تغطية خاصة بالصور- صابر الرباعي يغنّي في مهرجان بعلبك بطلب ودعم من مؤسسة الوليد بن طلال وصّرح في مؤتمره الصحفي: قبل ان يدعم سمّوه الفنانين في بعلبك فليدعم اولاً شركة روتانا

عقد الفنان صابر الرباعي مؤتمراً صحافية في اوتيل Le Gray وسط العاصمة اللبنانية بيروت على هامش مشاركته في مهرجانات بعلبك الدولية، حيث قامت ادارة اعماله بدعوة اهل الصحافة والاعلام وقد جلس الى جانبه في المؤتمر كل من الاعلامي جمال فياض ورئيس بلديلة بعلبك ورئيسة مهرجانات بعلبك الدولية السيدة نيلى دو فريج.

وحضر المؤتمر عدد كبير من الصحافيين والاعلاميين حيث افتتحت المؤتمر السيدة دو فريج التي اثنت على الفنان صابر الرباعي وهنّاته على حصوله على جائزة الموريكس دور كأفضل فنان عربي للعام 2011 وأكّدت أن استضافة الرباعي في بعلبك ما هو الاّ تأكيد على عزمها تقديم الأفضل وحرصها على إستمرارية المهرجان بنفس المستوى.

كما شكرت قائد الجيش والجهات الأمنية التي تتّخذ كل التدابير الأمنية اللازمة للمهرجان. وايضا شكرت الجهات الإقتصادية والسياحية التي اجتمعت بدعوة من وزير السياحة تحت رعاية رئيس الحكومة لاعطاء صورة ايجابية عن الأوضاع في لبنان، كما شكرت بلدية بعلبك وكل الداعمين للمهرجان.

تلا ذلك كلمة للأستاذ خليل سنو وهو عضو في لجنة مهرجانات بعلبك الذي استفاض بالحديث عن الرباعي وتاريخه الفني. كما كان هناك كلمة للناقد والصحافي الدكتور جمال فياض الذي رحّب بإسم صابر بالاعلام الفنّي اللبناني وبالحضور.

وفي كلمة لرئيس بلدية بعلبك، رحّب بالفنان صابر الرباعي وقال أن هناك عدد كبير من الفنانين الذين يحلمون بالوصول إلى بعلبك وعدد من العمالقة إنطلق منها ،مثل كوكب الشرق أم كلثوم والراحلة وردة والسيدة فيروز كما وديع الصافي وفرقة كركلا والاسطورة صباح ومن ثمّ توّجه الى صابر قائلاً ” أن حلمك تحقق في وصولك إلى بعلبك وهذا شرف كبير لتلك المدينة” وكشف أن التقارير ألامنية الواردة من قوى الأمن الداخلي اثبتت أن بعلبك هي اكثر المدن أماناً بين المدن اللبنانية وهنا حصل بعض الهرج والمرج فقد اعترض بعض الزملاء على اعتبار بداية عمالقة النجوم كانت من بعلبك مؤكّدين بالمقابل انها كانت محطّة اساسية ومهمة في مسيرتهم الفنّية.

أما الفنان صابر الرباعي فأعرب عن سعادته بوجوده في لبنان ومشاركته في مهرجانات بعلبك وشكر إدارة المهرجان على دعوته للمشاركة أملا أن يمثّل الفنان التونسي والعربي أفضل تمثيل وقال أن وقوفه في بعلبك هو تحد له وأمل أن يكون على قدر المسؤولية، مضيفا أنه أعّد مفاجآت جميلة وخاصة للمهرجان.

وقال أن كما تونس فتحت ذراعيها للفنانين العرب فهي تسعد بأن تتم دعوة الفنانين التونسيين الى مهرجانات دولية كبعلبك.

اما عن الاشاعات التي شغلت الاعلام العربي الاسبوع الماضي والتي تناولت وجود علما اسرائيلياً في خلفية اللقطات التي اخذت له في فيديوكليب اغنية “يا عسل” ، قال صابر أنه غير مستعد للتحدّث عن الموضوع واعطائه اكثر من حجمه وأن كل شيء أصبح بيد القضاء المختص.

