شركة الصبّاح تكسب الرهان مجددًا في المغرب: مسلسل ”بين لقصور” في الصدارة 

استطاع المسلسل الاجتماعي ”بين لقصور”، أن يجذب انتباه جمهور قناة “MBC5” بشكل ملحوظ، وأن يحظى بإشادة كبيرة وواسعة من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وأدّى تصاعد الأحداث وتفاعل الجمهور مع مسلسل “بين لقصور”، إلى تحقيقه النجاح اللافت واحتلاله المرتبة الثانية في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة بالمغرب على منصة شاهد في رمضان ٢٠٢٤.

بالإضافة إلى ذلك، منذ انطلاق المسلسل، لم يكن “بين لقصور” فقط محط اهتمام الجماهير على الشاشة، بل أيضًا على الإنترنت، حيث تصدّرت كلمات المسلسل قوائم البحث عبر منصة “غوغل”، وهذا يعكس الجديّة والتفاعل الكبير الذي أثاره المسلسل في قلوب المشاهدين ويعزز مكانته كأحد أبرز الأعمال التلفزيونية التي تتمتّع بشعبية كبيرة في المغرب.

كما يعزي هذا النجاح إلى قدرة مسلسل ”بين لقصور” على تناول قضايا تجسّد واقع المشاهد المغربي بشكل ملموس ومعاصر، في أجواء شيّقة من الدراما الاجتماعية المشوّقة، كما أن جودة السيناريو والأداء الاستثنائي والمبدع للممثّلين الذين أثروا القصة والشخصيات التي جسّدوها، كانت السبب وراء هذا النجاح. وهنا يأتي دور المخرج في توجيه هذه المكوّنات ببراعة، حيث استطاع تحقيق توازن مثالي بين الجوانب الفنيّة والسرديّة للقصة، وتوجيه الأداء الاستثنائي للممثلين بشكل يبرز مواهبهم ويعزز قوة التأثير الدرامي للعمل.

تدور أحداث المسلسل، حول قرار “سكينة” بالفرار مع عائلتها من تهديدات شقيق زوجها الراحل، واختيارها العودة إلى حي “بين لقصور” الشعبي، حيث نشأت وتربت، لكن “سكينة” تواجه تحدّيًا كبيرًا في إقناع ابنتها “عفاف” وابنها “مروان”، بالإضافة إلى العاملة المنزلية “وردة”، بترك حياة الرفاهية في طنجة والانتقال للعيش في حي شعبي بمدينة الدار البيضاء.

المُسلسل من تأليف بشرى ملاك وإخراج هشام الجباري ومن انتاج شركة الصبّاح أخوان. يشارك في بطولته مجموعة من الممثلين المغربيين منهم: هدى الريحاني، عزيز حطاب، سعد موفق وغيرهم. كما تغني تتر المسلسل الفنانة بلقيس.

هذا النجاح ليس بجديد على “سيدرز آرت برودكشين” في المغرب، فشركة الانتاج اللبنانية تقدّم في كل عام كوكبة من الأعمال الدراميّة المغربية محققة من خلالها انتشارًا ونجاحا.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com