الفائز يختار خصمه في “مسابقة الجماهير” على ام بي سي

تنطلق اليوم الحلقة الخامسة من برنامج “مسابقة الجماهير” من تقديم أشرف حمدي لاستكمال تصفياتها للمشتركين واختيارها الأفضل بتطبيق مبدأ خروج الخاسر وتأهل الرابح للدور التالي.

ومع اختيار المتسابقين العشرة في بداية كل حلقة بالكومبيوتر، ازدادت فرص المشاركة بالنسبة إلى المرشحين الموجودين في الاستوديو، وعددهم 24.

وتُقسَّم المسابقة في كل حلقة إلى 3 منافسات تحتاج من المتسابقين التميز في المعلومات العامة، وسرعة البديهة، والتقيد بعامل الزمن، بالإضافة إلى ردود أفعالهم وتجاوبهم مع لجنة التحكيم التي تتألف من الإعلامي جورج قرداحي، والفنانة منى زكي، والإعلامية سارة الدندراوي.

وتستغرق كل جولة في المنافسة الأولى “التحدي” 3 دقائق فقط؛ ما يفرض على المتنافسين سرعة الإجابة ودقتها حتى ينال 4 مشتركين فقط فرصة التأهل للمرحلة الثانية. وتقل المدة إلى دقيقتين فقط في منافسة “سلسلة وأسئلة”، يحاول خلالهما كل مشترك الإجابة على أكبر عدد من الأسئلة، بالإضافة إلى قيامه بـ”تثبيت” الرصيد؛ حيث تُفقد الإجابة الخاطئة صاحبها رصيده السابق إذا لم يتخذ خيار “التثبيت”، فيتأهل في النهاية رابح واحد فقط هو صاحب أكبر عدد من الإجابات الصحيحة.

وفي المنافسة الأخيرة، ضمن الحلقة “القضاء أو البقاء”، يحق للمتأهل الوحيد اختيار خصمه من بين الخاسرين، فيخوضان معًا مباراة أخيرة وحاسمة يتنافسان خلالها على التأهل أو الاستبعاد فالخروج.

“مسابقة الجماهير” هو برنامج مسابقات ضخم يجول العالم العربي ليختار المتبارين الأفضل في المعلومات العامة والإجابة على الأسئلة السريعة. يعرض كلّ يوم ثلاثاء، ترقّّبّوه السّاعة 20:00 بتوقيت غرينيتش والسّاعة 23:00 بتوقيت السّعودية على شاشة mbc1.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com