وفي سؤال حول الأزمة في العالم العربي وشح الحفلات وإلى أي مدى سيؤثر ذلك عليه وان كان الالبوم الخليجي الذي ينتهي من تجهيزه هو لتوسيع نشاطه الفنّي في الخليج العربي، قال الرباعي أن الظروف الحالية في الوطن العربي أمر لا يُسعد ابداً وتمنى الإستقرار لكل البلاد العربية.وعن إتجاهه إلى الخليج، قال أنه إتجه منذ زمن بعيد إلى الخليج وكذلك الى أوروبا ولكن الإستقرار يجب أن يكون عاماً في كل البلاد العربية ليعيش الجيل الجديد حياة رغيدة.

أما في سؤال حول برنامجه الغنائي في مهرجان بعلبك،فكشف صابر أنه سيغني أغانيه المعروفة والتي يحبها الجمهور كما سيغني اغنيتين جديدتين للبنان وبعلبك كما سيكون هناك ميدلي غنائي تكريمي لعمالقة من لبنان حيث جمع صابر انجح اغنيات بعض الفترات الزمنية في ميدلي واحد وسيكون هناك فرقة راقصة ترقص الدبكة اللبنانية.

وقال أنه ليعتلي مسرح مهرجانات بعلبك يجب عليه أن يستحق ذلك، وأن غناءه في بعلبك يعتبر محطة تاريخية في مسيرته الفنية وبمثابة مكافأة له ولأعماله.

وعن الديو الذي كان مقرّراً مع الراحلة السيدة وردة الجزائرية ، قال الرباعي أنه كان يعتبر وردة بمثابة أمه ولكن مع الأسف لم يتمكّنا من تسجيله وتمّ تأجيله لأسباب انتاجية غامزاً من قناة الوضع المالي السيء لشركة روتانا ، لذلك قام ببعض التعديلات عليه وغيّر في التوزيع وستتّخذ الاغنية طابعاً تكريمياً بمناسبة اربعينية السيدة وردة.

أما عن شركة روتانا وان كان سيغادرها بسبب تقصيرها معه، قال صابر أن اليد التي امتدت له لا يقطعها وروتانا تعتبر من الشركات الفنية الرائدة في مجالها ومسيرتها كلها تتضمّن نجاحات وإن كان هناك بعضن المشاكل فهذا لا يعني انسحابه منها وان علاقته بها إنسانية بالدرجة الاولى وليست مادية ابتداءً من الامير الوليد بن طلال ووصولاً الى جميع مدرائها.

وعن توقيعه عقداً مع mbc و مشاركته في برنامج The Voice ، نفى صابر اي توقيع على اي عقد مؤكداً ان الموضوع لا يزال قيد الدرس وتتمّ المفاوضات مباشرة مع مدير اعماله الاستاذ علي المولى.

وفي سؤال خاص لبصراحة حول الأغنية المنفردة “عجايب” التي اطلقها صابر مؤخراً بعد اطلاقه الألبوم وان كان يعتبر ان توقيتها غير مدروس كون الالبوم حديث الاصدار ، قال الرباعي أن الاغنية موجّهة للناس ليحبوا بعضهم وخاصةً في الظروف الحالية. فالحب في هذه الأيام عملة نادرة وأن هذه الاغنية رسالة للشعب التونسي والعربي وظروف اطلاقها واهدافها لا تتعارض مع الالبوم.

ملاحظات بصراحة:

– كشفت لجنة مهرجانات بعلبك ان صابر سيحيي حفلة خاصة قبل الحفلة العامة في 7 /7/ 2012 وهي موّجهة لأهالي بعلبك فقط ودخولها مجّاني ومحصور بهم .

