بالصور – روح الطبيعة في مجموعة المصمم عبد محفوظ لربيع وصيف 2011 ، الأنوثة… بلغة شفافة

مدارات ملونة، زنّر بها المصمم عبد محفوظ غابات أحلامه، وفتح نافذة للضوء في تصاميم اشرقت من ألق الطبيعة الغناء، فاستراحت زرقة البحر على فساتين أبهى من سماء الصحو، تخبر من صالة Santo Spirito في روما حكايا أنوثة خيطت بلغة شفافة لموسم ربيع وصيف 2011، وقدمت ضمن اسبوع الموضة للهوت كوتور في العاصمة الايطالية.
رقيقة وشفافة، هي التصاميم التي ابتكرها المصمم عبد محفوظ في هذه المجموعة الربيعية، حيث بدت منسجمة في فكرة تكريس الـ “كورسيه” كأولوية جمالية في سياق التصاميم، وتدور في فلك ابراز الأنوثة، ومنح اطلالة المرأة الأنيقة رؤية فاتنة. هي مجموعة متكاملة من السحر، تسكن منزلة من قلب الربيع، فقد اشرقت بألوانها الهادئة حتى تحولت الى واحات مزهرة بلون أزهار اللوز الناصعة، والبيج الرقيق، والبنفسجي الحالم، بالاضافة الى لون الزهر الهادئ الذي شغل مساحات واسعة من التصاميم وانعكس نضارة في ساحة العرض التي تم اختيار خلفيتها من وحي الطبيعة، وعكست أغصان اشجارها وأزهارها وورودها على التصاميم الحالمة.

التصاميم مرهفة بأقمشتها الانسيابية، اذ رسمت تفاصيل الفساتين بالدانتيل الذي خلق مشهداً فنياً مبتكراً في كل تصميم على حدة، وعكس هويته المشغولة بدقة متناهية. وازدادت التصاميم تألقاً بنعومة الموسلين، وسحر التول، وجمالية الأورغنزا الحالم. ذلك الابداع، تجسد في فكرة اساسية، حيث استقل الـ “كورسيه” كأساس في التصاميم، ولم يعد تابعاً في كل فستان، وذلك بعد أن وضع المصمم عبد محفوظ لمساته الخاصة عليه وقدمه مختلفاً بألوانه واشكاله والأقمشة التي تدور في مداراته، وطرزه بأحجار شواروفسكي ملونة تلمع كلما تبدل مشهد الضوء. ولعل المميز في هذه الفكرة أن التفاصيل الجمالية الأنثوية برزت بشفافية في اسفل التصاميم، فيما استكمل الـ “كورسيه” بتنورة مشغولة بعدة طبقات من التول والأورغنزا. وفي بعض التصاميم، تميزت منطقة الوسط الأمامية بهوية جمالية خاصة حيث بدت الأٌقمشة “درابيه” متخذة من شكل الـ V المتتالي رؤية فنية فريدة تزينت بالأحجار المتلألأة. كما برزت تصاميم بعدة طبقات تظهر أحياناً، وتختبأ أحياناً في أقمشتها الناعمة والسلسة. 

شفافية التصاميم وتميزها، تركت انطباعاتها على فستان الزفاف المبهر الذي أكمل رحلة الابداع في مجموعة المصمم عبد محفوظ، فقد اعتمد الدانتيل اساساً في وسط فستان الزفاف الأبيض، وأحاطه بأقمشة شفافة بطريقة مبتكرة، وجعل الموسلين والأورغنزا كواكب مشعة تدور في فلك مجموعة ساحرة تحاكي الطبيعة، وتعتمد أنوثة المرأة وجهة أساسية لرحلة الابداع والتألق. 

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com