعض النساء لا تشعر بالراحة بوجود الرجال وذلك ربما بسبب الخجل او التزامهن دينياً لذلك علينا احترام رغباتهن.

واعتبر الاختلاط بين المرأة والرجل في المجتمعات هو صحة نفسية وهذا مثبت علمياً.

واكد “زاهي” ان زواجه من الاعلامية رابعة الزيات انتصار وان زواجه من “رابعة” لا يلغي الروح المتمردة فيه، ولفت زاهي أن تفوق زوجته رابعة الزيات في مجال عملها لا يزعجه ابداً.

وروى زاهي عن واقعة حدثت معه عندما استدرجته امرأة الى احدى المدن بحجة انها ستنظم له امسية شعرية وستتصل بعدد من الفنانين لحضور الامسية واكتشف لاحقاً انها معجبة به.

شاهدوا الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com