– اعترضت احدى الزميلات على التزام لجنة مهرجانات بعلبك بلائحة معيّنة من الصحافيين تتمّ دعوتهم كل عام في حين يتّم تجاهل كل الباقيين، فتدّخل مدير اعمال صابر الرباعي الاستاذ علي المولى واكّد انه ستتم دعوة كل الصحافيين من قبل مكتب صابر

– بعد المبالغة في تقديم صابر والتعريف عنه من قبل اللجنة التي حاولت الايحاء بأنها قامت بدعوة صابر بمبادرة منها،ّتدّخل ممثل مؤسسة الوليد بن طلال في لبنان وهي احدى اهمّ رعاة مهرجان بعلبك ليوضح ان المؤسسة ومنذ تأسيسها في العام 2003 تحرص على دعم الفنّ والفنانين البنانيين والعرب في المهرجان وهي من اقترح ودعم مشاركة صابر الرباعي فعلت الصدمة على وجوه المشاركين الذين فهموا أخيراً لما تمّت دعوة صابر الرباعي الى بعلبك.

– لدى وصولنا الى المؤتمر سألنا رئيسة لجنة مهرجان بعلبك السيدة نيلى دو فريج لم تمّت دعوة صابر الرباعي الى المهرجان بعد تصريح وزير الثقافة التونسي مهدي مبروك واهانته لبعض الفنانين اللبنانيين فنفت ان تكون على علم بالامر واصيبت بالدهشة الى حين توجيه احدى الزميلات سؤالاً الى صابر للاستفسار عن موقفه من تصريحات الوزير فتدّخلت السيدة نيلى مستاءة من السؤال وطلبت اقفال الموضوع لانه حُلّ مع الوزير ، فكيف كانت لا تدري وفجأة اصبحت على اطلاع على كل التفاصيل؟

– حضور الدكتور جمال فياض كان مثمراً جداً وحاول اكثر من مرّة تلطيف الاجواء بين بعض الصحافيين وصابر وذلك بطريقته اللائقة والراقية كالعادة من خلال تفسير وتوضيح بعض المواقف وهو مشكور على ترحيبه الحار وتقديره للاعلام الفنّي اللبناني.

– حصل شجار بين سيدات لجنة مهرجانات بعلبك بسبب اماكن الجلوس المخصصة لهن في المؤتمر وان كان هذا مستوى السيدات الموكلات تنظيم مهرجانات بعلبك احد اهم مهرجانات لبنان والوطن العربي …فنعم المهرجانات!!

– حضر الاستاذ طوني سمعان احد مدراء شركة روتانا مع صابر ولم يعلّق طوني على “لطشة” صابر حول الوضع المالي المتأزّم في شركة روتانا حين قال “قبل ما يساعد الوليد بن طلال مهرجانات بعلبك يساعد شركة روتانا” واكتفى بالابتسام.

– يتمتّع صابر بطيبة استثنائية وهو قمة في الاخلاق والتواضع وان كان يحق للبنانيين الطلب من الحكومة اعطاء جنسية لشخصية عربية يجمع عليها اللبنانييون فطبعاً سيختارون صابر الرباعي هذا الفنان المحبّ للبنان والجمهور اللبناني اكثر من الفنانين اللبنانيين انفسهم.

– سمح احد اعضاء لجنة مهرجان بعلبك الاستاذ خليل سنّو لنفسه بالقول ان مهرجانات بعلبك تستضيف من الفنانين اللبنانيين فقط من يتمتّع بمواصفات النجم الحقيقي ومن صل الى القمة (وللأسف لفظ القمة بضمّ القاف ) فتكون مهرجانات بعلبك محطة تتويج لمسيرته الناجحة او يكون هاوياً صاحب موهبة كبيرة و واعدة فتعطيه مهرجانات بعلبك فرصة اثبات موهبته وهنا لا بدّ من طرح السؤال، هل السيدة ماجدة الرومي و نجوى كرم وراغب علامة ووليد توفيق وغيرهم من نجومنا المبدعين لم يصلوا بعد الى القمة برأي لجنة مهرجانات بعلبك؟؟؟ عيب!!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com