الفنان طوني كيوان في (ع سطوح بيروت) يوجه تحية لإحسان صادق… ويهنئ كارول سماحة… ويتكلم عن زوجته

“ع سطوح بيروت” المجلة الإذاعية الأسبوعية عبر أثير راديو روتانا دلتا، من إعداد وتقديم “داليا داغر” ألقت الضوء مساء الجمعة على شخصيات فاعلة في مجتمعنا اللبناني.

ففقرة “بأوسي” كانت للفنان “طوني كيوان” في حوار شفاف وصادق وواقع، حاورته داليا في جديده وهي أغنية أتت كتحية تكريم للفنان “إحسان صادق” وتحدث عن ظاهرة تجديد الأغاني معلّقاً أنها يجب من مؤدّيها أن يشبه نفسه وصوته واحساسه مهنئاً “كارول سماحة” على ادائها لأغاني الفنانة الراحلة “سلوى القطريب” كما ناقشته في مواضيع عدّة منها فصل الدين عن الدولة الذي طالب بدوره فيه والزواج المدني والمظاهرات الشعبية التي تطالب بذلك، معقّباً أنّه إذا طُلب منه المشاركة، فإنه يشارك لأنها مظاهرات غير مجيّشة من جهة معينة، وانما هي طلب إجتماعي بحت.

تخلّل الحوار مداخلة للفنان “إحسان صادق” الذي تحدث عن شفافيّة “طوني كيوان” وفنّه ومصداقيّته. كما طرحت داليا معه موضوع حياته الزوجية وعن كيفيّة معالجة أي اشكال ممكن أن ينتج، نتيجة عمله وأشاد بدور زوجته التي تستوعب ماهيّة فنّه وخلال الحديث تم الإتصال ب”رولا كيوان” زوجة “طوني”، التي تحدثت عنه كزوج وأب وحبيب بالإضافة إلى تجربتها في مشاركته لكليب “يا مدلّلة”.

كما تحدث عن المرأة قائلاً أنه ضد الكوتا وضد أي قانون لأن المرأة تساوي الرجل ولا حاجة لقوانين تحميها لأنها يجب أن تتمتع بما يتمتع به الرجل شرعاً.

وفي سياق الحديث عن الإعلام ودعمه للأغاني المدفوعة، طالب الوسائل الإعلامية بكافة أوجهها، تخصيص وقت معين لأغانٍ غير مدعومة حتى تساهم في إنعاش من ليس لديهم القدرات المالية في عصر أصبح التمويل لبعض المغنّين إستثمار تجاري…

واستضافت فقرة “طبخة فنية” المخرج “جو مكرزل” الذي تولّى إخراج مسرحية “جبران والحلم” وناقشت معه المصاعب التي رافقت ولادة المسرحية سائلةً إيّاه عن مدى تأثير الظروف في إقبال الناس عليها وعقّب “مكرزل” عن أنه مسرور لنجاح المسرحية رغم كل التحديّات، وأنها ستعرض قريباً في “قطر” وتحدّث عن تحضيره عمل جديد في إطار مهرجانات بعلبك.

وفي فقرة “متل الحرير” استقبلت المصور الفوتوغرافي العالمي “جان كلود بجّاني” بعد عودته من جنيف وتصويره لمجموعة Cartier، ناقشته عن كيفيّة وصوله كمصوّر لبناني إلى بلاد الغرب، فقال أنه مجهود شخصي وليس بإيعاز رسمي رغم أنهم في الخارج لا ينظرون إليه ك”جان كلود بجاني” بل كمصور لبناني.

وأطلق صرخة للسياسيين والزعماء اللّبنانيين أنه حان الوقت ليجتمع على سلام البلد حتى نستطيع أن ننتج لأننا شعب يريد فقط الإستقرار بعيداً عن المهاترات السياسية.

تخلّل الّلقاء إتصال بالإعلامية “مهى سلمى” التي نوّهت بميزات “جان كلود”، إضافةً لملكة جمال لبنان “نادين نسيب نجيم” التي تكلّمت عن شفافية “جان كلود بجاني” وقدرته على رؤية الصورة الأفضل للشخص.

شارك في بعض الفقرات ال-Art Director “لويس نقولا” الذي تكلّم عن “إليزابيت تايلر” ذاكراً تفاصيل دقيقة عن حياتها وثروتها وزيجاتها.

نذكر أن هذا البرنامج يُبث كل نهار جمعة الساعة السادسة مساءً، من إعداد وتقديم الإعلامية “داليا داغر” وبإشراف الأستاذ “روبير شماعة” على 101.7 – 102، ويمكن متابعتها عبر www.radiorotanadelta.com

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com