الازمة المالية لإتحاد الإذاعة والتلفزيون يقضي على حلم سلاف فواخرجي بشجرة الدر… وتخفيض الأجور يطال كل المسلسلات

الأوضاع المالية المعقدة والغير مستقرة التي تشهدها مصر اليوم طالت اتحاد الاذاعة والتليفزيون ويالأخص قطاع الانتاج الدرامي .. حيث قامت مؤخراً رئيسة قطاع الانتاج الأستاذة راوية بياض واللواء طارق المهدي المشرف على اتحاد الاذاعة والتليفزيون بعقد اجتماع قررا فيه تعديل ميزانية 16 عملاً درامياً كان قطاع الانتاج ينوي تصويرها، وذلك على أساس ان يكون 6 منها بنظام الانتاج المباشر فيما تكون العشرة الباقية بنظام الانتاج المشترك .. بميزانية بلغت 300 مليون جنيه، إلا ان الاجتماع تقرر عنه تخفيض هذه الميزانية الى أقل حد ممكن تماشياً مع الازمة المالية الحالية التي يمر بها اتحاد الاذاعة والتليفزيون، كما تقرر تخفيض أجور الفنانين والعاملين على هذه المسلسلات من مؤلفين ومخرجين.

وبشكل مفاجئ صدر قرار آخر بإلغاء كل العقود التي تم برمها مع الفنانين والمؤلفين والمخرجين العرب الغير مصريين في الفترة الحالية وابرزهم الفنانة سلاف فواخرجي والمخرج محمد عزيزية بمسلسلهما التاريخي (شجرة الدر) بالاضافة الى المخرج الأردني عباس ارنؤوط بمسلسله (أهل الهوى).

ولاقى طلب راوية بياض بتخفيض أجور الفنانين والمؤلفين والمخرجين المصريين في الأعمال المرتقبة ترحاباً شديداً منهم وموافقة بالاجماع وذلك بسبب حماستهم الشديدة لتحدي الظروف الراهنة واعادة الحياة للدراما المصرية برغم ان أجور بعضهم انخفضت للنصف!!

هذا وقد تقرر عقد عدد من الاجتماعات مع جهات الانتاج الخاصة في محاولة للتوصل الى حل وسط بشأن نسبة قطاع الانتاج وحصته من تصوير هذه الأعمال وأهمها (فرقة ناجي عطا الله) للفنان عادل أمام وابنه المخرج رامي أمام بحيث تردد ان أجر عادل امام انخفض من 30 مليون جنيه الى 20 مليون.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com