خاص- يسرا تدافع عن نفسها بعدما خانها التعبير عن الحرب على لبنان ففُتِحت النار عليها

تعرّضت الممثلة المصرية، يسرا، خلال الساعات القليلة الماضية لإنتقادات كبيرة بسبب تصريحها عن أسباب عدم تأجيل مهرجان الجونة السينمائي بدورته الجديدة، رغم الحرب الإسرائيلية على لبنان وفلسطين.

في التفاصيل، إنّ يسرا قالت في لقاء (نشره موقع “بصراحة” كاملاً اضغط هنا) على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان  عن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، إن “الأحداث تحصل فجأة وأحداث لبنان التي حصلت منذ أيام لم يكن من المتوقّع ان تحصل كي يتمّ المهرجان او توضع أي خطة بالنسبة للحدث نفسه”.

وأضافت يسرا: “السنة الماضية حاولنا على قدر المستطاع التعبير عن حزننا وموقفنا تجاه فلسطين وأجّلنا المهرجان، لكن لا نستطيع أن نفعل ذلك في كل مرّة، حيث من الممكن ان يحصل حدث ثالث أثناء العرض، فماذا نفعل آنذاك؟”.

وأضافت يسرا، ان أهمية الفن أنه يوصل الوجع للآخر ويُوصل رسالتك للعالم فيُمكن ان تغيّر الرأي العام من خلال حدث او فيلم او تجربة معيّنة”.

كلمة “أحداث” التي وردت في تصريح يسرا  أثارت الجدل وفتحت الباب امام حملة الإنتقادات الواسعة ضدها، حيث عبّر روّاد مواقع التواصل الإجتماعي والعديد من الفنانين والمشاهير  في الوطن العربي عن إستيائهم لإستخدام يسرا مصطلح “أحداث” لأن ما أصاب لبنان وشعبه هو أكبر من مجرد “حدث” عادي  بل هو عدوان إسرائيلي ظالم وإبادة للمدنيّين العُزل.

كما حرصت يسرا على نشر العديد من المنشورات عبر خاصيّة القصّص القصيرة على “إنستغرام”، التي تدعم من خلالها لبنان وتدعو الله ان يحميه ويحمي شعبه.

كذلك عادت يسرا وإستذكرت زيارتها منذ وقت قصير الى لبنان وحصولها عل جائزة  تكريميّة في مهرجان بيروت لسينما المرأة مؤكّدةً أن لبنان دولة حبيبة على قلبها ولطالما تلقّت المحبّة والدعم من الجمهور اللبناني وبادلته ذلك، في إشارة منها الى ان التعبير قد يكون خانها لأنها معروفة بمواقفها الداعمة للبنان في مختلف المِحن وبمحبتها للجمهور اللبناني.

أيضًا وجّهت يسرا، كلمة باللغة الإنكليزية، للشعب اللبناني على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، عبّرت فيها عن دعمها وتعاطفها مع لبنان واللبنانيين قائلةً انها واثقة في قوتهم، خصوصاً أنهم مرّوا بحروب كثيرة في حياتهم وإستطاعوا أن يواجهوها بقوتهم وعزيمتهم.

نذكر أن يسرا، عادت وأوضحت موقفها في منشور جديد على “إنستغرام” إذ كتبت:” لبنان هو بلدي الثاني وقلبي يعتصر حزنًا على كل شبر فيه، في مثل هذه الظروف هناك دائماً أناس يكون كل غرضهم تحوير مضمون الكلام للإيقاع بنا”.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

أضافت: “أنا هنا أؤكّد إن مضمون حديثي هو أن شعب مصر قلباً وقالبًا مع كل الدول العربية التي تمر بظروف عصيبة وإن إقامة أي مهرجان في المقام الأول هو دعم القضايا من خلال الفن والسينما ولا نقلّل شأناً مما يجري من أحداث إنما عنصر المفاجأة لا يخدمنا في أن نسلّط الضوء على دولة بالأخص”.

وختمت: “أوضحت حزني الشديد على كل ما يحدث في بلادنا ووطننا العربي من هجمات العدو.. حفظ الله بلادنا وأسقط أعداءنا”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com