خاص بالفيديو- اليسا في تصدّق بمين: الخطوة الأولى نحو التحرّر من (الكادر) الذي يخنقها

بعد أكثر من سنة ونصف على اصدارها لألبومها “تصدّق بمين”، قامت اليسا أمس باصدار كليب للأغنية العنوان تحت ادارة المخرج “اميل سليلاتي”.

اليسا أثبتت لنا أمس أنّها ليست فنانة كليبات. فهي فنّانة البومات وأغنيات مسجّلة واطلالات راقية مدهشة. لأنّها “تكسّر الدنيا” مع كل البوم جديد لها. كما أنّها تصبح محطّ جدل النّاس بعد كلّ اطلالة لها او مقابلة .

ولكنّها وحتى اليوم، لم تستطع أن تكون محطّ جدل بسبب كليب جديد، تخرج فيه اليسا من شرنقتها، وتقدّم لنا عملا جديدا يشعرنا وكأننا أمام اليسا جديدة لا نعرفها، بعيدا عن الفستان والاكسسوار والـ”صندال” و الوقفة أمام الزجاج، والنظر الى أعلى وأسفل.

فكليبها الجديد الذي شاهدناه أمس سبّب لنا صدمة حقيقيّة. ولكن قبل الصدمة، انتشينا على أنغام الأغنية الجميلة طبعا، وسعدنا بجمال اليسا وأناقتها المعتادة التي أظهرتها خلال الكليب. ولكن ما صدمنا هو تحوّلها في العمل الى model او عارضة أزياء، تعرض علينا فساتينا ومجوهرات وقصّات شعر و اكسسوارات فقط لا غير. وفي هذا الكليب، المتعوب عليه، لم أرَ أيّ قصّة، ولم أفهم المغزى منه ولا الهدف.

فهل قدّمته اليسا فقط لاسكات الملحّين عليها لتصير هذه الاغنية رغم انّها ليست بحاجة لذلك أبدا؟ ولم تكبّدت عناء التصوير والتحضير، ولم تكتف بالاطلالة في احدى البرامج الغنائيّة مثلا، مقتطعة اطلالتها خلاله ومحوّلة اياها الى كليب تصويريّ للأغنية؟ اما كانت النتيجة نفسها؟

بعيدا عن كلّ ما حصل في الكليب، أكثر ما أثار اعجابنا، وما جعلنا نبتسم ونشعر أنّ اليسا خطت الخطوة الأولى نحو التحرّر من “الكادر” الذي يخنقها، هو اطلالتها بالشعر القصير جدا، حيث بدت قمّة في الجمال، وكسرت صورة اليسا ذات الشعر الطويل، وأحدثت فعلا تغييرا حقيقيا في الاطلالة. كذلك chapeau bas لها لأنّها أطلّت ببذلة رسميّة في مشاهد سريعة في آخر الكليب، وأيضا أحدثت تغييرا جميلا، ولكن السؤال ، لم لم تعتمد مشاهد ارتدائها لهذه البذلة في الكليب واكتفت بعرضها في الجينيريك؟

تحتاج اليسا الى المزيد من الشجاعة والجراة في اللوك بعد، ونحن على يقين أنّها مرّرت هذه الاشارات لتجسّ نبض النّاس، و لتختبر ردّة فعلهم تّجاه التغيير….ونحن أكيدون أيضا أنّها ستلقى ردّة فعل ايجابيّة، وندعوها الى أن يكون الكليب المقبل نقلة نوعيّة في مسيرتها، وأن نرى فيه اليسا التي رأيناها في بعض المشاهد القليلة جدا من كليب “تصدق بمين”.

شاهد الكليب

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com