كارما خياط لميراي عيد: ننافس المؤسسة اللبنانية للارسال، وهذا كلام لا يليق بمارسيل غانم… ووجيه صقر مستاء وسيتخذ الإجراءات اللازمة

حلّت الآنسة كارما خياط، نائبة رئيس تحرير الأخبار والبرامج السياسية في محطة الجديد، ضيفة ضمن مقابلات نهار الجمعة الخاصة في برنامج “صباحك غير” مع ميراي عيد على راديو روتانا دلتا، في حديث تناول دور الإعلام والمدارس الإخبارية الجديدة.

اعتبرت خياط بأن تلفزيون الجديد يفتخر بكونه محطة لا تتبع لأي من الأطراف بل يدين بوفاءه والتزامه للمبادئ وللمهنية، ويتّبع في تقاريره وتحقيقاته، التي أثير مؤخراً حولها جدل واسع، المدرسة الإستقصائية الغير مألوفة في عالمنا العربي.

وأضافت بأن قناة الجديد أُسست لتقف إلى جانب الشعوب. من جهة أخرى، اعتبرت خياط بأن مضمون النشرة الإخبارية في محطة الجديد هي مهنية بامتياز وهم من خلالها الأوائل، وبأنهم ينافسون محطة الـ LBC كقناة وهذا بشهادة شركة IPSOS STAT التي هناك دعاوٍ قائمة بين المحطة وبينهم منذ فترة.

هذا وأضافت خياط بأنه لوكان بإمكان شركة الإحصاء دخول بعض المناطق كالضاحية الجنوبية لتسجيل توجّه الناس الإعلامي لكانوا أعلنوا محطة الجديد أولى على المحطات في لبنان. كذلك عقّبت ضيفة ميراي عيد على الموضوع قائلة بأن الـ LBC مهنيين وذوي خبرة مهنية، ولكنها لم تخف رأيها بتصاريح الإعلامي مارسيل غانم معتبرة بانه يستخفّ بمحطة الجديد وبموظفيها وبأن حديثه ليس بتعبير جيد ولا يليق به.

وأضافت خياط: “عفواً من مارسيل غانم، ولكن لا يمكن ألا يعرف طوني خليفة ومريم البسام وغاده عيد أو ألا يعرف الدور الذي يقوم به هؤلاء إعلامياً أو أهمية برامجهم على صعيد نسب المشاهدة والمضمون”.

وحول سؤال عيد عن إمكانية انضمام أسماء إعلامية من خارج المحطة إلى الجديد، قالت خياط بأن الأولوية تبقى للزملاء في الجديد، الذين لا تجد المحطة مانعاً في دعمهم و الجعل منهم نجوماً في عالم الأخبار.

وحول الإعلامية رابعة الزيات، كشفت خياط بأنها ستطلّ عبر شاشتهم قريباً من خلال برنامج اجتماعي مميز.

أيضاً، أعلنت خياط من خلال برنامج “صباحك غير” بأن محطة الجديد ستأخذ إجراءات بحق وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، طارق متري، لتعديه على المحطة من خلال ما كشفته وثائق “ويكيلسيكس”.

من ناحية أخرى كان لضيوف الأسبوع ضمن برنامج “صباحك غير” آراء لافتة، إذ اعتبرت المخرجة ليلى كنعان وفي سياق الحديث معها حول المخرجات اللبنانيات، بأن خبرة هبى طوجي الإخراجية في أغنيتها الجديدة “حلم” ما زال ينقصها الكثير، معتبرةً بأن أحداً من المخرجين لا ينافسها وبأنها لا تنظر إلى المهنة من هذا المنظار التنافسي.

وفي يوم المرأة العالمي، حلّت الإعلامية المميزة بارعة الأحمر ضيفة على ميراي عيد وشاركت المستمعين رأيها في دور المرأة وخبرتها الواسعة في عالم الإعلام كامرأة، لا سيما من خلال عملها مع امبراطورية الـ CNN العالمية.

أيضاً وفي تصريح أول للبرنامج، أعلن الممثل وجيه صقر عن امتعاضه من إيراد اسمه خامساً في جينيريك مسلسل “متل الكذب” الذي يلعب فيه دور البطولة على شاشة الـ LBC، وبانه سيتّخذ الخطوات اللازمة في حال لم يعمد المسؤولون عن المسلسل إلى تصحيح هذا الخطأ.
 

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com