أبرزهم نانسي عجرم وميشال فاضل… هذا جدول مهرجانات بيبلوس الدولية لصيف ٢٠٢٤

أعلنت مهرجانات “بيبلوس الدولية” عن برنامجها لهذا الصيف، خلال مؤتمر صحافي عُقد في أحد الفنادق في جبيل برعاية وحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار. شارك فيه عدد من المهتمين والشخصيات و رئيس لجنة المهرجانات روفايل صفير والاعضاء.

وقد القى روفايل صفير كلمة اشار فيها الى ان “لمهرجانات بيبلوس الدولية” لصيف ٢٠٢٤ عنوانان، الأول هو الإصرار والمثابرة والصمود في ظروف اقتصادية واجتماعية وأمنية غاية في الصعوبة، لكن دقة المرحلة كانت حافزاً لتحدي الصعوبات وتغليب لغة الفرح والسعادة وحب الحياة والعنوان الثاني هو السعي لتوازن مالي لهذا الحدث السنوي في غياب أي مساهمة رسمية أو رعاية خاصة، وضخامة المتطلبات المادية والرسوم والضرائب فكان من الضروري التأقلم مع هذا الواقع وحصر وترشيد النفقات.

واعلن “صفير” ان “مهرجانات بيبلوس الدولية” تنطلق الخميس ١٨ تموز مع احتفال فني ضخم الجمهور مدعو لمشاهدة عرض فني متكامل هو العرض الكبير – في نسخة خاصة لبيبلوس Le Grand Spectacle – Byblos Edition للمؤلف الموسيقي اللبناني طوني مخول.

أما يوم الجمعة ١٩ تموز CAIRO KEE فرقة روك مصرية مع أمير عيد (عازف رئيسي)، شريف هواري (غيتار)، تامر هاشم (طبقة)، شريف مصطفى (كيبورد)، وآدم الألفي (غيتار باس).

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

أما  الأحد ٢١ تموز حفل موسيقي غنائي لعازف البيانو اللبناني ميشال فاضل. من بعده يوم  الجمعة ٢٦ تموز الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.. أما يوم  السبت ٢٧ تموز ASH مولود في القاهرة ومقيم في مونتريال مؤلف وعازف على عدة آلات الجيتار والساكسوفون والكيبورد و drums والـ sythesizers.  يمزج بين خلفيته المصرية والفرنسية في الموسيقى الإلكترونية”.

أما وزير السياحة وليد نصار الذي اعتبر في كلمته “ان هذه المهرجانات هي نوع من انواع الصمود، فنحن نقاوم الموت بالحياة والبؤس بالفرح، وهذه هي ثقافتنا التي نتميز بها على اختلاف طوائفنا وانتماءاتنا السياسية على كافة الاراضي اللبنانية”، مؤكدا ان جبيل هي مدينة الحرف وعاصمة السياحة العربية للعام ٢٠١٦ واكبر من الجميع.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com